❞ كتاب نصارى العرب وأقباط مصر قراءة تاريخية ورؤية تحليلية ت/سعيد عبد الحكيم زيد ❝  ⏤ سعيد عبد الحكيم زيد

❞ كتاب نصارى العرب وأقباط مصر قراءة تاريخية ورؤية تحليلية ت/سعيد عبد الحكيم زيد ❝ ⏤ سعيد عبد الحكيم زيد

هو من أبرز المؤلفات التي تحدثنا عن وضع نصارى العرب وأقباط مصر، ويطرح الكتاب عدد من التساؤلات مثل: إلى أين يسيرون؟ متى يتداركون أمرهم؟ لماذا الاستقواء بالأجنبي؟فالكتاب في المجمل يكشف لنا حقيقة ما يجري من جيران الوطن، ويبين الوقائع الصحيحة المدعمة بالأٍانيد دون تحامل، والكتاب يتكون من مقدمة وأربعة أبواب وخاتمة، الباب الأول جاء في ثلاثة فصول تناول منهج البحث ودوافعه والمسيحية في مصر وكيف رحب المصريون بالفتح الإسلامي، وكيف وضع الفتح حدا ونهاية للاضطهاد الديني الروماني، والفصل الثالث يحدثنا عن نصارى وأقباط مصر عبر العصور والباب الثاني يشتمل على ثلاثة فصول أيضًا تناول خلالها مسألة الحوار بين المسلمين والنصارى، وهل علاقتهم علاقة وفاق أم عداء، وما يحاك خلف الستار، والفصل الثاني يناقش حقوق غير المسلمين في بلاد الإسلام، والفصل الثالث يحدثنا عن ورقة الأقليات ومخطط تفتيت العالم الإسلامي، والباب الثالث من الكتاب يحدثنا عن وحشية الآخر، والباب الرابع دعوة لأهل الكتاب إلى الدين الحق الخاتم.
سعيد عبد الحكيم زيد - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ نصارى العرب وأقباط مصر قراءة تاريخية ورؤية تحليلية ت/سعيد عبد الحكيم زيد ❝ ❞ نصارى العرب وأقباط مصر قراءة تاريخية ورؤية تحليلية ❝ الناشرين : ❞ مكتبة وهبة ❝ ❱
من تاريخ المسيحية - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
نصارى العرب وأقباط مصر قراءة تاريخية ورؤية تحليلية ت/سعيد عبد الحكيم زيد

2007م - 1444هـ
هو من أبرز المؤلفات التي تحدثنا عن وضع نصارى العرب وأقباط مصر، ويطرح الكتاب عدد من التساؤلات مثل: إلى أين يسيرون؟ متى يتداركون أمرهم؟ لماذا الاستقواء بالأجنبي؟فالكتاب في المجمل يكشف لنا حقيقة ما يجري من جيران الوطن، ويبين الوقائع الصحيحة المدعمة بالأٍانيد دون تحامل، والكتاب يتكون من مقدمة وأربعة أبواب وخاتمة، الباب الأول جاء في ثلاثة فصول تناول منهج البحث ودوافعه والمسيحية في مصر وكيف رحب المصريون بالفتح الإسلامي، وكيف وضع الفتح حدا ونهاية للاضطهاد الديني الروماني، والفصل الثالث يحدثنا عن نصارى وأقباط مصر عبر العصور والباب الثاني يشتمل على ثلاثة فصول أيضًا تناول خلالها مسألة الحوار بين المسلمين والنصارى، وهل علاقتهم علاقة وفاق أم عداء، وما يحاك خلف الستار، والفصل الثاني يناقش حقوق غير المسلمين في بلاد الإسلام، والفصل الثالث يحدثنا عن ورقة الأقليات ومخطط تفتيت العالم الإسلامي، والباب الثالث من الكتاب يحدثنا عن وحشية الآخر، والباب الرابع دعوة لأهل الكتاب إلى الدين الحق الخاتم. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

نصارى العرب وأقباط مصر قراءة تاريخية ورؤية تحليلية

كتب تاريخ الاسلامي

العالم الاسلامي

بلاد الاسلام 

نصارى العرب قبل الإسلام

عدد المسيحيين السعوديين

المسيحيون العرب pdf

منهم العرب النصارى

الدول العربية التي فيها كنائس

كنائس السعودية

قناة مسيحية في السعودية

الدول التي لا يوجد بها كنائس



سنة النشر : 2007م / 1428هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 7.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة نصارى العرب وأقباط مصر قراءة تاريخية ورؤية تحليلية ت/سعيد عبد الحكيم زيد

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل نصارى العرب وأقباط مصر قراءة تاريخية ورؤية تحليلية ت/سعيد عبد الحكيم زيد
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
سعيد عبد الحكيم زيد - SAID ABD ALHKIM ZID

كتب سعيد عبد الحكيم زيد ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ نصارى العرب وأقباط مصر قراءة تاريخية ورؤية تحليلية ت/سعيد عبد الحكيم زيد ❝ ❞ نصارى العرب وأقباط مصر قراءة تاريخية ورؤية تحليلية ❝ الناشرين : ❞ مكتبة وهبة ❝ ❱. المزيد..

كتب سعيد عبد الحكيم زيد
الناشر:
مكتبة وهبة
كتب  مكتبة وهبة في سنة 1946م أنشأ الحاج وهبة حسن وهبةـ مكتبة وهبة للطبع والنشر والتوزيع، وكانت عبارة عن محل صغير بشارع محمد علي (القلعة حاليًا) من جهة العتبة. ولما اعتقل لمدة أسبوع عام 1948م، وفي عام 1950م انتقل من المحل الصغير بشارع محمد علي إلى شارع الجمهورية بنفس الاسم ونفس المنهج... وتعرف في ذلك الوقت على الشيخ أبو الحسن الندوي ، الذي طبع له (ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين)، وكتاب (مذكرات سائح في الشرق) وغيرها من الكتب، وتعرف أيضا على فضيلة الشيخ السيد سابق الذي طبع له كتاب (فقه السنة) بأجزائه الصغيرة. وخرج من السجن آخر عام 1960م ليجد المكتبة خاوية على عروشها، ليعيد نشاطه مرة أخرى من جديد، حيث كانت المكتبة طوال فترة سجنه كلأً مباحًا، ولم يتم نشر أي شيء خلال تلك الفترة. ثم زاول عمله مرة أخرى فترة ثم توالت المحن على المكتبة مع اعتقاله سنة 1965 حتى وفاة عبد الناصر. وبعد خروجه من السجن بعد وفاة عبد الناصر سنة 1971، بدأ الصراع مع السلطات لرفع الحراسة عنه وعن عائلته لمزاولة نشاطه مرة أخرى. ومن أقدار الله أن المبنى الذي كانت به المكتبة هدم أثناء فترة غيابه والاعتقال، وكان يشيد مبنى آخر مكانه، وكأنه كان على موعد حتى يظل اسم مكتبة وهبة كما هو، في نفس الموقع والمكان. ووافق صاحب العقار الجديد على استئجاره للمحل. ثم عاود النشاط مرة أخرى للطبع والنشر والتوزيع، بنفس الاسم، يؤدي رسالته التي بذل من أجلها الغالي والثمين. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ زوجات النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأسرار الحكمة في تعددهن ❝ ❞ الإسرائيليات في التفسير والحديث ❝ ❞ الصبر في القرآن ❝ ❞ دراسات عن ابن حزم وكتابه طوق الحمامة ❝ ❞ التفسير والمفسرون / ج1 (ط. وهبة) ❝ ❞ أبو هريرة راوية الإسلام ❝ ❞ تاريخ التشريع الإسلامي (ط. وهبة) ❝ ❞ موسوعة الأسرة تحت رعاية الإسلام ❝ ❞ الفكر الإسلامي الحديث وصلته بالإستعمار الغربي ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ يوسف القرضاوي ❝ ❞ مناع القطان ❝ ❞ الطاهر أحمد مكي ❝ ❞ جمال الدين الشرقاوي ❝ ❞ محمد حسين الذهبي ❝ ❞ عطية صقر ❝ ❞ إبراهيم محمد حسن الجمل ❝ ❞ أحمد عبدالوهاب ❝ ❞ زينب عبد العزيز ❝ ❞ أحمد عمر هاشم ❝ ❞ بهاء الامير ❝ ❞ محمود حمدى زقزوق ❝ ❞ عبد العظيم المطعني ❝ ❞ د.محمد محمد أبو موسى ❝ ❞ محمد عجاج الخطيب ❝ ❞ سامح القلينى ❝ ❞ أحمد عبد الوهاب بكير ❝ ❞ اللواء أحمد عبد الوهاب ❝ ❞ علاء أبو بكر ❝ ❞ علي عبد الحليم محمود عبد الستار فتح الله سعيد علي جريشة عبد الكريم يونس الخطيب أحمد بشير عبد الرحمن حسن حبنكة الميداني ❝ ❞ محمد الأمين الخضري ❝ ❞ توفيق محمد شاهين ❝ ❞ أبوزيد شلبي ❝ ❞ صبري الأشوح ❝ ❞ سعيد عبد الحكيم زيد ❝ ❞ محمد شامة ❝ ❞ محمد ثابت الشاذلي ❝ ❞ د. عبد المتعال محمد الجبري ❝ ❞ د. سامح القلينى ❝ ❞ د.سعد الدين مسعد هلالي ❝ ❞ مؤمن الهباء ❝ ❞ الدكتور عبدالعظيم إبراهيم المطعني ❝ ❞ د. عبد العظيم المطعني ❝ ❞ د. أمينة سليم ❝ ❞ د.عبد العظيم إبراهيم محمد المطعني ❝ ❞ أحمد عبد الرحمن ❝ ❞ عبد العظيم إبراهيم محمد المطعنى ❝ ❞ بكير بن سعيد أعوشت ❝ ❞ د. محمد الحسيني إسماعيل ❝ ❞ عبدالعظيم إبراهيم المطعني ❝ ❞ د. أحمد عبد الرحمن ❝ ❞ د.محمد عجاج خطيب ❝ ❞ فولفجانج ليونهارد ❝ ❞ مصطفي أبو يوسف بدران أحمد عبدالوهاب ❝ ❞ محمد البهي ❝ ❱.المزيد.. كتب مكتبة وهبة