❞ كتاب حضارة ما بين النهرين العريقة ❝  ⏤ ك. ماتفيف وأ. سازونوف

❞ كتاب حضارة ما بين النهرين العريقة ❝ ⏤ ك. ماتفيف وأ. سازونوف

كتاب حضارة ما بين النهرين العريقة من قال إن الشرق الأوسط كان ملك الفراعنة فقط؟ هناك حضارة أخرى عظيمة، وإذا شئنا الدقة فيجب علينا القول إنها حضارات أخرى عظيمة وليست حضارة واحدة، فأمامنا “بابل” و”آشور”وايضًا”أكد” و”كلدو”، بالتأكيد سمعت عن هذه الأسماء من قبل، وبالتأكيد تخلط بينهم دائمًا. في هذا الكتاب الأكاديمي يسرد الكاتب تاريخ العراق بأكمله، وأكد بطريقة مميزة وشاملة، مع ذكر أهم الأسرات الحاكمة التي أثرت في تاريخ بلاد العراق بأكمله، كتاب لا غنى عنه لكل باحث عن تاريخ حضارات بلاد العراق القديم.
ك. ماتفيف وأ. سازونوف - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حضارة ما بين النهرين العريقة ❝ الناشرين : ❞ دار مجد ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.


اقتباسات من كتاب حضارة ما بين النهرين العريقة

نبذة عن الكتاب:
حضارة ما بين النهرين العريقة

1991م - 1444هـ
كتاب حضارة ما بين النهرين العريقة من قال إن الشرق الأوسط كان ملك الفراعنة فقط؟ هناك حضارة أخرى عظيمة، وإذا شئنا الدقة فيجب علينا القول إنها حضارات أخرى عظيمة وليست حضارة واحدة، فأمامنا “بابل” و”آشور”وايضًا”أكد” و”كلدو”، بالتأكيد سمعت عن هذه الأسماء من قبل، وبالتأكيد تخلط بينهم دائمًا. في هذا الكتاب الأكاديمي يسرد الكاتب تاريخ العراق بأكمله، وأكد بطريقة مميزة وشاملة، مع ذكر أهم الأسرات الحاكمة التي أثرت في تاريخ بلاد العراق بأكمله، كتاب لا غنى عنه لكل باحث عن تاريخ حضارات بلاد العراق القديم. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

بلاد الرافدين بين نهرين، وتعني "بلد النهرين"، ميسوپوتاميا، بمعنى ما بين النهرين) هي منطقة جغرافية تاريخية تقع في جنوب غرب آسيا. تعد من أولى المراكز الحضارية في العالم. وهي تقع حاليًا في العراق، سوريا وتركيا ما بين نهري دجلة والفرات. وأشهر حضاراتها هي حضارة سومر وأكد وبابل وأشور وكلدان والتي نشأت من العراق. ومع إزدهار الحضارات في بلاد ما بين النهرين وفي اوقات متزامنه ومتعاقبة تم احتلال الأراضي المجاورة فأحتلت شرقًا أجزاء من إيران وتحديدا حضارة عيلام (وهي تعرف حاليا بمحافظة محافظة خوزستان) وأحتلت غربًا سوريا وصولًا إلى فلسطين حيث تم السبي البابلي في عهد نبوخذنصر. وبعد موت نبوخذنصر مرت حضارة ما بين النهرين في عهد الإنحطاط والتردي بينما نشأت وتطورت حضارة الفرس فتم احتلال بابل وما بعدها على يد قورش وأصبحت قطيسفون (حاليًا معروفة بإسم المدائن) جنوب شرق بغداد عاصمة لدولة الفرس حتى جاء ما يعرف بالفتح الإسلامي لبلاد العراق والشام على يد عمر بن الخطاب. وبقى العراق في حكم المسلمين حتى بنيت المدينة المدوّرة بغداد على عهد الحاكم العباسي المنصور، ثم أصبحت بغداد عاصمة للخلافة العباسية واعتبر ذلك العهد بالعصر الذهبي للحضارة الإسلامية. وفي عام 1920 أعلن ظهور أول حكومة مؤقتة في العراق بعد زوال حكم الدولة العثمانية، وبدأ عهد المملكة العراقية، ثم تحول إلى الحكم الجمهورى

تحميل كتاب بلاد مابين النهرين pdf

كتاب بلاد ما بين النهرين - الحضارتان البابلية والاشورية

بلاد ما بين النهرين الحضارات البابلية و الآشورية ل . ديلابورت pdf

حضارة العراق القديم pdf

تحميل كتاب بلاد ما بين النهرين pdf

ملخص حضارة بلاد الرافدين

أهم إنجازات حضارة بلاد الرافدين

كتب عن حضارة وادي الرافدين



سنة النشر : 1991م / 1411هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 5.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة حضارة ما بين النهرين العريقة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل حضارة ما بين النهرين العريقة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ك. ماتفيف وأ. سازونوف - K. MATFIF OA. SAZONOF

كتب ك. ماتفيف وأ. سازونوف ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حضارة ما بين النهرين العريقة ❝ الناشرين : ❞ دار مجد ❝ ❱. المزيد..

كتب ك. ماتفيف وأ. سازونوف
الناشر:
دار مجد
كتب دار مجد ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حضارة ما بين النهرين العريقة ❝ ❞ فكر فرويد ❝ ❞ الضحك ❝ ❞ من الاستشراق الغربي الي الاستغراب المغربي بحث في القراءة الجابرية للفكر العربي وفي آفاقها التاريخية ❝ ❞ التجريبية والذاتية بحث فى الطبيعة البشرية وفقاً لهيوم ❝ ❞ التوحيد والنبوة والإسلام في حوار المسيحية والإسلام ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ جيل دولوز ❝ ❞ هنري برجسون ❝ ❞ ك. ماتفيف وأ. سازونوف ❝ ❞ هانس كونج وجوزيف فان إس ❝ ❞ إدغار بيش ❝ ❞ طيب تيزيني ❝ ❱.المزيد.. كتب دار مجد