❞ كتاب ثقافة الفقراء - دراسة فى بنية وجذور الثقافة المصرية ❝  ⏤ مركز دراسات قناة النيل الثقافية

❞ كتاب ثقافة الفقراء - دراسة فى بنية وجذور الثقافة المصرية ❝ ⏤ مركز دراسات قناة النيل الثقافية

ثقافة الفقراء دراسة فى بنية وجذور الثقافة المصرية من فكر وثقافة لو كان الفقر رجلاً لقتلته " قالها على بن أى طالب رضى الله عنه (هذه العبارة تنسب للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه, ولكن لم نقف على ذلك في مرجع معتمد, أو مصدر موثوق ، فيما اطلعنا عليه من كتب التاريخ وغيرها . والله أعلم . )في بلاغة تنم عما يفعلة الفقر في نفوس الناس ولكنه للأسف ليس رجلاً ليقتل حاربه الرسل والأنبياء والفلاسفة والزعماء والفكرون ولكن هل نجحوا ؟ أعتقد أن الرد لا يحتاج إلى تفكير يكفى أن نلقى نظرة على نسبة الفقراء فى العالم لندرك أنها فى إزدياد . لهذا قام مجموعة المؤلفين فى هذا الكتاب بتحليل ثقافة الفقراء والبحث فى جذورها التاريخية واللغوية والدينية فى المجتمع المصرى لنجد ثقافات عديدة كونت تلك الثقافة الشعبية منها الفرعونى و اليونانى والإسلامى وغيرها كذلك تاثير الدين فى حياة الفقراء والضغط الإقتصادى والسياسى والإعلامى. يسبف هذا التحليل المصرى الصميم دراسة ونظرة عامة حول الفقراء فى العالم أجمع وسياسة الدول الغنية مع الدول الفقيرة.
مركز دراسات قناة النيل الثقافية - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ثقافة الفقراء - دراسة فى بنية وجذور الثقافة المصرية ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❱
من - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
ثقافة الفقراء - دراسة فى بنية وجذور الثقافة المصرية

2007م - 1445هـ
ثقافة الفقراء دراسة فى بنية وجذور الثقافة المصرية من فكر وثقافة لو كان الفقر رجلاً لقتلته " قالها على بن أى طالب رضى الله عنه (هذه العبارة تنسب للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه, ولكن لم نقف على ذلك في مرجع معتمد, أو مصدر موثوق ، فيما اطلعنا عليه من كتب التاريخ وغيرها . والله أعلم . )في بلاغة تنم عما يفعلة الفقر في نفوس الناس ولكنه للأسف ليس رجلاً ليقتل حاربه الرسل والأنبياء والفلاسفة والزعماء والفكرون ولكن هل نجحوا ؟ أعتقد أن الرد لا يحتاج إلى تفكير يكفى أن نلقى نظرة على نسبة الفقراء فى العالم لندرك أنها فى إزدياد . لهذا قام مجموعة المؤلفين فى هذا الكتاب بتحليل ثقافة الفقراء والبحث فى جذورها التاريخية واللغوية والدينية فى المجتمع المصرى لنجد ثقافات عديدة كونت تلك الثقافة الشعبية منها الفرعونى و اليونانى والإسلامى وغيرها كذلك تاثير الدين فى حياة الفقراء والضغط الإقتصادى والسياسى والإعلامى. يسبف هذا التحليل المصرى الصميم دراسة ونظرة عامة حول الفقراء فى العالم أجمع وسياسة الدول الغنية مع الدول الفقيرة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

ثقافة الفقراء - دراسة فى بنية وجذور الثقافة المصرية من فكر وثقافة لو كان الفقر رجلاً لقتلته " قالها على بن أى طالب رضى الله عنه (هذه العبارة تنسب للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه, ولكن لم نقف على ذلك في مرجع معتمد, أو مصدر موثوق ، فيما اطلعنا عليه من كتب التاريخ وغيرها . والله أعلم . )في بلاغة تنم عما يفعلة الفقر في نفوس الناس ولكنه للأسف ليس رجلاً ليقتل حاربه الرسل والأنبياء والفلاسفة والزعماء والفكرون ولكن هل نجحوا ؟ أعتقد أن الرد لا يحتاج إلى تفكير يكفى أن نلقى نظرة على نسبة الفقراء فى العالم لندرك أنها فى إزدياد . لهذا قام مجموعة المؤلفين فى هذا الكتاب بتحليل ثقافة الفقراء والبحث فى جذورها التاريخية واللغوية والدينية فى المجتمع المصرى لنجد ثقافات عديدة كونت تلك الثقافة الشعبية منها الفرعونى و اليونانى والإسلامى وغيرها كذلك تاثير الدين فى حياة الفقراء والضغط الإقتصادى والسياسى والإعلامى. يسبف هذا التحليل المصرى الصميم دراسة ونظرة عامة حول الفقراء فى العالم أجمع وسياسة الدول الغنية مع الدول الفقيرة.



سنة النشر : 2007م / 1428هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 2.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة ثقافة الفقراء - دراسة فى بنية وجذور الثقافة المصرية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل ثقافة الفقراء - دراسة فى بنية وجذور الثقافة المصرية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مركز دراسات قناة النيل الثقافية - MRKZ DRASAT QNAH ALNIL ALTHQAFIH

كتب مركز دراسات قناة النيل الثقافية ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ثقافة الفقراء - دراسة فى بنية وجذور الثقافة المصرية ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❱. المزيد..

كتب مركز دراسات قناة النيل الثقافية
الناشر:
الهيئة المصرية العامة للكتاب
كتب الهيئة المصرية العامة للكتاب ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مزرعة الحيوان ❝ ❞ الموجز في التحليل النفسي ❝ ❞ روميو وجولييت ❝ ❞ بدائع الزهور فى وقائع الدهور ج1 ❝ ❞ مذكرات الجمسي ❝ ❞ المعجم الوجيز هيروغليفي-عربي ❝ ❞ مذكرات الجسمي ❝ ❞ أفكار وأراء ❝ ❞ رواية الكهف ❝ ❞ قادة مصر الفرعونية- حتشبسوت ❝ ❱.المزيد.. كتب الهيئة المصرية العامة للكتاب