❞ كتاب مطارحات مكيافيلي ❝  ⏤ نيكولو مكيافيلي

❞ كتاب مطارحات مكيافيلي ❝ ⏤ نيكولو مكيافيلي

هذا الكتاب لا يمكن تجاوزه لدارسي علم السياسة الحديث، فصاحبه من أرسى أسس الاستقراء في هذا المجال، كما تبنى مفهوم الواقعية السياسية، فضلا عن أثره الذي امتد إلى ما بعد عصره ليكون محورا في تفكير موسوليني وهتلر وغيرهما.
إن كان هناك تزاحم بين الأخلاق وطرح ميكافيلي فإن الرجل لم يبرر فعله إلا بالمنفعة (المصلحة)، ولم يبرره أخلاقيا على غرار طرح كنط (بالواجب) كما فعل الأخير في كتابه (تأسيس ميتافيزيقا الأخلاق).
فمن باب أولى إن صح الإنكار على مبرري تلك المقالات التي غلفت بقالب من الأخلاق واللاهوت! وفي وقت تصب فيه اللعنات على ميكافيلي كان هناك من يترحم على بابا الكنيسة الكاثوليكية لخدماته ومحبته للبشرية!. نيكولو مكيافيلي - نيكولو دي برناردو دي ماكيافيلّي (3 مايو 1469 - 21 يونيو 1527) ولد وتوفي في فلورنسا، كان مفكرا وفيلسوفا سياسيا إيطاليا إبان عصر النهضة. أصبح مكيافيلي الشخصية الرئيسية والمؤسس للتنظير السياسي الواقعي، والذي أصبحت فيما بعد عصب دراسات العلم السياسي. أشهر كتبه على الإطلاق، كتاب الأمير، والذي كان عملاً هدف مكيافيلي منه أن يكتب تعليمات لحكام، نُشرَ الكتاب بعد موته، وأيد فيه فكرة أن ماهو مفيد فهو ضروري، والتي كان عبارة عن صورة مبكرة للنفعية والواقعية السياسية. ولقد فُصلت نظريات مكيافيلي في القرن العشرين. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الأمير le petit prince ❝ ❞ مطارحات مكيافيلي ❝ الناشرين : ❞ دار الآفاق الجديدة ❝ ❱
من كتب العلوم السياسية كتب السياسه والقانون - مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية.

نبذة عن الكتاب:
مطارحات مكيافيلي

1962م - 1444هـ
هذا الكتاب لا يمكن تجاوزه لدارسي علم السياسة الحديث، فصاحبه من أرسى أسس الاستقراء في هذا المجال، كما تبنى مفهوم الواقعية السياسية، فضلا عن أثره الذي امتد إلى ما بعد عصره ليكون محورا في تفكير موسوليني وهتلر وغيرهما.
إن كان هناك تزاحم بين الأخلاق وطرح ميكافيلي فإن الرجل لم يبرر فعله إلا بالمنفعة (المصلحة)، ولم يبرره أخلاقيا على غرار طرح كنط (بالواجب) كما فعل الأخير في كتابه (تأسيس ميتافيزيقا الأخلاق).
فمن باب أولى إن صح الإنكار على مبرري تلك المقالات التي غلفت بقالب من الأخلاق واللاهوت! وفي وقت تصب فيه اللعنات على ميكافيلي كان هناك من يترحم على بابا الكنيسة الكاثوليكية لخدماته ومحبته للبشرية!.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

مطارحات مكيافيلي من كتب متنوعة



سنة النشر : 1962م / 1382هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 17 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة مطارحات مكيافيلي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل مطارحات مكيافيلي
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
نيكولو مكيافيلي - Niccolò di Bernardo dei Machiavelli

كتب نيكولو مكيافيلي نيكولو دي برناردو دي ماكيافيلّي (3 مايو 1469 - 21 يونيو 1527) ولد وتوفي في فلورنسا، كان مفكرا وفيلسوفا سياسيا إيطاليا إبان عصر النهضة. أصبح مكيافيلي الشخصية الرئيسية والمؤسس للتنظير السياسي الواقعي، والذي أصبحت فيما بعد عصب دراسات العلم السياسي. أشهر كتبه على الإطلاق، كتاب الأمير، والذي كان عملاً هدف مكيافيلي منه أن يكتب تعليمات لحكام، نُشرَ الكتاب بعد موته، وأيد فيه فكرة أن ماهو مفيد فهو ضروري، والتي كان عبارة عن صورة مبكرة للنفعية والواقعية السياسية. ولقد فُصلت نظريات مكيافيلي في القرن العشرين.❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الأمير le petit prince ❝ ❞ مطارحات مكيافيلي ❝ الناشرين : ❞ دار الآفاق الجديدة ❝ ❱. المزيد..

كتب نيكولو مكيافيلي
الناشر:
دار الآفاق الجديدة
كتب دار الآفاق الجديدة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ سبيلك إلى السعادة والنجاح ❝ ❞ مطارحات مكيافيلي ❝ ❞ أنباء نجباء الأبناء ❝ ❞ الفرسان الثلاثة ❝ ❞ الإنسان العربى والعلم ❝ ❞ الأمم المتحدة في ربع قرن ❝ ❞ فضائل القدس (ط. الآفاق) ❝ ❞ مدينة سنجار من الفتح العربى الإسلامى حتى الفتح العثمانى ❝ ❞ طبقات الشافعية للشيخ أبي بكر بن هداية الله الحسيني الكوراني (1014 هـ) ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أبو الفرج عبد الرحمن بن الجوزي ❝ ❞ ألكسندر دوماس ❝ ❞ نيكولو مكيافيلي ❝ ❞ سمير عبده ❝ ❞ سمير شيخاني ❝ ❞ أحمد بن محمد بن جعفر البغدادي القدوري أبو الحسين ❝ ❞ مالك بن عبد الرحمن بن المرحل المالقي الأندلسي ❝ ❞ كلاك ايشلبرغر ❝ ❞ محمد بن أبي محمد بن ظفر المكي الصقلي ❝ ❞ أبي بكر بن هداية الله الحسيني الكوراني ❝ ❞ د. حسن شميسانى ❝ ❞ خليل داود الزرو ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الآفاق الجديدة