❞ مذكّرة الشفاء في علل القراءات (من أول سورة الرعد إلى آخر الكتاب) دراسة وتحقيق ❝  ⏤ محمد  بن القاسم  الحريري

❞ مذكّرة الشفاء في علل القراءات (من أول سورة الرعد إلى آخر الكتاب) دراسة وتحقيق ❝ ⏤ محمد بن القاسم الحريري

أبو الفضل أحمد بن محمد بن محمد الحريري البخاري (ت في حدود 700)
نبذة
هذه رسالة علمية تتناول تحقيق كتابٍ من أوسع كتب توجيه القراءات من حيث كثرة الروايات والطرق عن الأئمة العشرة؛ حيث وضعَه المؤلفُ رحمه الله في توجيه القراءات العشر، واختيار أبي حاتم السجستاني، أصولاً وفرشًا.
محمد بن القاسم الحريري - أبو محمد محمدبن علي بن محمد بن عثمان الحريري الحرامي البصري أديب من أدباء البصرة (446هـ/1054م - 6 رجب 516 هـ/11 سبتمبر 1112م) من أكبر أدباء العرب ، وصاحب مقامات الحريري. لم يبلغ كتاب من كتب الأدب في العربية ما بلغته مقامات الحريري من بُعد الصيت واستطارة الشهرة، ولم يكد الحريري ينتهي من إنشائها حتى أقبل الوراقون في بغداد على كتابتها، وتسابق العلماء على قراءتها عليه، وذكروا أنه وقَّع بخطه في عدة شهور من سنة (514 هـ - 1110م) على سبعمائة نسخة، وبلغ من شهرتها في حياة الحريري أن أقبل من الأندلس فريق من علمائها لقراءة المقامات عليه، ثم عادوا إلى بلادهم حيث تلقاها عنهم العلماء والأدباء، وتناولوها رواية وحفظًا ومدارسة وشرحًا.


❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الشفاء في علل القراءات (من أول سورة الرعد إلى آخر الكتاب) دراسة وتحقيق ❝ ❱
من رسائل دكتوراه وماجستير - مكتبة الكتب و الموسوعات العامة.

نُبذة عن الكتاب:
الشفاء في علل القراءات (من أول سورة الرعد إلى آخر الكتاب) دراسة وتحقيق

أبو الفضل أحمد بن محمد بن محمد الحريري البخاري (ت في حدود 700)
نبذة
هذه رسالة علمية تتناول تحقيق كتابٍ من أوسع كتب توجيه القراءات من حيث كثرة الروايات والطرق عن الأئمة العشرة؛ حيث وضعَه المؤلفُ رحمه الله في توجيه القراءات العشر، واختيار أبي حاتم السجستاني، أصولاً وفرشًا. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 21.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الشفاء في علل القراءات (من أول سورة الرعد إلى آخر الكتاب) دراسة وتحقيق

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الشفاء في علل القراءات (من أول سورة الرعد إلى آخر الكتاب) دراسة وتحقيق
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد بن القاسم الحريري - Mohammed bin Qasim al Hariri

كتب محمد  بن القاسم  الحريري أبو محمد محمدبن علي بن محمد بن عثمان الحريري الحرامي البصري أديب من أدباء البصرة (446هـ/1054م - 6 رجب 516 هـ/11 سبتمبر 1112م) من أكبر أدباء العرب ، وصاحب مقامات الحريري. لم يبلغ كتاب من كتب الأدب في العربية ما بلغته مقامات الحريري من بُعد الصيت واستطارة الشهرة، ولم يكد الحريري ينتهي من إنشائها حتى أقبل الوراقون في بغداد على كتابتها، وتسابق العلماء على قراءتها عليه، وذكروا أنه وقَّع بخطه في عدة شهور من سنة (514 هـ - 1110م) على سبعمائة نسخة، وبلغ من شهرتها في حياة الحريري أن أقبل من الأندلس فريق من علمائها لقراءة المقامات عليه، ثم عادوا إلى بلادهم حيث تلقاها عنهم العلماء والأدباء، وتناولوها رواية وحفظًا ومدارسة وشرحًا. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الشفاء في علل القراءات (من أول سورة الرعد إلى آخر الكتاب) دراسة وتحقيق ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد بن القاسم الحريري
زخرفة أسامي و أسماء و حروف..قراءة و تحميل الكتبمعنى اسمحكم قصيرةكتب السياسة والقانونحروف توبيكات مزخرفة بالعربيSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتب اسلاميةالطب النبوياقتباسات ملخصات كتبتورتة عيد الميلادزخرفة الأسماءكتب الأدبكتب قصص و رواياتالمساعدة بالعربيالتنمية البشريةكورسات اونلاينكتب تعلم اللغاتخدماتحكمةاصنع بنفسككتابة على تورتة الزفافمعاني الأسماءأسمك عالتورتهكتب التاريختورتة عيد ميلادكتب للأطفال مكتبة الطفلكتب القانون والعلوم السياسيةكتابة على تورتة الخطوبةشخصيات هامة مشهورةالكتابة عالصورالكتب العامةبرمجة المواقعFacebook Text Artكتب الروايات والقصصكورسات مجانيةكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتب الطبخ و المطبخ و الديكورزخرفة توبيكاتOnline يوتيوبمعاني الأسماءكتابة أسماء عالصورالقرآن الكريم