❞ كتاب الإسلام فى الغرب: قرطبة عاصمة العالم والفكر ❝  ⏤ روجيه جارودي

❞ كتاب الإسلام فى الغرب: قرطبة عاصمة العالم والفكر ❝ ⏤ روجيه جارودي

الإسلام فى الغرب: قرطبة عاصمة العالم والفكر لـ روجيه جارودي
لم يتغلغل الإسلام في الغرب جراء فتح عسكري، وإنما بثورة ثقافية؛ فهو لا يزعم أن دين جديد نشأ في البلاد الغربية في القرن السابع.
فالقرآن لا ينص صراحة أن محمداً (ليس بدعاً من الأنبياء)، و لكنه جاء يؤكد و يتمم الأديان السابقة، وهو يردد في مناسبات شتى أن إبراهيم و موسى و عيسى و محمد كانوا رسلاً لله.
وهكذا أمكن لأسبانيا المسلمة أن يتحقق التعايش الخصب للثقافات الثلاث: اليهودية و المسيحية و الإسلامية.
و كانت قرطبة و هي في أوجها، أكبر مدينة في العالم من حيث عدد سكانها و خاصة بإشعاع ثقافتنا، وفي جامعة قرطبة أعد - من أجل أوروبا بأكملها - العلم الحديث، التجريبي و الرياضي، و لكن هذا العلم لم يكن أبداً منفصلاً عن الحكمة (التأمل في غايات العلم)، ولا عن الإيمان بقيم السنة الإبراهيمية المطلقة
روجيه جارودي - روجيه جارودي أو رجاء جارودي[4] (بالفرنسية: Roger Garaudy)؛ (17 يوليو 1913 - 13 يونيو 2012 [5]) هو فيلسوف وكاتب فرنسي اعتنق الإسلام سنة 1982.





❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ لماذا اسلمت ❝ ❞ روجيه جارودى ❝ ❞ محاكمة الصهيونية الاسرائيلية ❝ ❞ كيف نصنع المستقبل؟ ❝ ❞ الولايات المتحدة طليعة الإنحطاط ❝ ❞ كيف صنعنا القرن العشرين ❝ ❞ الإسلام فى الغرب: قرطبة عاصمة العالم والفكر ❝ ❞ الولايات المتحدة طليعة الإنحطاط ❝ ❞ الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❞ مكتبة القرأن للطبع والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الاندلس ❝ ❞ كتاب المختار ❝ ❞ الكتاب للنشر و التوزيع ❝ ❱
من كتب الثقافة الإسلامية الدعوة والدفاع عن الإسلام - مكتبة كتب إسلامية.

نُبذة عن الكتاب:
الإسلام فى الغرب: قرطبة عاصمة العالم والفكر

1995م - 1442هـ
الإسلام فى الغرب: قرطبة عاصمة العالم والفكر لـ روجيه جارودي
لم يتغلغل الإسلام في الغرب جراء فتح عسكري، وإنما بثورة ثقافية؛ فهو لا يزعم أن دين جديد نشأ في البلاد الغربية في القرن السابع.
فالقرآن لا ينص صراحة أن محمداً (ليس بدعاً من الأنبياء)، و لكنه جاء يؤكد و يتمم الأديان السابقة، وهو يردد في مناسبات شتى أن إبراهيم و موسى و عيسى و محمد كانوا رسلاً لله.
وهكذا أمكن لأسبانيا المسلمة أن يتحقق التعايش الخصب للثقافات الثلاث: اليهودية و المسيحية و الإسلامية.
و كانت قرطبة و هي في أوجها، أكبر مدينة في العالم من حيث عدد سكانها و خاصة بإشعاع ثقافتنا، وفي جامعة قرطبة أعد - من أجل أوروبا بأكملها - العلم الحديث، التجريبي و الرياضي، و لكن هذا العلم لم يكن أبداً منفصلاً عن الحكمة (التأمل في غايات العلم)، ولا عن الإيمان بقيم السنة الإبراهيمية المطلقة .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الاسلام في الغرب هو الكتاب الذي عرفني على الفلسفة الإسلامية، و العلماء المسلمين في العصر الأندلسي، حيث كانت الطريقة التي إنتهجها الفيلسوف الفرنسي المسلم روجيه جارودي، لابراز عظمة الإسلام و مساهمته الكبيرة في الثقافة العالمية، هي عن طريق تقديم شخصيات عاشت في الأندلس أيام فترة الحكم الإسلامي، و كان معظمهم فلاسفة كبار قدموا الكثير للفلسفة، و حتى باقي العلوم و الفنون ، مثل الطب و الفلك وا لشعر و الموسيقى، و أبرز روجيه ملامح ذلك العصر الذهبي و تلك النهضة العظيمة من تاريخ أوروبا، ليختم كتابه بذكر بعض الآثار الحجرية التي مازلت ماثلت لليوم في عدة مدن اسبانية مثل قرطبة و غرناطة، و التي تعطينا صورة عن تلك الفترة من تاريخ إسبانيا و ما شهدته من إزدهار على جميع الأصعدة، و لم ينسى جاروديه التذكير بأن النهضة الأوروبية الحقيقية هي كانت في الأندلس، لانها لم تهمل الجانب الروحي للحضارة، و تمكنت من توفير مكان لتعايش كل الثقافات الثلاثة الأسلام و المسيحية واليهودية في تناغم بين بعضهم البعض

ادباء-الادب-ادبيةمتنوعة-الثقافة-الغرب-ثقافة اسلامية-قرطبة-فكروثقافة-الاسلام



سنة النشر : 1995م / 1416هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 9.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الإسلام فى الغرب: قرطبة عاصمة العالم والفكر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الإسلام فى الغرب: قرطبة عاصمة العالم والفكر
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
روجيه جارودي - rujiih jarudi

كتب روجيه جارودي روجيه جارودي أو رجاء جارودي[4] (بالفرنسية: Roger Garaudy)؛ (17 يوليو 1913 - 13 يونيو 2012 [5]) هو فيلسوف وكاتب فرنسي اعتنق الإسلام سنة 1982. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ لماذا اسلمت ❝ ❞ روجيه جارودى ❝ ❞ محاكمة الصهيونية الاسرائيلية ❝ ❞ كيف نصنع المستقبل؟ ❝ ❞ الولايات المتحدة طليعة الإنحطاط ❝ ❞ كيف صنعنا القرن العشرين ❝ ❞ الإسلام فى الغرب: قرطبة عاصمة العالم والفكر ❝ ❞ الولايات المتحدة طليعة الإنحطاط ❝ ❞ الأساطير المؤسسة للسياسة الإسرائيلية ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❞ مكتبة القرأن للطبع والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الاندلس ❝ ❞ كتاب المختار ❝ ❞ الكتاب للنشر و التوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب روجيه جارودي
الناشر:
دار الاندلس
كتب دار الاندلس❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الرؤى والأحلام في النصوص الشرعية ❝ ❞ سباق نحو الجنان ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ خالد أبو شادى ❝ ❞ أسامة عبد القادر الريس ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الاندلس
Switzerland United Kingdom United States of AmericaFacebook Text ArtOnline يوتيوبكتابة أسماء عالصوركتب السياسة والقانونكتابة على تورتة الخطوبةكتب الأدب زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كتب تعلم اللغاتخدماتتورتة عيد ميلادشخصيات هامة مشهورةالقرآن الكريمكتب اسلاميةكتب الروايات والقصصأسمك عالتورتهالمساعدة بالعربيمعاني الأسماءزخرفة توبيكاتالطب النبويمعنى اسمكتب للأطفال مكتبة الطفلزخرفة الأسماءحروف توبيكات مزخرفة بالعربيقراءة و تحميل الكتبكتب قصص و رواياتكتب القانون والعلوم السياسيةكورسات مجانيةكتب التاريخالكتب العامةاصنع بنفسكحكم قصيرةكتابة على تورتة مناسبات وأعيادالكتابة عالصورالتنمية البشريةكتب الطبخ و المطبخ و الديكوركورسات اونلاينكتابة على تورتة الزفافبرمجة المواقعاقتباسات ملخصات كتبمعاني الأسماءتورتة عيد الميلادحكمة