❞ رواية رواية  فيلهلم موبيرغ "المهاجرون" ❝  ⏤ فيلهلم موبيرغ

❞ رواية رواية فيلهلم موبيرغ "المهاجرون" ❝ ⏤ فيلهلم موبيرغ

رواية فيلهلم موبيرغ "المهاجرون" هى قصة ملحمية تحكي قصة هجرة السويديين إلى أمريكا الشمالية.وفي روايته "المهاجرون" يصور فيلهلم موبيرغ تلك الانتقالة المفصلية في حياة المهاجرين، ويتعقب بحساسية هائلة تناوب مشاعر الأمل والحنين، والظروف التي ترغم الانسان على اختيار المنفى.وتحدث في الرواية عن أكبر هجرة في حياة السويديين حتى بلغت أكثر من مليون مهاجر يمثلون ربع السكان آنذاك، كما أنها وصفت بالكارثية.وقد تمكن موبرغ من بيع مليوني نسخة من رباعيته، وترجمت أعماله إلى أكثر من 20 لغة عالـَـمية. وتمثل ملحمة "المهاجرون"، طبقا لتصنيف النقاد، رواية رحلة اللاعودة السويدية.تحدث فيلهلم موبرغ في رواية "المهاجرون" عن الأسر الأولى التي قررت ترك الوطن والهجرة إلى أميركا منذ سنة 1850، وتتالت إلى سنة 1930. وكان لكل واحدة منها أسبابها الخاصة، وفي مقدمتها الأسباب الاقتصادية، اهتم موبرغ بتاريخ السويد في خطٍ موازٍ لاهتمامه بالأدب..فيلهلم موبيرغ والذي يعتبر من أهم الكتاب السويديين، حاز على عدة جوائز لهذه الرواية وكان من بين الأسماء التي تم رشيحها لجائزة نوبل للآداب ونال شهرة عالمية من خلال رباعيته الروائية عن الهجرة التي قدمت في السينما عملان منها.
فيلهلم موبيرغ - ولد موبيرج في قرية جندي في سمالاند. كان لديه ستة أشقاء. وكان نجاح موبرغ الأول ككاتب مسرحي هو كسابريست ، وهي مسرحية عن أمناء الخزانة في مختلف الشركات التي أنفقت المال ولكن الذين يساعدون بعضهم البعض يواجه تدقيقا مهددا.تم تصوير العديد من مسرحيات موبرغ، وهي المرة الأولى في عام 1932 من قبل لاف أند كاش ، وهو فيلم لم يكن موبيرغ راضيا عنه. أصبح إيقاع الكابوس ناجحا لكل من الجمهور والنقاد.



❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ رواية فيلهلم موبيرغ "المهاجرون" ❝ الناشرين : ❞ دار المني ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص و الروايات و المجلات.

نُبذة عن الكتاب:
رواية فيلهلم موبيرغ "المهاجرون"

2013م - 1442هـ
رواية فيلهلم موبيرغ "المهاجرون" هى قصة ملحمية تحكي قصة هجرة السويديين إلى أمريكا الشمالية.وفي روايته "المهاجرون" يصور فيلهلم موبيرغ تلك الانتقالة المفصلية في حياة المهاجرين، ويتعقب بحساسية هائلة تناوب مشاعر الأمل والحنين، والظروف التي ترغم الانسان على اختيار المنفى.وتحدث في الرواية عن أكبر هجرة في حياة السويديين حتى بلغت أكثر من مليون مهاجر يمثلون ربع السكان آنذاك، كما أنها وصفت بالكارثية.وقد تمكن موبرغ من بيع مليوني نسخة من رباعيته، وترجمت أعماله إلى أكثر من 20 لغة عالـَـمية. وتمثل ملحمة "المهاجرون"، طبقا لتصنيف النقاد، رواية رحلة اللاعودة السويدية.تحدث فيلهلم موبرغ في رواية "المهاجرون" عن الأسر الأولى التي قررت ترك الوطن والهجرة إلى أميركا منذ سنة 1850، وتتالت إلى سنة 1930. وكان لكل واحدة منها أسبابها الخاصة، وفي مقدمتها الأسباب الاقتصادية، اهتم موبرغ بتاريخ السويد في خطٍ موازٍ لاهتمامه بالأدب..فيلهلم موبيرغ والذي يعتبر من أهم الكتاب السويديين، حاز على عدة جوائز لهذه الرواية وكان من بين الأسماء التي تم رشيحها لجائزة نوبل للآداب ونال شهرة عالمية من خلال رباعيته الروائية عن الهجرة التي قدمت في السينما عملان منها. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:


 يمتاز الروائي السويدي فيلهلم موبرغ (1898 ـ 1973) بأنه الأكثر شعبية في بلده، وكانت أهم أعماله الروائية هي رباعيته الملحمية التاريخية عن المهاجرين السويديين والتي كتبها خلال عقد كامل (1949 ـ 1959). بدأها برواية "المهاجرون/ 1949" ثم: "في البلاد السعيدة/ 1952"، "المستوطنون الجدد/ 1956"، "الرسالة الأخيرة إلى السويد/ 1959".وتحدث فيها عن أكبر هجرة في حياة السويديين حتى بلغت أكثر من مليون مهاجر يمثلون ربع السكان آنذاك، كما أنها وصفت بالكارثية. وتمكن موبرغ من بيع مليوني نسخة من رباعيته، وترجمت أعماله إلى أكثر من 20 لغة عالـَـمية. وتمثل ملحمة (المهاجرون)، طبقا لتصنيف النقاد، رواية رحلة اللاعودة السويدية.

 

الادب الروائى- الادب السويدى- الادب الاسكندنافى-الادب العالمى المترجم- الادب العالمي-المهاجرون- الروايات والقصص



سنة النشر : 2013م / 1434هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 6.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة رواية  فيلهلم موبيرغ "المهاجرون"

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
فيلهلم موبيرغ - Vilhelm Moberg

كتب فيلهلم موبيرغ ولد موبيرج في قرية جندي في سمالاند. كان لديه ستة أشقاء. وكان نجاح موبرغ الأول ككاتب مسرحي هو كسابريست ، وهي مسرحية عن أمناء الخزانة في مختلف الشركات التي أنفقت المال ولكن الذين يساعدون بعضهم البعض يواجه تدقيقا مهددا.تم تصوير العديد من مسرحيات موبرغ، وهي المرة الأولى في عام 1932 من قبل لاف أند كاش ، وهو فيلم لم يكن موبيرغ راضيا عنه. أصبح إيقاع الكابوس ناجحا لكل من الجمهور والنقاد. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ رواية فيلهلم موبيرغ "المهاجرون" ❝ الناشرين : ❞ دار المني ❝ ❱. المزيد..

كتب فيلهلم موبيرغ
الناشر:
دار المني
كتب دار المني❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ آن في المرتفعات الخضراء ❝ ❞ فتاة البرتقال ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ جوستاين غاردر ❝ ❞ لوسي مود مونتغمري ❝ ❱.المزيد.. كتب دار المني
كتب تعلم اللغاتالطب النبويكتب التاريخكتب للأطفال مكتبة الطفلحكم قصيرةالكتابة عالصورالتنمية البشريةFacebook Text Artخدماتمعاني الأسماءالقرآن الكريمحكمةكتب الروايات والقصصOnline يوتيوبكتب السياسة والقانونالمساعدة بالعربيكتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتب القانون والعلوم السياسيةكتب اسلاميةكورسات مجانيةكورسات اونلاينكتابة أسماء عالصورحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتب قصص و رواياتالكتب العامةكتابة على تورتة مناسبات وأعيادتورتة عيد الميلادأسمك عالتورتهمعاني الأسماءزخرفة الأسماءكتابة على تورتة الخطوبةزخرفة توبيكاتكتابة على تورتة الزفافكتب الأدباقتباسات ملخصات كتبقراءة و تحميل الكتبشخصيات هامة مشهورةاصنع بنفسكSwitzerland United Kingdom United States of Americaمعنى اسمتورتة عيد ميلادبرمجة المواقع زخرفة أسامي و أسماء و حروف..