❞ رواية قلعة في البيرينيه ❝  ⏤  جوستاين غاردر

❞ رواية قلعة في البيرينيه ❝ ⏤ جوستاين غاردر

ملخص رواية قلعة في البيرينيه للروائى جوستاين غاردر: فبعد فراقٍ دام ثلاثين سنة يلتقي ستاين وسولرن في المكان الذي شهد أروع أيامهما معًا وأشدها إيلامًا. هل جاء هذا اللقاء، في ذلك المكان وذلك الزمان بالتحديد محضَ صُدفة أم كانت هناك قوى خفية تقف وراءه؟ وهل رسم لهما هذا اللقاء خطوط بداية جديدة أم نهاية غير متوقَّعة؟يحملنا جوستاين غاردر، مرة أخرى بعد ‘عالم صوفي’، على أجنحة رواية إبداعية تجمع بين الحبّ والفلسفة والعلم في رحلة فكرية تأخذ مجراها عبر آفاق رسائل إلكترونية يتبادلها الأبطالومثل قلعة البيرينيه في لوحة الفنان ‘ماغرت’ التي تتوّج صخرة عائمة في الفراغ فوق البحر، يتركنا غاردر نسبح وحدنا في الهواء على صَهْوة جُملةٍ من علامات الاستفهام التي تتمحور حول طبيعة وجودنا ومكانة وعينا في هذا الكون، على أمل أن يعثر كل منّا على الأجوبة التي يمليها عليه حَدسه.
جوستاين غاردر - كاتب نرويجي، ويعمل أستاذاً في الفلسفة وتاريخ الفكر وهو يمارس الأدب والتعليم معاً. اشتهر بكتابته للأطفال بمنظور القصة داخل القصة.

❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ عالم صوفي ❝ ❞ سر الصبر ❝ ❞ فتاة البرتقال ❝ ❞ قلعة في البيرينيه ❝ ❞ جوستاين غاردر اسئلة وتساؤلات ❝ الناشرين : ❞ دار الفرقد للنشر ❝ ❞ دار المنى للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص والروايات والمجلّات.

نبذة عن الكتاب:
قلعة في البيرينيه

2010م - 1444هـ
ملخص رواية قلعة في البيرينيه للروائى جوستاين غاردر: فبعد فراقٍ دام ثلاثين سنة يلتقي ستاين وسولرن في المكان الذي شهد أروع أيامهما معًا وأشدها إيلامًا. هل جاء هذا اللقاء، في ذلك المكان وذلك الزمان بالتحديد محضَ صُدفة أم كانت هناك قوى خفية تقف وراءه؟ وهل رسم لهما هذا اللقاء خطوط بداية جديدة أم نهاية غير متوقَّعة؟يحملنا جوستاين غاردر، مرة أخرى بعد ‘عالم صوفي’، على أجنحة رواية إبداعية تجمع بين الحبّ والفلسفة والعلم في رحلة فكرية تأخذ مجراها عبر آفاق رسائل إلكترونية يتبادلها الأبطالومثل قلعة البيرينيه في لوحة الفنان ‘ماغرت’ التي تتوّج صخرة عائمة في الفراغ فوق البحر، يتركنا غاردر نسبح وحدنا في الهواء على صَهْوة جُملةٍ من علامات الاستفهام التي تتمحور حول طبيعة وجودنا ومكانة وعينا في هذا الكون، على أمل أن يعثر كل منّا على الأجوبة التي يمليها عليه حَدسه. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

  الرواية الجديدة «قلعة البيرينيه» فهي عبارة عن نص كامل يقوم في حوار طويل بين شخصيتين. رجل وامرأة. ستاين وسولرن، ومعنى الاسمين: حجر وشمس. يلتقيان في اليوم نفسه، في الفندق نفسه الذي كانا قد قضيا فيه شهر العسل قبل ثلاثين سنة. يا للصدفة العجيبة. ستاين عالم الفيزياء. سولرن أستاذة اللغة الفرنسية. ستاين ملحد لا يؤمن بوجود عالم روحي. سولرن تؤمن بالله والروح والعالم الآخر. كان الزوجان انفصلا لأسباب غامضة لا تشبه الأسباب التي تؤدي عادة إلى حدوث الطلاق. هي أسباب وجودية وفلسفية. يلتقيان صدفة على شرفة الفندق الخشبي القديم في خليج أوسلو ويستعيدان وصل ما انقطع من عيشهما المشترك السابق، ليس بغية الرجوع إلى بيت الزوجية وإنما للمزيد من الفذلكة والثرثرة

الادب الروائى- الادب العالمى- الادب المترجم- الادب الاسكندنافى- الادب النرويجى-روايات و قصص 



سنة النشر : 2010م / 1431هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 3.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة قلعة في البيرينيه

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

شراء كتاب قلعة في البيرينيه:

💲 - رابط شراء الكتاب
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
جوستاين غاردر - Jostein Gaarder

كتب  جوستاين غاردر كاتب نرويجي، ويعمل أستاذاً في الفلسفة وتاريخ الفكر وهو يمارس الأدب والتعليم معاً. اشتهر بكتابته للأطفال بمنظور القصة داخل القصة. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ عالم صوفي ❝ ❞ سر الصبر ❝ ❞ فتاة البرتقال ❝ ❞ قلعة في البيرينيه ❝ ❞ جوستاين غاردر اسئلة وتساؤلات ❝ الناشرين : ❞ دار الفرقد للنشر ❝ ❞ دار المنى للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب جوستاين غاردر
الناشر:
دار المنى للنشر والتوزيع
كتب دار المنى للنشر والتوزيع تأسست دار المنى على يد منى هنينج زريقات عام 1984 وكان هدفها نشر الأدب السويدي للقراء الناطقين باللغة العربية. وقد حصلت الآن على لقب "المرأة السويدية لعام 2013" ، من قبل SWEA International، Inc. (الرابطة السويدية للتربية النسائية الدولية). ولدت منى هينينج زريقات في الأردن ، لكنها تعيش في السويد منذ سنوات عديدة. في عام 1984 أسست دار النشر "دار المنى" ونشرت منذ ذلك الحين أكثر من 130 عنوانًا من الكتب السويدية المترجمة إلى العربية. ركز العمل بشكل أساسي على أدب الأطفال والشباب ، بما في ذلك المؤلفين السويديين المعروفين عالميًا مثل أستريد ليندغرين ("جينان" / بيبي لونجستوكينج) وجونيلا بيرجستروم ("برهان" / ألفي أتكينز). خلال السنوات الماضية ، نشرت أيضًا مؤلفين مشهورين مثل Pär Lagerkvist و Henning Mankell و Jan Guillou. منى هينينج هي أيضًا القنصل الفخري للأردن في السويد منذ سنوات عديدة. بفضل جهود دار المنى أصبح الأدب السويدي معروفًا اليوم في العالم العربي. في عام 2007 ، حصلت منى هينينج زريقات على الجائزة السويدية "Eldsjälspriset" التي تمنحها الأكاديمية السويدية لكتب الأطفال ، بدافع أنها كانت الأولى في السويد في ترجمة كتب الأطفال السويدية إلى اللغة العربية ، واعترافًا بعملها المكثف خلال 30 عامًا ، جعل هذه الكتب معروفة في المنطقة العربية. كما حصلت في عام 2010 على وسام ملكي من قبل صاحب الجلالة الملك كارل السادس عشر غوستاف "لمساهماتها الكبيرة في توزيع الأدب السويدي في العالم العربي". ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ عالم صوفي ❝ ❞ حراس الماء ❝ ❞ آن في المرتفعات الخضراء ❝ ❞ عساكر قوس قزح ❝ ❞ طريق الى القدس ❝ ❞ خيوط الهرم ❝ ❞ فتاة البرتقال ❝ ❞ رواية فيلهلم موبيرغ "المهاجرون" ❝ ❞ المئوي الذي هبط من النافذة واختفى ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ لوسي مود مونتغمري ❝ ❞ جوستاين غاردر ❝ ❞ أندريا هيراتا ❝ ❞ إيمي إيتورانتا ❝ ❞ يون كالمان ستيفنسن ❝ ❞ كريستينا أولسون ❝ ❞ هنينغ مانكل ❝ ❞ فيلهلم موبيرغ ❝ ❞ يوناس يوناسون ❝ ❞ محمد يسرى عوض طه ❝ ❞ مايا هادر لاب ❝ ❱.المزيد.. كتب دار المنى للنشر والتوزيع