❞ كتاب البطالة وعلاقتها بالسلوك الإجرامي ❝  ⏤ تركي بن محمد العطيان

❞ كتاب البطالة وعلاقتها بالسلوك الإجرامي ❝ ⏤ تركي بن محمد العطيان

الوعظ والإرشاد الديني، حتى يتم إصلاح العقيدة في نفوس الناس، بالدعوة إلى الله، وتقوية الإيمان عن طريق أداء العبادات، وإيقاظ الضمير الديني لدى الفرد. توفير الحياة الاقتصادية الملائمة والمناسبة لأحوال المجتمع، طبقاً للمدخرات والمقومات الموجودة والممكن استغلالها لزيادة الاقتصاد في البلد، ثم الصرف والاتفاق على الحاجات الأساسية والمهمة التي تهم المواطن مثل المدارس، المستشفيات، وإعانات السلع المستهلكة.لابد من توفير وظائف كافية ومتناسبة مع عدد الدارسين والدارسات، حتى لا يحصل تأكيد لما هو موجود الآن في المجتمع، حيث يغلب الاهتمام بالتعليم والخريجين مع عدم توفير العدد المناسب لهم من الوظائف، التقليل من هجرة سكان القرى إلى المدن الكبرى، بتوجيه بعض الشركات والمؤسسات الحكومية والأهلية بفتح أماكن لها في القرى والمدن الصغيرة، مما يوفر كماً لا بأس به من الوظائف فيهما.. وهذا قد يساعد على عدم إزدحام المدن الكبيرة، ويقلل الهجرة إليها، معروف إنه كلما كان هناك إزدحام سكاني أصبح هناك إحتمال أكبر لمخالفة الوسائل الشرعية لتحقيق الأهداف الضرورية، فالخروج على النظام الاجتماعي، وسلك السبل غير المشروعة قد يدفع البعض (من الشباب وطالبي العمل) لارتكاب الجريمة، كتنفيس وانتقام من ضغوط الحياة النفسية والاجتماعية والاقتصادية.
تركي بن محمد العطيان - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ البطالة وعلاقتها بالسلوك الإجرامي ❝ الناشرين : ❞ المجلة العربية ❝ ❱
من كتب العلوم القانونية كتب السياسه والقانون - مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية.

نُبذة عن الكتاب:
البطالة وعلاقتها بالسلوك الإجرامي

الوعظ والإرشاد الديني، حتى يتم إصلاح العقيدة في نفوس الناس، بالدعوة إلى الله، وتقوية الإيمان عن طريق أداء العبادات، وإيقاظ الضمير الديني لدى الفرد. توفير الحياة الاقتصادية الملائمة والمناسبة لأحوال المجتمع، طبقاً للمدخرات والمقومات الموجودة والممكن استغلالها لزيادة الاقتصاد في البلد، ثم الصرف والاتفاق على الحاجات الأساسية والمهمة التي تهم المواطن مثل المدارس، المستشفيات، وإعانات السلع المستهلكة.لابد من توفير وظائف كافية ومتناسبة مع عدد الدارسين والدارسات، حتى لا يحصل تأكيد لما هو موجود الآن في المجتمع، حيث يغلب الاهتمام بالتعليم والخريجين مع عدم توفير العدد المناسب لهم من الوظائف، التقليل من هجرة سكان القرى إلى المدن الكبرى، بتوجيه بعض الشركات والمؤسسات الحكومية والأهلية بفتح أماكن لها في القرى والمدن الصغيرة، مما يوفر كماً لا بأس به من الوظائف فيهما.. وهذا قد يساعد على عدم إزدحام المدن الكبيرة، ويقلل الهجرة إليها، معروف إنه كلما كان هناك إزدحام سكاني أصبح هناك إحتمال أكبر لمخالفة الوسائل الشرعية لتحقيق الأهداف الضرورية، فالخروج على النظام الاجتماعي، وسلك السبل غير المشروعة قد يدفع البعض (من الشباب وطالبي العمل) لارتكاب الجريمة، كتنفيس وانتقام من ضغوط الحياة النفسية والاجتماعية والاقتصادية. . المزيد..

تعليقات القرّاء:

القانون
البطالة وعلاقتها بالسلوك الإجرامي
( دراسة نظرية على المجتمع السعودي )
كتاب: البطالة وعلاقتها بالسلوك الإجرامي
عدد الأوراق 63
عدد الأجزاء 1
المؤلف:تركي بن محمد العطيان

لانجاح الوقاية لابد من اتباع الآتي: 
الوعظ والإرشاد الديني، حتى يتم إصلاح العقيدة في نفوس الناس، بالدعوة إلى الله، وتقوية الإيمان عن طريق أداء العبادات، وإيقاظ الضمير الديني لدى الفرد.
توفير الحياة الاقتصادية الملائمة والمناسبة لأحوال المجتمع، طبقاً للمدخرات والمقومات الموجودة والممكن استغلالها لزيادة الاقتصاد في البلد، ثم الصرف والاتفاق على الحاجات الأساسية والمهمة التي تهم المواطن مثل المدارس، المستشفيات، وإعانات السلع المستهلكة.لابد من توفير وظائف كافية ومتناسبة مع عدد الدارسين والدارسات، حتى لا يحصل تأكيد لما هو موجود الآن في المجتمع، حيث يغلب الاهتمام بالتعليم والخريجين مع عدم توفير العدد المناسب لهم من الوظائف، التقليل من هجرة سكان القرى إلى المدن الكبرى، بتوجيه بعض الشركات والمؤسسات الحكومية والأهلية بفتح أماكن لها في القرى والمدن الصغيرة، مما يوفر كماً لا بأس به من الوظائف فيهما.. وهذا قد يساعد على عدم إزدحام المدن الكبيرة، ويقلل الهجرة إليها، معروف إنه كلما كان هناك إزدحام سكاني أصبح هناك إحتمال أكبر لمخالفة الوسائل الشرعية لتحقيق الأهداف الضرورية، فالخروج على النظام الاجتماعي، وسلك السبل غير المشروعة قد يدفع البعض (من الشباب وطالبي العمل) لارتكاب الجريمة، كتنفيس وانتقام من ضغوط الحياة النفسية والاجتماعية والاقتصادية.
 

البطالة وعلاقتها بالسلوك الإجرامي
البطالة وعلاقتها بالجريمة pdf

البطالة ودورها في نشر الجريمة والانحراف

البطالة وعلاقتها بالجريمة والانحراف

العلاقة بين البطالة والجريمة

ظاهرة البطالة

اهداف البطاله

بحث عن البطاله واثرها على المجتمع

دراسات سابقه عن البطاله
 



حجم الكتاب عند التحميل : 217.7 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة البطالة وعلاقتها بالسلوك الإجرامي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل البطالة وعلاقتها بالسلوك الإجرامي
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
تركي بن محمد العطيان -

كتب تركي بن محمد العطيان ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ البطالة وعلاقتها بالسلوك الإجرامي ❝ الناشرين : ❞ المجلة العربية ❝ ❱. المزيد..

كتب تركي بن محمد العطيان
الناشر:
المجلة العربية
كتب المجلة العربية.المزيد.. كتب المجلة العربية
اصنع بنفسككتب الروايات والقصصSwitzerland United Kingdom United States of Americaأسمك عالتورتهالطب النبويOnline يوتيوبكتابة أسماء عالصورحكمةقراءة و تحميل الكتبتورتة عيد الميلادكتب قصص و رواياتكتابة على تورتة مناسبات وأعيادزخرفة الأسماءالكتب العامةكتب للأطفال مكتبة الطفلكتابة على تورتة الزفافمعنى اسمزخرفة توبيكاتكورسات مجانيةشخصيات هامة مشهورةالكتابة عالصورالقرآن الكريمكتب السياسة والقانونكتب اسلاميةكتب تعلم اللغاتخدماتمعاني الأسماءالمساعدة بالعربيكتابة على تورتة الخطوبةحروف توبيكات مزخرفة بالعربيتورتة عيد ميلادكتب الأدبالتنمية البشريةكتب القانون والعلوم السياسيةكتب الطبخ و المطبخ و الديكور زخرفة أسامي و أسماء و حروف..معاني الأسماءFacebook Text Artاقتباسات ملخصات كتبكتب التاريخكورسات اونلاينحكم قصيرةبرمجة المواقع