❞ كتاب السياسة الجنائية لقضاء الأحداث ❝

❞ كتاب السياسة الجنائية لقضاء الأحداث ❝

مقدمة :إن الجريمة ظاهرة اجتماعية مرتبطة بالإنسان وعرفت منذ القدم ، وتطورت وتعقدت أشكالها وتنوعت مناهجها ووسائلها مع تقدم المجتمعات، ومع الثورة التكنولوجية والتقنية في العصر الحاضر أخذت ظاهرة الإجرام بعدا دوليا وأصبحت عابرة للقارات والدول، الأمر الذي يستدعي إعادة النظر في الوسائل التقليدية لآليات العدالة الجنائية وفي القواعد المنظمة للتجريم والعقاب باعتبارها الأدوات الهامة للسياسة الجنائية.
-
من قوانين الشريعة الاسلامية - مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية.

نُبذة عن الكتاب:
السياسة الجنائية لقضاء الأحداث

2005م - 1442هـ
مقدمة :إن الجريمة ظاهرة اجتماعية مرتبطة بالإنسان وعرفت منذ القدم ، وتطورت وتعقدت أشكالها وتنوعت مناهجها ووسائلها مع تقدم المجتمعات، ومع الثورة التكنولوجية والتقنية في العصر الحاضر أخذت ظاهرة الإجرام بعدا دوليا وأصبحت عابرة للقارات والدول، الأمر الذي يستدعي إعادة النظر في الوسائل التقليدية لآليات العدالة الجنائية وفي القواعد المنظمة للتجريم والعقاب باعتبارها الأدوات الهامة للسياسة الجنائية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

القانون

 

السياسة الجنائية لقضاء الأحداث 

(المبررات الواقعية الداعية لقضاء أحداث متخصص )


تأليف : أ .د / بابكر عبدالله الشيخ 

السياسة الجنائية : المفهوم و التطور

مقدمة :
إن الجريمة ظاهرة اجتماعية مرتبطة بالإنسان وعرفت منذ القدم ، وتطورت وتعقدت أشكالها وتنوعت مناهجها ووسائلها مع تقدم المجتمعات، ومع الثورة التكنولوجية والتقنية في العصر الحاضر أخذت ظاهرة الإجرام بعدا دوليا وأصبحت عابرة للقارات والدول، الأمر الذي يستدعي إعادة النظر في الوسائل التقليدية لآليات العدالة الجنائية وفي القواعد المنظمة للتجريم والعقاب باعتبارها الأدوات الهامة للسياسة الجنائية.
لقد اختلف فقهاء القانون في تعريف السياسة الجنائية ، وتعددت التعاريف بتعدد المرجعيات الفلسفية والعلمية ثم الاتجاهات الفكرية والسياسية ، فقد عرفها الفقيه الألماني فويرباخ بأنها مجموعة الوسائل التي يمكن اتخاذها في وقت معين في بلد ما من أجل مكافحة الإجرام فيه " ، أما مهمة السياسة الجنائية عند فيلبو كراماتيكا هي دراسة أفضل الوسائل العلمية للوقاية من الانحراف الاجتماعي وقمعه.
أما هدف السياسة الجنائية حسب مارك أنسل هي الوصول إلى أفضل صيغة لقواعد القانون الوضعي وتوجيه كل من المشرع الذي يضع القانون الوضعي والقاضي الذي يقوم بتطبيقه والإدارة العقابية المكلفة بتنفيذ ما يقضي به الفضاء.
أما السياسة الجنائية في الشريعة الإسلامية فهي جزء من السياسة الشرعية ، وقد عرفها الدكتور محمد بوساق بأنها العمل على درء المفاسد الواقعة أو المتوقعة عن الفرد والمجتمع بإقامة أحكام الحدود والقصاص وغيرها. والتذرع لتحقيق الأمن بكافة الوسائل الممكنة في ضوء مبادئ الشريعة الإسلامية ومقاصدها.
وإذا كانت السياسة الجنائية في الشريعة الإسلامية وفي الاتجاهات المعاصرة تتفق في المضمون والأهداف نظرا لكون كل متهما يهدف إلى تحقيق الأمن وسلامة المجتمع ، إلا أنهما يختلفان من حيث الثوابت .

 السياسة الجنائية لقضاء الأحداث
اصول السياسة الجنائية pdf

مفهوم السياسة الجنائية

اهداف السياسة الجنائية

خصائص السياسة الجنائية

تحميل كتاب أصول السياسة الجنائية

السياسة الجنائية المعاصرة

علم السياسة الجنائية

السياسة الجنائية بين الشريعة والقانون



سنة النشر : 2005م / 1426هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 112.1 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة السياسة الجنائية لقضاء الأحداث

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل السياسة الجنائية لقضاء الأحداث
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

اقتباسات ملخصات كتبخدماتالكتب العامةبرمجة المواقعالطب النبويمعاني الأسماءكتب تعلم اللغاتFacebook Text Artكتب السياسة والقانونالكتابة عالصوركتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتب الروايات والقصصقراءة و تحميل الكتبكتب اسلاميةالمساعدة بالعربيكتابة على تورتة الزفافكتب التاريخحكمةكتابة أسماء عالصورالقرآن الكريمكتب قصص و رواياتزخرفة الأسماءمعنى اسممعاني الأسماءشخصيات هامة مشهورةكتب القانون والعلوم السياسيةأسمك عالتورتهكتب الأدبزخرفة توبيكاتكتب للأطفال مكتبة الطفلSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتابة على تورتة الخطوبةحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكورسات مجانيةاصنع بنفسكحكم قصيرةOnline يوتيوبكورسات اونلاينتورتة عيد الميلادتورتة عيد ميلاد زخرفة أسامي و أسماء و حروف..التنمية البشرية