❞ كتاب تاريخ العمارة في مصر القديمة الأقصر ❝  ⏤ سيد توفيق

❞ كتاب تاريخ العمارة في مصر القديمة الأقصر ❝ ⏤ سيد توفيق

نبذة عن الكتاب :

توفيق يعد عالم الآثار الدكتور سيد توفيق من أوائل خريجي قسم الآثار بكلية الآداب بجامعة القاهرة. وتلقى عالم الآثار الراحل في جامعة القاهرة تعليمه الجامعي على يد نخبة من علماء الآثار المصريين من أمثال عبد المنعم أبو بكر وعبد المحسن بكير وأحمد فخري. يشار إلى أن سفر الطالب الشاب سيد توفيق إلى ألمانيا في عام 1961 جاء لنيل درجة الدكتوراه وشكّل نقطة تحول كبيرة في مشواره المهني. وقام اثنين من أكبر علماء المصريات الألمان آنذاك وتحديدا في جامعة جوتنجن وهما زيجفريد شوت ويواخيم شبيجل بالإشراف على رسالة الدكتوراه والتي تناولت فحص وتحليل اللوحة الكبيرة الخاصة بتسجيل قائمة القرابين في معبد الكرنك في الأقصر والتي تم تكريسها من قبل تحتمس الثالث للإله آمون. وتأثر سيد توفيق بشكل واضح بالأسلوب العلمي لدراسة علم المصريات في ألمانيا والذي ينتهج مبدأ الربط بين النظرية والتطبيق في مجال البحث الأثري، وهو السبب الذي دفع سيد توفيق بعد إنهاء رسالة الدكتوراه وعودته إلى مصر. وقام سيد توفيق بجانب عمله كمدرس جامعي في كلية الآثار بجامعة القاهرة باستلام رئاسة الجانب المصري في مشروع كبير في معبد الأقصر عام 1967. وكان المشروع يهدف إلي اكتشاف معبد آتون الذي بناه اخناتون بالكرنك ( حوالي 1335 ق.م ) والذي دمر تماما في عهد حور محب ( حوالي 1295 ق.م ) وأعاد استخدام أحجاره كمادة بناء لملئ صرحيه الثاني والتاسع والعاشر في المعبد ذاته. وتم من خلال هذا المشروع الكشف عن أكثر من 50,000 كتلة حجرية، ليخرج معبد آتون للوجود من جديد بعد أن تم الاستعانة ولأول مرة بتقنية الحاسب الآلي من أجل هذا الغرض. واستمرت رئاسة سيد توفيق لهذا المشروع حتى عام 1972. وقام عالم الآثار الراحل خلال هذه الفترة بنشر سلسلة من المقالات العلمية تتناول هذه الحقبة التي تعد إحدى أكثر فترات التاريخ الفرعوني إثارة وغموضا ألا وهي فترة التوحيد الديني والعقيدة الاتونية.
سيد توفيق - عالم الآثار الدكتور سيد توفيق من أوائل خريجي قسم الآثار بكلية الآداب بجامعة القاهرة. وتلقى عالم الآثار الراحل في جامعة القاهرة تعليمه الجامعي على يد نخبة من علماء الآثار المصريين من أمثال عبد المنعم أبو بكر وعبد المحسن بكير وأحمد فخري. يشار إلى أن سفر الطالب الشاب سيد توفيق إلى ألمانيا في عام 1961 جاء لنيل درجة الدكتوراه وشكّل نقطة تحول كبيرة في مشواره المهني. وقام اثنين من أكبر علماء المصريات الألمان آنذاك وتحديدا في جامعة جوتنجن وهما زيجفريد شوت ويواخيم شبيجل بالإشراف على رسالة الدكتوراه والتي تناولت فحص وتحليل اللوحة الكبيرة الخاصة بتسجيل قائمة القرابين في معبد الكرنك في الأقصر والتي تم تكريسها من قبل تحتمس الثالث للإله آمون. وتأثر سيد توفيق بشكل واضح بالأسلوب العلمي لدراسة علم المصريات في ألمانيا والذي ينتهج مبدأ الربط بين النظرية والتطبيق في مجال البحث الأثري، وهو السبب الذي دفع سيد توفيق بعد إنهاء رسالة الدكتوراه وعودته إلى مصر. وقام سيد توفيق بجانب عمله كمدرس جامعي في كلية الآثار بجامعة القاهرة باستلام رئاسة الجانب المصري في مشروع كبير في معبد الأقصر عام 1967. وكان المشروع يهدف إلي اكتشاف معبد آتون الذي بناه اخناتون بالكرنك ( حوالي 1335 ق.م ) والذي دمر تماما في عهد حور محب ( حوالي 1295 ق.م ) وأعاد استخدام أحجاره كمادة بناء لملئ صرحيه الثاني والتاسع والعاشر في المعبد ذاته. وتم من خلال هذا المشروع الكشف عن أكثر من 50,000 كتلة حجرية، ليخرج معبد آتون للوجود من جديد بعد أن تم الاستعانة ولأول مرة بتقنية الحاسب الآلي من أجل هذا الغرض. واستمرت رئاسة سيد توفيق لهذا المشروع حتى عام 1972. وقام عالم الآثار الراحل خلال هذه الفترة بنشر سلسلة من المقالات العلمية تتناول هذه الحقبة التي تعد إحدى أكثر فترات التاريخ الفرعوني إثارة وغموضا ألا وهي فترة التوحيد الديني والعقيدة الاتونية.
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاريخ العمارة في مصر القديمة الأقصر ❝ الناشرين : ❞ دار النهضه العربية ❝ ❱
من التاريخ القديم - مكتبة كتب التاريخ و الجغرافيا.

نُبذة عن الكتاب:
تاريخ العمارة في مصر القديمة الأقصر

1990م - 1442هـ
نبذة عن الكتاب :

توفيق يعد عالم الآثار الدكتور سيد توفيق من أوائل خريجي قسم الآثار بكلية الآداب بجامعة القاهرة. وتلقى عالم الآثار الراحل في جامعة القاهرة تعليمه الجامعي على يد نخبة من علماء الآثار المصريين من أمثال عبد المنعم أبو بكر وعبد المحسن بكير وأحمد فخري. يشار إلى أن سفر الطالب الشاب سيد توفيق إلى ألمانيا في عام 1961 جاء لنيل درجة الدكتوراه وشكّل نقطة تحول كبيرة في مشواره المهني. وقام اثنين من أكبر علماء المصريات الألمان آنذاك وتحديدا في جامعة جوتنجن وهما زيجفريد شوت ويواخيم شبيجل بالإشراف على رسالة الدكتوراه والتي تناولت فحص وتحليل اللوحة الكبيرة الخاصة بتسجيل قائمة القرابين في معبد الكرنك في الأقصر والتي تم تكريسها من قبل تحتمس الثالث للإله آمون. وتأثر سيد توفيق بشكل واضح بالأسلوب العلمي لدراسة علم المصريات في ألمانيا والذي ينتهج مبدأ الربط بين النظرية والتطبيق في مجال البحث الأثري، وهو السبب الذي دفع سيد توفيق بعد إنهاء رسالة الدكتوراه وعودته إلى مصر. وقام سيد توفيق بجانب عمله كمدرس جامعي في كلية الآثار بجامعة القاهرة باستلام رئاسة الجانب المصري في مشروع كبير في معبد الأقصر عام 1967. وكان المشروع يهدف إلي اكتشاف معبد آتون الذي بناه اخناتون بالكرنك ( حوالي 1335 ق.م ) والذي دمر تماما في عهد حور محب ( حوالي 1295 ق.م ) وأعاد استخدام أحجاره كمادة بناء لملئ صرحيه الثاني والتاسع والعاشر في المعبد ذاته. وتم من خلال هذا المشروع الكشف عن أكثر من 50,000 كتلة حجرية، ليخرج معبد آتون للوجود من جديد بعد أن تم الاستعانة ولأول مرة بتقنية الحاسب الآلي من أجل هذا الغرض. واستمرت رئاسة سيد توفيق لهذا المشروع حتى عام 1972. وقام عالم الآثار الراحل خلال هذه الفترة بنشر سلسلة من المقالات العلمية تتناول هذه الحقبة التي تعد إحدى أكثر فترات التاريخ الفرعوني إثارة وغموضا ألا وهي فترة التوحيد الديني والعقيدة الاتونية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

تاريخ العمارة في مصر القديمة الأقصر الحضارة القديمه التاريخ القديم تاريخ مصر

تحميل كتاب تاريخ العمارة فى مصر القديمة لسيد توفيق

اهم اثار الاقصر الفرعونية لسيد توفيق

تاريخ العمارة المصرية القديمة pdf

العمارة والفنون فى مصر القديمة pdf

كتب عن الاقصر pdf

كتاب عن الاقصر

كتب عن المعابد المصرية القديمة pdf

تحميل كتاب معالم تاريخ وحضارة مصر الفرعونية pdf
 


 
 


سنة النشر : 1990م / 1410هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 94.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة تاريخ العمارة في مصر القديمة الأقصر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تاريخ العمارة في مصر القديمة الأقصر
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
سيد توفيق - Sayed Tawfiq

كتب سيد توفيق عالم الآثار الدكتور سيد توفيق من أوائل خريجي قسم الآثار بكلية الآداب بجامعة القاهرة. وتلقى عالم الآثار الراحل في جامعة القاهرة تعليمه الجامعي على يد نخبة من علماء الآثار المصريين من أمثال عبد المنعم أبو بكر وعبد المحسن بكير وأحمد فخري. يشار إلى أن سفر الطالب الشاب سيد توفيق إلى ألمانيا في عام 1961 جاء لنيل درجة الدكتوراه وشكّل نقطة تحول كبيرة في مشواره المهني. وقام اثنين من أكبر علماء المصريات الألمان آنذاك وتحديدا في جامعة جوتنجن وهما زيجفريد شوت ويواخيم شبيجل بالإشراف على رسالة الدكتوراه والتي تناولت فحص وتحليل اللوحة الكبيرة الخاصة بتسجيل قائمة القرابين في معبد الكرنك في الأقصر والتي تم تكريسها من قبل تحتمس الثالث للإله آمون. وتأثر سيد توفيق بشكل واضح بالأسلوب العلمي لدراسة علم المصريات في ألمانيا والذي ينتهج مبدأ الربط بين النظرية والتطبيق في مجال البحث الأثري، وهو السبب الذي دفع سيد توفيق بعد إنهاء رسالة الدكتوراه وعودته إلى مصر. وقام سيد توفيق بجانب عمله كمدرس جامعي في كلية الآثار بجامعة القاهرة باستلام رئاسة الجانب المصري في مشروع كبير في معبد الأقصر عام 1967. وكان المشروع يهدف إلي اكتشاف معبد آتون الذي بناه اخناتون بالكرنك ( حوالي 1335 ق.م ) والذي دمر تماما في عهد حور محب ( حوالي 1295 ق.م ) وأعاد استخدام أحجاره كمادة بناء لملئ صرحيه الثاني والتاسع والعاشر في المعبد ذاته. وتم من خلال هذا المشروع الكشف عن أكثر من 50,000 كتلة حجرية، ليخرج معبد آتون للوجود من جديد بعد أن تم الاستعانة ولأول مرة بتقنية الحاسب الآلي من أجل هذا الغرض. واستمرت رئاسة سيد توفيق لهذا المشروع حتى عام 1972. وقام عالم الآثار الراحل خلال هذه الفترة بنشر سلسلة من المقالات العلمية تتناول هذه الحقبة التي تعد إحدى أكثر فترات التاريخ الفرعوني إثارة وغموضا ألا وهي فترة التوحيد الديني والعقيدة الاتونية. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاريخ العمارة في مصر القديمة الأقصر ❝ الناشرين : ❞ دار النهضه العربية ❝ ❱. المزيد..

كتب سيد توفيق
الناشر:
دار النهضه العربية
كتب دار النهضه العربية❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ علم العروض والقافية ❝ ❞ أسس علم الإجتماع ❝ ❞ تاريخ اوروبا فى العصور الوسطى ❝ ❞ كيف نفهم سلوك الاطفال ❝ ❞ نصوص إنجليزية في الادب العربي الحديث للدراسة والترجمةpdf ❝ ❞ علم البيان ❝ ❞ علم البديع ❝ ❞ المعاجم اللغوية في ضوء دراسات علم اللغة الحديث ❝ ❞ كتاب شخصيات قلقة فى الاسلام ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ الامام احمد ابن حنبل ❝ ❞ عبده الراجحي ❝ ❞ عبد العزيز عتيق ❝ ❞ سعيد عبد الفتاح عاشور ❝ ❞ عبدالرحمن بروي ❝ ❞ أبو سعيد السيرافي ❝ ❞ سيد توفيق ❝ ❞ محمود عودة ❝ ❞ عبدالقادر القط ❝ ❞ جرترود دريسكول ❝ ❞ كلارك موستاكس ❝ ❞ جميل أحمد توفيق ❝ ❞ موزة المالكي ❝ ❞ خديجة عبد الرازق الحديثى ❝ ❞ محمد أحمد أبو الفرح ❝ ❞ هناد السري ❝ ❞ كلود يونان ❝ ❞ محمود كامل أحمد ❝ ❱.المزيد.. كتب دار النهضه العربية
كتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتب السياسة والقانونكتابة على تورتة الخطوبةمعنى اسمبرمجة المواقعOnline يوتيوبزخرفة الأسماءالقرآن الكريماقتباسات ملخصات كتبFacebook Text Artكتب اسلاميةكتابة على تورتة الزفافكتب الروايات والقصصمعاني الأسماءكتابة أسماء عالصورمعاني الأسماءكتب للأطفال مكتبة الطفلكورسات مجانيةالطب النبويSwitzerland United Kingdom United States of America زخرفة أسامي و أسماء و حروف..الكتابة عالصورالكتب العامةكتب القانون والعلوم السياسيةكتب الأدبتورتة عيد ميلادحكم قصيرةأسمك عالتورتهقراءة و تحميل الكتبشخصيات هامة مشهورةالمساعدة بالعربيكتب التاريخكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتب تعلم اللغاتكتب قصص و رواياتتورتة عيد الميلادكورسات اونلايناصنع بنفسكخدماتالتنمية البشريةزخرفة توبيكاتحكمةحروف توبيكات مزخرفة بالعربي