❞ كتاب خطوات نحو الملك ❝  ⏤ علاء نعمان

❞ كتاب خطوات نحو الملك ❝ ⏤ علاء نعمان

من أروع الكتب الإيمانية يحمل بين طياته كنوز لا تفوت، ومنح ربانية، وغنائم باردة يفعلها الشخص فينال بها الأجر العظيم، و الكتاب مقسم إلى ثلاثة ابواب، و كل باب الى عدة فصول و كل فصل يعالج موضوعا مفصلا و مبحثا مختلفا، فتحدث في الباب الاول عن هدايا الملك و من هذه الهدايا كيف تكسب أجر قيام الليل، أجر مجاهد، أجر شهيد؟ و غيرها، ثم انتقل إلى الباب الثاني "أوسمة الملك " فيخبرنا عن منح الربانية و أعمال نقوم بها لنكسب حب الله و رضاه و نكون خير النا، و في الباب الثالث و الاخير "رزق الله" يخبرنا كيف نزيد من رزقنا و ننال البركة و كيف نثبت في الفتن، و نكون من مستجابي الدعاء.
علاء نعمان - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ خطوات نحو الملك ❝ الناشرين : ❞ قرطبة للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب إسلامية متنوعة - مكتبة كتب إسلامية.


اقتباسات من كتاب خطوات نحو الملك

نُبذة عن الكتاب:
خطوات نحو الملك

2015م - 1443هـ
من أروع الكتب الإيمانية يحمل بين طياته كنوز لا تفوت، ومنح ربانية، وغنائم باردة يفعلها الشخص فينال بها الأجر العظيم، و الكتاب مقسم إلى ثلاثة ابواب، و كل باب الى عدة فصول و كل فصل يعالج موضوعا مفصلا و مبحثا مختلفا، فتحدث في الباب الاول عن هدايا الملك و من هذه الهدايا كيف تكسب أجر قيام الليل، أجر مجاهد، أجر شهيد؟ و غيرها، ثم انتقل إلى الباب الثاني "أوسمة الملك " فيخبرنا عن منح الربانية و أعمال نقوم بها لنكسب حب الله و رضاه و نكون خير النا، و في الباب الثالث و الاخير "رزق الله" يخبرنا كيف نزيد من رزقنا و ننال البركة و كيف نثبت في الفتن، و نكون من مستجابي الدعاء.

.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

فرص لا تضيع، وكنوز لا تفوت، ومنح ربانية، وغنائم باردة يفعلها الشخص.
عشرون فصلا وفي كل فصل منها موضوع منفصل ومبحث مختلف، بعضها أبواب قل داخلوها وفرص قل مكتنزوها ونتائج قل المنتبهون لها
كيف تحصل على تلك الامتيازات والأجور والمنح؟ في هذا الكتاب تفصيل لما لا تراه في غيره من الكتب

مراقبة الله في السر والعلن
 

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه.

 حديثنا اليوم عن خلق عظيم من أخلاق الإسلام، ومقام جليل من مقامات الدين، ومنزلة عظيمة من منازل العبودية لله رب العالمين، بها تُـقبل النفوس على الطاعات والقربات، وتكون الحماية والوقاية من الفواحش والمنكرات، ويكون الدواء والعلاج للمعاصي والموبقات، فيعيش العباد في الدنيا في سعادة وهناء، ويتبوؤون في الجنة أعلى الدرجات... ذلكم هو مقام المراقبة.

وما أحوج البشرية إلى مقام المراقبة، في زمن كثرت فيه وسائل المكر والخديعة، وتعددت فيه وسائل الغش والتزوير، وقلّ فيه الخوف من الله العلي القدير.

 

حقيقة المراقبة:

المراقبة: هي دوامُ علمِ العبد، وتيقنُهُ باطلاع الحق سبحانه وتعالى على ظاهره وباطنه.

 

أن يكون العبد على علم ويقين أن الله تعالى ناظر إليه، سامع لقوله، مطلع على ظاهره وباطنه، عالم بسره وعلانيته، لا يخفى عليه شيء من أقواله وأفعاله، لا يغيب عنه شيء من أحواله وخواطره.. فهو سبحانه وتعالى العليم الخبير، السميع البصير، الرقيب الشهيد ﴿ يَعْلَمُ مَا يَلِجُ فِي الْأَرْضِ وَمَا يَخْرُجُ مِنْهَا وَمَا يَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ وَمَا يَعْرُجُ فِيهَا وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنْتُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ ﴾ [الحديد: 4].

 

منزلة المراقبة ومكانتها:

مراقبة الله في السر والعلن دليل على قوة إيمان العبد بالله عز وجل، وباسمه الرقيب الذي هو اسم من أسمائه الحسنى الدالة على عظمته وجلاله وكماله، فهو الرقيب الذي لا يغيب عنه شيء من أمور خلقه، الحفيظ الذي لا يَغفُل، الحاضر الذي لا يَغيب، العليم الذي لا يَعزب عنه مثقال ذرة من أحوال خلقه، يرى أحوال العباد، ويُحصي أعمالهم، ويُحيط بمكنونات سرائرهم، فهو مطلع على الضمائر، شاهد على السرائر، يعلم ويرى، ولا يخفى عليه السر والنجوى، قال سبحانه: ﴿ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا ﴾. وقال عز وجل عن نبيه عيسى عليه السلام: ﴿ وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ ﴾ [المائدة: 117].

رقيب على كل الوجود مهيمن 
على الفلك الدّوّار نجما وكوكبا 
رقيب على كل النفوس وإن تلذ 
بصمت ولم تجهر بسر تغيبا 
رقيب تعالى مالك الملك مبصرٌ 
على كل شيء ظاهرا أو محَجّبا 
 

إنه الرقيب سبحانه، الذي لا فرق عنده بين الظاهر والباطن، ولا بين السر والعلانية، لا يخفى على سمعه شيء، ولا يغيب على بصره شيء.. قال سبحانه: ﴿ وَمَا تَكُونُ فِي شَأْنٍ وَمَا تَتْلُو مِنْهُ مِنْ قُرْآنٍ وَلَا تَعْمَلُونَ مِنْ عَمَلٍ إِلَّا كُنَّا عَلَيْكُمْ شُهُودًا إِذْ تُفِيضُونَ فِيهِ وَمَا يَعْزُبُ عَنْ رَبِّكَ مِنْ مِثْقَالِ ذَرَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَلَا أَصْغَرَ مِنْ ذَلِكَ وَلَا أَكْبَرَ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ ﴾ [يونس: 61].

 

فمن تكلم علمَ الله تعالى نطقَه، ومن سكت علم الله عز وجل فِكرَه، ومن أسرّ أحاط الله بسريرته، وعلم ما يجول في خاطره، ﴿ وَأَسِرُّوا قَوْلَكُمْ أَوِ اجْهَرُوا بِهِ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ ﴾ [الملك: 13].

 

 خطوات نحو الملك
قراءة خطوات نحو الملك

خطوات نحو الملك جلا جلاله pdf

كتاب خطوات نحو الملك عصير الكتب

تحميل كتاب خطوات نحو الملك الكتب

خطوات نحو الملك عز وجل pdf مجانا

خطوات نحو الملك كيف تزيد من رزقك

تحميل كتاب خطوات نحو الملك جلا جلاله pdf

تحميل كتاب خطوات نحو الملك جل جلاله pdf مجانا



سنة النشر : 2015م / 1436هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 221.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة خطوات نحو الملك

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
علاء نعمان -

كتب علاء نعمان ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ خطوات نحو الملك ❝ الناشرين : ❞ قرطبة للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب علاء نعمان
الناشر:
قرطبة للنشر والتوزيع
كتب قرطبة للنشر والتوزيع❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ خطوات نحو الملك ❝ ❞ فن إدارة الوقت ❝ ❞ مبادئ الإبداع (ملون) ❝ ❞ ذكر أحاديث رويت عن النبي صلى الله عليه وسلم في ذكر ليلة النصف من شعبان ❝ ❞ الوجازة في الأثبات والإجازة ❝ ❞ تركيا والشرق الأوسط ❝ ❞ مباديء الإبداع ❝ ❞ الأسلوب الأقوى والألطف في التغيير ❝ ❞ سلسلة مغامرات أبو الإشبال (2) سيرك الساحر الهندي ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ سيد مبارك ❝ ❞ طارق السويدان ❝ ❞ علاء نعمان ❝ ❞ ذياب بن سعد آل حمدان الغامدي ❝ ❞ ابن الدبيثي ❝ ❞ د. طارق السويدان - أ. فيصل عمر باشراحيل ❝ ❞ نايف عبد الرحمن الزريق ❝ ❞ فيليب روبنس ❝ ❱.المزيد.. كتب قرطبة للنشر والتوزيع
شخصيات هامة مشهورةزخرفة توبيكاتأسمك عالتورتهالتنمية البشريةكتابة على تورتة الخطوبةالطب النبويكورسات اونلاينالقرآن الكريمكتب التاريخحكم قصيرةبرمجة المواقعالمساعدة بالعربيكتب السياسة والقانونOnline يوتيوبكتب القانون والعلوم السياسيةتورتة عيد ميلادالكتابة عالصوراقتباسات ملخصات كتبتورتة عيد الميلادحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتب اسلاميةكتابة أسماء عالصوركتب الطبخ و المطبخ و الديكور زخرفة أسامي و أسماء و حروف..حكمةSwitzerland United Kingdom United States of Americaمعاني الأسماءاصنع بنفسكFacebook Text Artكورسات مجانيةخدماتقراءة و تحميل الكتبمعنى اسمكتب الأدبالكتب العامةكتابة على تورتة الزفافكتابة على تورتة مناسبات وأعيادمعاني الأسماءكتب الروايات والقصصزخرفة الأسماءكتب قصص و رواياتكتب للأطفال مكتبة الطفلكتب تعلم اللغات