❞ كتاب الفاكهة مستديمة الخضرة ❝  ⏤ منتصر محمد على

❞ كتاب الفاكهة مستديمة الخضرة ❝ ⏤ منتصر محمد على

الفواكه المستديمة الخضرة ( Evergreen fruit ) هي الفواكه التي تحتفظ أشجارها بأوراقها الخضراء طول موسم السنة دون أن تتساقط دفعة واحدة ، وتنمو هذه الفواكه في مناطق نشأتها تحت ظروف بيئية متباينة يجب التعرف عليها لفهم إحتياجاتها البيئية ومدى امكانية نجاح زراعتها في المناطق الجديدة . من أهم المناطق التي تنتشر فيها زراعة أشجار الفواكه المستديمة الخضرة هي المناطق الاستوائية ( Ttopical – zone ) والتي تقسم بدورها الى ثلاث مناطق رئيسية بحسب زراعة الفواكه المستديمة الخضرة فيها وهي : فواكه المناطق تحت الاستوائية ( Subtropical zone fruit ) : ومن أهم انواع الفواكه المستديمة الخضرة التي تنتشر زراعتها في هذه المنطقة (الافوكادو ، الموز ، المانجو ، النخيل والزيتون ) . فواكه المناطق شبه الاستوائية ( Semi - tropical zone fruit ) : ومن أهم انواع الفواكه المستديمة الخضرة التي تنتشر زراعتها في هذه المنطقة ( المانجو ، الموز والقهوة) . فواكه المناطق الاستوائية (Tropical zone fruit ) : ومن أهم انواع الفواكه المستديمة الخضرة التي تنتشر زراعتها في هذه المنطقة ( الجوافة ، جوز الهند ، الكاكاو ، الباباظ ، القشطة والاناناس وغيرها ) . ونتيجة لأهمية هذه الفواكه ولزيادة الطلب عليها في الوقت الحاضر كانت هناك محاولات عديدة لنشر زراعة الفواكه الاستوائية وتحت الاستوائية في المناطق المعتدلة من خلال استنباط العديد من اصنافها عن طريق برامج التربية والتحسين الوراثي بغية التوسع في زراعتها تحت ظروف بيئية قد تكون مختلفة عن مناطق نشأتها . يحتوي هذا الكتاب على بابين ، الاول يضم الفواكه المستديمة الخضرة والمهمة اقتصاديا وتشمل ( الموز ، الأفوكادو والمانجو ) ، أما الباب الثاني فيتضمن الفواكه المستديمة الخضرة والاقل اهمية أو ما تسمى بفواكه السوق المحلية وتشمل (الجوافة ، الباباظ والقشطة) حيث يتناول الكتاب موطنها الاصلي ومناطق إنتشارها وقيمتها الغذائية وكذلك الظروف المناخية الملائمة لنموها وإثمارها ومدى ملائمة انواع الترب المختلفة لنموها ، كما يوضح طبيعة إزهارها وحملها للثمار وأهمية عمليات الخدمة البستنية التي تجرى لها ، ثم يستعرض أهم الاصناف الشائعة لكل منها .
منتصر محمد على - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الفاكهة مستديمة الخضرة ❝ ❱
من كتب متنوعة - مكتبة الكتب و الموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب الفاكهة مستديمة الخضرة

نبذة عن الكتاب:
الفاكهة مستديمة الخضرة

الفواكه المستديمة الخضرة ( Evergreen fruit ) هي الفواكه التي تحتفظ أشجارها بأوراقها الخضراء طول موسم السنة دون أن تتساقط دفعة واحدة ، وتنمو هذه الفواكه في مناطق نشأتها تحت ظروف بيئية متباينة يجب التعرف عليها لفهم إحتياجاتها البيئية ومدى امكانية نجاح زراعتها في المناطق الجديدة . من أهم المناطق التي تنتشر فيها زراعة أشجار الفواكه المستديمة الخضرة هي المناطق الاستوائية ( Ttopical – zone ) والتي تقسم بدورها الى ثلاث مناطق رئيسية بحسب زراعة الفواكه المستديمة الخضرة فيها وهي : فواكه المناطق تحت الاستوائية ( Subtropical zone fruit ) : ومن أهم انواع الفواكه المستديمة الخضرة التي تنتشر زراعتها في هذه المنطقة (الافوكادو ، الموز ، المانجو ، النخيل والزيتون ) . فواكه المناطق شبه الاستوائية ( Semi - tropical zone fruit ) : ومن أهم انواع الفواكه المستديمة الخضرة التي تنتشر زراعتها في هذه المنطقة ( المانجو ، الموز والقهوة) . فواكه المناطق الاستوائية (Tropical zone fruit ) : ومن أهم انواع الفواكه المستديمة الخضرة التي تنتشر زراعتها في هذه المنطقة ( الجوافة ، جوز الهند ، الكاكاو ، الباباظ ، القشطة والاناناس وغيرها ) . ونتيجة لأهمية هذه الفواكه ولزيادة الطلب عليها في الوقت الحاضر كانت هناك محاولات عديدة لنشر زراعة الفواكه الاستوائية وتحت الاستوائية في المناطق المعتدلة من خلال استنباط العديد من اصنافها عن طريق برامج التربية والتحسين الوراثي بغية التوسع في زراعتها تحت ظروف بيئية قد تكون مختلفة عن مناطق نشأتها . يحتوي هذا الكتاب على بابين ، الاول يضم الفواكه المستديمة الخضرة والمهمة اقتصاديا وتشمل ( الموز ، الأفوكادو والمانجو ) ، أما الباب الثاني فيتضمن الفواكه المستديمة الخضرة والاقل اهمية أو ما تسمى بفواكه السوق المحلية وتشمل (الجوافة ، الباباظ والقشطة) حيث يتناول الكتاب موطنها الاصلي ومناطق إنتشارها وقيمتها الغذائية وكذلك الظروف المناخية الملائمة لنموها وإثمارها ومدى ملائمة انواع الترب المختلفة لنموها ، كما يوضح طبيعة إزهارها وحملها للثمار وأهمية عمليات الخدمة البستنية التي تجرى لها ، ثم يستعرض أهم الاصناف الشائعة لكل منها . . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 1.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الفاكهة مستديمة الخضرة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الفاكهة مستديمة الخضرة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
منتصر محمد على -

كتب منتصر محمد على ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الفاكهة مستديمة الخضرة ❝ ❱. المزيد..

كتب منتصر محمد على