❞ رواية الكاسكيطة والسيجار ❝  ⏤ غاني مهدي

❞ رواية الكاسكيطة والسيجار ❝ ⏤ غاني مهدي

قصة جزائر مسيرة بقبضة من حديد من طرف الجيش منذ الإستقلال، قصة تحكم المخابرات وتدخلها في كل آليات الدولة ، بل هو أيضا قصة الأحزاب الإسلامية ، و جبهة محاربة الفسا إنها قصة خيبات أمل رجل لم يكن له حظ مع الحب! .. في صورة الجزائر التي غابت عن موعدها مع الحرية و الديمقراطية و الحداثة فهو رواية وفي نفس الوقت كتاب تاريخي وسياسي وسيرة ذاتية. الكتاب يستعرض مختلف الكاسكيطات ( الرؤساء العسكريين ) الذين تناوبوا على حكم الجزائر و الجزائرين كما يحمل الكثير من الحقائق التي تم التستر عليها من طرف المسؤولين
غاني مهدي -

غاني مهدي. كاتب وإعلامي "جزائري، من مواليد 1968 بمدينة سطيف (350 كم شرق "الجزائر العاصمة")، يقيم حاليا في "إنجلترا"؛ وبالتحديد في العاصمة "لندن".

درس في فرع التكنولوجيا بجامعة فرحات عباس بميدنة سطيف, زاول دراسته بفرنسا ثم أكملها بسويسرا. درّس مادة الرياضيات لمدة 10 سنوات في المعاهد السويسرية.

عمل صحفيا متطوعا في قناة "العصر"؛ المتواجد مقرها في "جنيف"؛ في الفترة الممتدة ما بين 2007م و2012م. اشتهر على وجه الخصوص من خلال برنامجه التلفزيوني السابق: "واش قالوا في الجرنان؟"؛ والذي كان يقدمه أسبوعيا ولأربعة مواسم متتالية على شاشة قناة "المغاربية"، التي يقع مقرها كذلك في العاصمة البريطانية "لندن"، هذه الأخيرة عمل بها في الفترة الممتدة بين 2013م و2016م. يعتبر "واش قالوا في الجرنان؟" برنامجا تلفزيونيا سياسيا ذو طابع تهكمي وساخر، لاقى نجاحا باهرا في الجزائر وخارجها، حيث كان يتابعه الملايين من المشاهدين، ينتقد عبره عبد الغني مهدي السلطات السياسية الجزائرية في تسييرها للشأن العام و يهاجم عبره الكثير من رموز الفساد داخل وخارج الجزائر. قام بتأليف كتاب عبارة عن رواية بعنوان الكاسكيطة والسيجار والذي أصدره في سنة 2015م. . كما كان له كذلك برنامج يعرض على قناة المغاربية عنوانه "البروفيسور"، يعرض فيه مواضيع تخص الجزائر، وينتقد من خلاله السلطة الحاكمة في الجزائر ويتناول عدة مواضيع أخرى تعنى بالرأي العام، مستعملا فيه الطابع التهكمي والفكاهي الذي تعود عليه. يقوم مهدي عبد الغني الآن بتقديم برنامج أسبوعي ساخر عبر قناته الرسمية على اليوتيوب عنوانه: "Ghani Show"، حيث يواصل فيه ممارسة ما يسميه هو شخصيا بالمعارضة الإعلامية الإفتراضية على شبكات التواصل الاجتماعي للسلطة الحاكمة و الأقلية المفسدة داخل الجزائر.

في سنة 2019 عاد غاني مهدي و ترشح للانتخابات الرئاسية، لقى ترشحه للانتخابات ترحيبا من الكثير ،خاصة الشباب

مراجع
نفحة عبد الغني مهدي, من يمون الفضائيات الخاصة في الجزائر - و2010/03/2015 ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الكاسكيطة والسيجار ❝ ❞ الكاسكيطة والسيجار ❝ الناشرين : ❞ منشورات الفقاقير ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص و الروايات و المجلات.


غاني مهدي يتحدث عن كتابه الكسكيطة و السيجار


اقتباسات من رواية الكاسكيطة والسيجار

نبذة عن الكتاب:
الكاسكيطة والسيجار

2015م - 1444هـ
قصة جزائر مسيرة بقبضة من حديد من طرف الجيش منذ الإستقلال، قصة تحكم المخابرات وتدخلها في كل آليات الدولة ، بل هو أيضا قصة الأحزاب الإسلامية ، و جبهة محاربة الفسا إنها قصة خيبات أمل رجل لم يكن له حظ مع الحب! .. في صورة الجزائر التي غابت عن موعدها مع الحرية و الديمقراطية و الحداثة فهو رواية وفي نفس الوقت كتاب تاريخي وسياسي وسيرة ذاتية. الكتاب يستعرض مختلف الكاسكيطات ( الرؤساء العسكريين ) الذين تناوبوا على حكم الجزائر و الجزائرين كما يحمل الكثير من الحقائق التي تم التستر عليها من طرف المسؤولين .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

” الكاسكيطة والسيجار” قصة جزائر مسيرة بقبضة من حديد من طرف الجيش منذ الاستقلال، قصة تحكم المخابرات وتدخلها في كل آليات الدولة ، بل هو أيضا قصة الأحزاب الإسلامية ، و جبهة محاربة الفساد. إنها قصة خيبات أمل رجل لم يكن له حظ مع الحب! .. في صورة الجزائر التي غابت عن موعدها مع الحرية و الديمقراطية و الحداثة. فهو رواية وفي نفس الوقت كتاب تاريخي وسياسي وسيرة ذاتية. الكتاب يستعرض مختلف الكاسكيطات ( الرؤساء العسكريين ) الذين تناوبوا على حكم الجزائر و الجزائرين كما يحمل الكثير من الحقائق التي تم التستر عليها من طرف المسؤولين



سنة النشر : 2015م / 1436هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 9.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الكاسكيطة والسيجار

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الكاسكيطة والسيجار
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
غاني مهدي - GHANI MHDI

كتب غاني مهدي غاني مهدي. كاتب وإعلامي "جزائري، من مواليد 1968 بمدينة سطيف (350 كم شرق "الجزائر العاصمة")، يقيم حاليا في "إنجلترا"؛ وبالتحديد في العاصمة "لندن". درس في فرع التكنولوجيا بجامعة فرحات عباس بميدنة سطيف, زاول دراسته بفرنسا ثم أكملها بسويسرا. درّس مادة الرياضيات لمدة 10 سنوات في المعاهد السويسرية. عمل صحفيا متطوعا في قناة "العصر"؛ المتواجد مقرها في "جنيف"؛ في الفترة الممتدة ما بين 2007م و2012م. اشتهر على وجه الخصوص من خلال برنامجه التلفزيوني السابق: "واش قالوا في الجرنان؟"؛ والذي كان يقدمه أسبوعيا ولأربعة مواسم متتالية على شاشة قناة "المغاربية"، التي يقع مقرها كذلك في العاصمة البريطانية "لندن"، هذه الأخيرة عمل بها في الفترة الممتدة بين 2013م و2016م. يعتبر "واش قالوا في الجرنان؟" برنامجا تلفزيونيا سياسيا ذو طابع تهكمي وساخر، لاقى نجاحا باهرا في الجزائر وخارجها، حيث كان يتابعه الملايين من المشاهدين، ينتقد عبره عبد الغني مهدي السلطات السياسية الجزائرية في تسييرها للشأن العام و يهاجم عبره الكثير من رموز الفساد داخل وخارج الجزائر. قام بتأليف كتاب عبارة عن رواية بعنوان الكاسكيطة والسيجار والذي أصدره في سنة 2015م. . كما كان له كذلك برنامج يعرض على قناة المغاربية عنوانه "البروفيسور"، يعرض فيه مواضيع تخص الجزائر، وينتقد من خلاله السلطة الحاكمة في الجزائر ويتناول عدة مواضيع أخرى تعنى بالرأي العام، مستعملا فيه الطابع التهكمي والفكاهي الذي تعود عليه. يقوم مهدي عبد الغني الآن بتقديم برنامج أسبوعي ساخر عبر قناته الرسمية على اليوتيوب عنوانه: "Ghani Show"، حيث يواصل فيه ممارسة ما يسميه هو شخصيا بالمعارضة الإعلامية الإفتراضية على شبكات التواصل الاجتماعي للسلطة الحاكمة و الأقلية المفسدة داخل الجزائر. في سنة 2019 عاد غاني مهدي و ترشح للانتخابات الرئاسية، لقى ترشحه للانتخابات ترحيبا من الكثير ،خاصة الشباب مراجع نفحة عبد الغني مهدي, من يمون الفضائيات الخاصة في الجزائر - و2010/03/2015 ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الكاسكيطة والسيجار ❝ ❞ الكاسكيطة والسيجار ❝ الناشرين : ❞ منشورات الفقاقير ❝ ❱. المزيد..

كتب غاني مهدي
الناشر:
منشورات الفقاقير
كتب منشورات الفقاقير ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الكاسكيطة والسيجار ❝ ❞ الكاسكيطة والسيجار ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ غاني مهدي ❝ ❱.المزيد.. كتب منشورات الفقاقير