❞ كتاب معاني الأذكار ❝  ⏤ محمد صالح المنجد

❞ كتاب معاني الأذكار ❝ ⏤ محمد صالح المنجد

ذكر الله الكتب القلب وهدايته، بل هو روحه وحياته، فالقلب الذاكر قلب حي، والقلب الغافل عن الذكر قلب ميت، ومن لهج لسانه بالذكر واستنار قلبه به: هدي إلى صراط مستقيم، وذكر اسمه في الملأ الأعلى وعاش في الدنيا حياة طيبة وحشر في الآخرة مع المكرمين. ولكن لا يستقيم حال الذاكر، ويكمل فضله إلى بمعرفة ، فيطيب فمه بذكر الله، ويرتوي قلبه وسائر أعضائه بفواضل المعاني، ومحاسن الصفات، فلا أحد هو أهنأ بالحياة الدنيا من مؤمن يذكر الله لسانه، ويفقه عن الله ورسوله قلبه. وفي هذا الكتاب نتعرض لبعض المطلقة والمقيدة، مستمدين العون من الله تعالى في استظهارها، والتماس مقاصدها ومراميها، ليكمل للذاكر أجره، وينحط عنه بنعمة الله وزره؛ فإن الذكر يرفع للذاكر شأنه، ويضع عنه ما يشينه.
محمد صالح المنجد - «محمد صالح» المنجد (13 يونيو 1961 -) (30 ذو الحجة 1380 هـ -) فقيه وداعية سوري من أصل فلسطيني مُقيم في السعودية، ولد لأبوين فلسطينيين لاجئين في سوريا، ثم سافر أهله إلى السعودية فنشأ وترعرع هناك حتى نال درجة البكالوريوس من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ظاهرة ضعف الإيمان الأعراض الأسباب العلاج ❝ ❞ كيف عاملهم صلى الله عليه وسلم ❝ ❞ كيف تقرأ كتابا؟ ❝ ❞ مفسدات القلوب: النفاق ❝ ❞ اترك أثرا قبل الرحيل ❝ ❞ 70 مسألة في أحكام الصيام ❝ ❞ أحداث مثيرة فى حياة الشيخ العلامة الألبانى ❝ ❞ Pojava slabljenja imana simptomi uzroci i liječenje ❝ ❞ نظرات في القصص والروايات ❝ الناشرين : ❞ موقع دار الإسلام ❝ ❞ العبيكان للنشر ❝ ❞ دار الإسلام للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الوطن للطباعة والنشر والعلاقات العامة ❝ ❞ دار الوطن للطباعة والنشر والتوزيع - السعودية ❝ ❞ مجموعة زاد للنشر ❝ ❞ مدار الوطن للنشر ❝ ❞ المكتب التعاونى للدعوة وتوعية الجاليات بالربوة ❝ ❞ شركة سفير ❝ ❞ : دار الإيمان ❝ ❞ مكتبة السنة ❝ ❱
من كتب دينية وفكرية الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
معاني الأذكار

ذكر الله الكتب القلب وهدايته، بل هو روحه وحياته، فالقلب الذاكر قلب حي، والقلب الغافل عن الذكر قلب ميت، ومن لهج لسانه بالذكر واستنار قلبه به: هدي إلى صراط مستقيم، وذكر اسمه في الملأ الأعلى وعاش في الدنيا حياة طيبة وحشر في الآخرة مع المكرمين. ولكن لا يستقيم حال الذاكر، ويكمل فضله إلى بمعرفة ، فيطيب فمه بذكر الله، ويرتوي قلبه وسائر أعضائه بفواضل المعاني، ومحاسن الصفات، فلا أحد هو أهنأ بالحياة الدنيا من مؤمن يذكر الله لسانه، ويفقه عن الله ورسوله قلبه. وفي هذا الكتاب نتعرض لبعض المطلقة والمقيدة، مستمدين العون من الله تعالى في استظهارها، والتماس مقاصدها ومراميها، ليكمل للذاكر أجره، وينحط عنه بنعمة الله وزره؛ فإن الذكر يرفع للذاكر شأنه، ويضع عنه ما يشينه. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 35.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة معاني الأذكار

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل معاني الأذكار
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد صالح المنجد - Mohamed Saleh Al Munjed

كتب محمد صالح المنجد «محمد صالح» المنجد (13 يونيو 1961 -) (30 ذو الحجة 1380 هـ -) فقيه وداعية سوري من أصل فلسطيني مُقيم في السعودية، ولد لأبوين فلسطينيين لاجئين في سوريا، ثم سافر أهله إلى السعودية فنشأ وترعرع هناك حتى نال درجة البكالوريوس من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ظاهرة ضعف الإيمان الأعراض الأسباب العلاج ❝ ❞ كيف عاملهم صلى الله عليه وسلم ❝ ❞ كيف تقرأ كتابا؟ ❝ ❞ مفسدات القلوب: النفاق ❝ ❞ اترك أثرا قبل الرحيل ❝ ❞ 70 مسألة في أحكام الصيام ❝ ❞ أحداث مثيرة فى حياة الشيخ العلامة الألبانى ❝ ❞ Pojava slabljenja imana simptomi uzroci i liječenje ❝ ❞ نظرات في القصص والروايات ❝ الناشرين : ❞ موقع دار الإسلام ❝ ❞ العبيكان للنشر ❝ ❞ دار الإسلام للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الوطن للطباعة والنشر والعلاقات العامة ❝ ❞ دار الوطن للطباعة والنشر والتوزيع - السعودية ❝ ❞ مجموعة زاد للنشر ❝ ❞ مدار الوطن للنشر ❝ ❞ المكتب التعاونى للدعوة وتوعية الجاليات بالربوة ❝ ❞ شركة سفير ❝ ❞ : دار الإيمان ❝ ❞ مكتبة السنة ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد صالح المنجد