❞ كتاب الإعلام المعاصر وسائله مهاراته تأثيراته أخلاقياته ❝  ⏤ إبراهيم إسماعيل

❞ كتاب الإعلام المعاصر وسائله مهاراته تأثيراته أخلاقياته ❝ ⏤ إبراهيم إسماعيل

لو اجتمع أشهر وأعظم كتاب ومخرجي مسرح اللامعقول على مر التاريخ وقرروا كتابة عمل مسرحي يتخذ من الوطن العربي مكانا لأحداثه، ومن حكامه وشعوبه شخوصا لأبطاله لن يذهب بهم الخيال إلى مستوى غرائب وعجائب الوقائع التي شهدها العالم منذ بدء ثورات ما يسمى بالربيع العربي. فما كان لأحد أن يتصور الرئيس التونسي زين العابدين بن علي وهو يهرب من ثورة شعبه تحت جنح الظلام هائما على وجهه في سماوات العالم يتسول دولة تستقبله، وما كان لأحد أن يتخيل ثورة الشعب المصري على رئيسه حسني مبارك والإتيان به وهو ممدد على سرير المرض في محاكمة علنية والأضواء الكاشفة المنبعثة من عدسات الفضائيات مسلطة عليه تنقل الحدث إلى أرجاء الدنيا على الهواء مباشرة، ومهما أطلق أي إنسان لخياله العنان ما كان له أن يتخيل ما جرى للزعيم الليبي معمر القذافي على أيدي الثوار حين ألقوا القبض عليه في إحدى مواسير المياه فأشبعوه ضربا، وقتلوه ومثلوا بجثته، وفي اليمن قام الثوار بشيء أو سلق رئيسهم علي عبد الله صالح، وظهر في وسائل الإعلام ملفوفا بالشاش والقطن الطبي الأبيض في منظر فيه من الضحك والفكاهة بقدر ما فيه من السخرية والبلاهة. أثناء كل هذه الأحداث كان الإعلام بكل وسائله الجديدة ممثلة في الانترنت والموبايل، والتقليدية المتجددة ممثلة في الإذاعة والتليفزيون والصحافة لاعبا أساسيا، مؤثرا ومتأثرا، إذ تسمر الناس أمامه يتابعون آلاف الأخبار فيحللون مضامينها، ويحدقون في الصور يتفرسون تفاصيلها، ويقيمون الآراء ووجهات النظر المتطابقة والمتناقضة حول حقيقة وتفاصيلها ويقيمون الآراء ووجهات النظر المتطابقة والمتناقضة حول حقيقة وتفاصيل ما يجري، ودوافعه وتداعياته.
إبراهيم إسماعيل - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الإعلام المعاصر وسائله مهاراته تأثيراته أخلاقياته ❝ ❞ البعد النفسي للتفاوض نبيه ❝ الناشرين : ❞ مركز الإسكندرية للكتاب ❝ ❞ وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قطر ❝ ❱
من علوم الإعلام والإتصال - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
الإعلام المعاصر وسائله مهاراته تأثيراته أخلاقياته

لو اجتمع أشهر وأعظم كتاب ومخرجي مسرح اللامعقول على مر التاريخ وقرروا كتابة عمل مسرحي يتخذ من الوطن العربي مكانا لأحداثه، ومن حكامه وشعوبه شخوصا لأبطاله لن يذهب بهم الخيال إلى مستوى غرائب وعجائب الوقائع التي شهدها العالم منذ بدء ثورات ما يسمى بالربيع العربي. فما كان لأحد أن يتصور الرئيس التونسي زين العابدين بن علي وهو يهرب من ثورة شعبه تحت جنح الظلام هائما على وجهه في سماوات العالم يتسول دولة تستقبله، وما كان لأحد أن يتخيل ثورة الشعب المصري على رئيسه حسني مبارك والإتيان به وهو ممدد على سرير المرض في محاكمة علنية والأضواء الكاشفة المنبعثة من عدسات الفضائيات مسلطة عليه تنقل الحدث إلى أرجاء الدنيا على الهواء مباشرة، ومهما أطلق أي إنسان لخياله العنان ما كان له أن يتخيل ما جرى للزعيم الليبي معمر القذافي على أيدي الثوار حين ألقوا القبض عليه في إحدى مواسير المياه فأشبعوه ضربا، وقتلوه ومثلوا بجثته، وفي اليمن قام الثوار بشيء أو سلق رئيسهم علي عبد الله صالح، وظهر في وسائل الإعلام ملفوفا بالشاش والقطن الطبي الأبيض في منظر فيه من الضحك والفكاهة بقدر ما فيه من السخرية والبلاهة. أثناء كل هذه الأحداث كان الإعلام بكل وسائله الجديدة ممثلة في الانترنت والموبايل، والتقليدية المتجددة ممثلة في الإذاعة والتليفزيون والصحافة لاعبا أساسيا، مؤثرا ومتأثرا، إذ تسمر الناس أمامه يتابعون آلاف الأخبار فيحللون مضامينها، ويحدقون في الصور يتفرسون تفاصيلها، ويقيمون الآراء ووجهات النظر المتطابقة والمتناقضة حول حقيقة وتفاصيلها ويقيمون الآراء ووجهات النظر المتطابقة والمتناقضة حول حقيقة وتفاصيل ما يجري، ودوافعه وتداعياته. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 2.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الإعلام المعاصر وسائله مهاراته تأثيراته أخلاقياته

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الإعلام المعاصر وسائله مهاراته تأثيراته أخلاقياته
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
إبراهيم إسماعيل - Ibrahim Ismail

كتب إبراهيم إسماعيل ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الإعلام المعاصر وسائله مهاراته تأثيراته أخلاقياته ❝ ❞ البعد النفسي للتفاوض نبيه ❝ الناشرين : ❞ مركز الإسكندرية للكتاب ❝ ❞ وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قطر ❝ ❱. المزيد..

كتب إبراهيم إسماعيل
الناشر:
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - قطر
كتب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - قطر ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الرحيق المختوم ❝ ❞ زبدة التفسير بهامش مصحف المدينة المنورة ❝ ❞ مقاصد الشريعة الإسلامية الجزء الأول ❝ ❞ تاريخ الخلفاء (ط. أوقاف قطر) ❝ ❞ الوجيز في أصول الفقه الإسلامي المدخل المصادر الحكم الشرعي (ط. أوقاف قطر) الجزء الأول ❝ ❞ وفاة النبي صلى الله عليه وسلم وأظلمت المدينة (ط. أوقاف قطر) ❝ ❞ جامع الآثار في السير ومولد المختار (ط. الأوقاف القطرية) الجزء الاول ❝ ❞ مصابيح الجامع وهو شرح الجامع الصحيح للإمام البخاري (ط. الأوقاف القطرية) ❝ ❞ الأصل (ط. أوقاف قطر) مقدمة التحقيق ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ يحي بن شرف النووي أبو زكريا ❝ ❞ جلال الدين السيوطي ❝ ❞ صفي الرحمن المباركفوري ❝ ❞ محمد الطاهر بن عاشور ❝ ❞ ابن ناصر الدين الدمشقي ❝ ❞ محمد محيي الدين عبد الحميد ❝ ❞ محمد سليمان عبد الله الأشقر ❝ ❞ ابن الأثير الجزري ❝ ❞ أبو عبد الله محمد بن الحسن الشيباني ❝ ❞ محمد صديق حسن القونجي ❝ ❞ محمد مصطفى الزحيلي ❝ ❞ نور الدين محمد عبد الهادي السندي أبو الحسن ❝ ❞ رضا محمد الدقيقي ❝ ❞ أ.د. نزار عبد القادر ريان ❝ ❞ عمر بن علي بن أحمد الأنصاري ابن الملقن سراج الدين أبو حفص ❝ ❞ سراج الدين البلقيني ❝ ❞ رياض بن راشد عبد الله آل رشود ❝ ❞ محمد بن أبي بكر الدماميني ❝ ❞ محمد بن عبد الهادي السندي أبو الحسن ❝ ❞ عمر بن حسن بن دحية الكلبي ❝ ❞ حنان قرقوتي ❝ ❞ محمد محمود إبراهيم عطية ❝ ❞ د. نور الدين بن مختار الخادمي ❝ ❞ المختار بن العربي مؤمن الجزائري ثم الشنقيطي أبو سليمان ❝ ❞ محي الدين عبد الحليم ❝ ❞ أحمد قائد الشعيبي ❝ ❞ مصطفى محمد حميداتو ❝ ❞ نزار بن محمد الريان العسقلاني ❝ ❞ علي بن إسماعيل الإبياري ❝ ❞ محمد بن عزيز السجستاني أبو بكر ❝ ❞ محمد بن أحمد الخلوتي ❝ ❞ عبد الرحمن الطريري ❝ ❞ احلام حمود الطبرى ❝ ❞ برغوث عبد العزيز مبارك ❝ ❞ محمد صلاح محمد الإتربي ❝ ❞ عز الدين عبد العزيز بن عبد السلام السلمي ❝ ❞ محمد صديق حسين خان القنوجي البخاري ❝ ❞ آمال قرداش بنت الحسين ❝ ❞ علي بن أبي بكر الأزرق ❝ ❞ علاء الدين المرداوي ❝ ❞ محمود بن أحمد الحنفي بدر الدين العيني أبو محمد ❝ ❱.المزيد.. كتب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - قطر