❞ كتاب العلمنة والدين الإسلام المسيحية الغرب ❝  ⏤ محمد أركون

❞ كتاب العلمنة والدين الإسلام المسيحية الغرب ❝ ⏤ محمد أركون

يحتوي هذا الكتاب على نص المحاضرة التي ألقاها "" أمام مركز توماس مور، الذي يعقد ندوات سنوية حول موضوعات محددة. ويدعو إليها كبار الباحثين للتداول والنقاش. وهي ثاني محاضرة عن العلمنية يلقيها "" في المركز المذكور. فالمحاضر الأولى كانت قد ألقيت في شهر ديسمبر من عام (1978)، وذلك بعنوان "الإسلام والعلمنة". وقد تمت ترجمتها إلى العربية، وأصدرت في كتاب "تاريخية الفكر العربي الإسلامي". وفي عام (1985) يدعى "" مرة ثانية، كما قلنا للتحدث ليس فقط عن الإسلام والعلمنة، وإنما أيضاً، وبشكل أوسع، عن (العلمنة والدين)، أي دين كان. ولكنه يتركز تحليله كما هو متوقع على الإسلام، والمسيحية، والغرب المعلمن... إن هذه الدراسة مكملة للأولى، وينبغي على القارئ الاطلاع على كليهما معاً لكي يأخذ فكرة أكثر دقة عن توجه ، وعن نظراته لكل من العلمنة والدين. ولما كان النص المترجم ذات أهمية كبيرة ويحتاج إلى بعض الشروحات فقد عني المترجم بإرفاقه ببعض الهوامش والشروحات من أجل توضيح بعض النقاط الغامضة أو التي يمر عليها أركون مروراً سريعاً.
محمد أركون - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاريخية الفكر العربي الإسلامي ❝ ❞ الفكر الأصولي واستحالة التأصيل : نحو تاريخ آخر للفكر الإسلامي ❝ ❞ الإسلام، أوربا، الغرب رهانات المعنى و إرادات الهيمنة ❝ ❞ نزعة الأنسنة في الفكر العربي ❝ ❞ الحداثة الفكرية في التأليف الفلسفي العربي المعاصر محمد الجابري هشام جعيط لـ عبد الرحمان اليعقوبي ❝ ❞ القرآن من التفسير الموروث إلى تحليل الخطاب الديني Pdf ❝ ❞ العقل الإسلامي أمام تراث عصر الأنوار في الغرب الجهود الفلسفية عند محمد أركون ❝ ❞ العلمنة والدين الإسلام المسيحية الغرب ❝ ❞ الإنسية العربية في القرن الرابع الهجري / العاشر الميلادي من خلال كتاب (الهوامل والشوامل) لأبي حيان التوحيدي ومسكويه ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ دار الساقي للطباعة والنشر ❝ ❞ دار الطليعة ببيروت ❝ ❞ مركز نماء للبحوث و الدراسات ❝ ❞ الأهالي للطباعة والنشر ❝ ❞ مجلة الحياة الثقافية ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
العلمنة والدين الإسلام المسيحية الغرب

يحتوي هذا الكتاب على نص المحاضرة التي ألقاها "" أمام مركز توماس مور، الذي يعقد ندوات سنوية حول موضوعات محددة. ويدعو إليها كبار الباحثين للتداول والنقاش. وهي ثاني محاضرة عن العلمنية يلقيها "" في المركز المذكور. فالمحاضر الأولى كانت قد ألقيت في شهر ديسمبر من عام (1978)، وذلك بعنوان "الإسلام والعلمنة". وقد تمت ترجمتها إلى العربية، وأصدرت في كتاب "تاريخية الفكر العربي الإسلامي". وفي عام (1985) يدعى "" مرة ثانية، كما قلنا للتحدث ليس فقط عن الإسلام والعلمنة، وإنما أيضاً، وبشكل أوسع، عن (العلمنة والدين)، أي دين كان. ولكنه يتركز تحليله كما هو متوقع على الإسلام، والمسيحية، والغرب المعلمن... إن هذه الدراسة مكملة للأولى، وينبغي على القارئ الاطلاع على كليهما معاً لكي يأخذ فكرة أكثر دقة عن توجه ، وعن نظراته لكل من العلمنة والدين. ولما كان النص المترجم ذات أهمية كبيرة ويحتاج إلى بعض الشروحات فقد عني المترجم بإرفاقه ببعض الهوامش والشروحات من أجل توضيح بعض النقاط الغامضة أو التي يمر عليها أركون مروراً سريعاً. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 3.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة العلمنة والدين الإسلام المسيحية الغرب

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل العلمنة والدين الإسلام المسيحية الغرب
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد أركون - Mohamed Arkoun

كتب محمد أركون ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاريخية الفكر العربي الإسلامي ❝ ❞ الفكر الأصولي واستحالة التأصيل : نحو تاريخ آخر للفكر الإسلامي ❝ ❞ الإسلام، أوربا، الغرب رهانات المعنى و إرادات الهيمنة ❝ ❞ نزعة الأنسنة في الفكر العربي ❝ ❞ الحداثة الفكرية في التأليف الفلسفي العربي المعاصر محمد الجابري هشام جعيط لـ عبد الرحمان اليعقوبي ❝ ❞ القرآن من التفسير الموروث إلى تحليل الخطاب الديني Pdf ❝ ❞ العقل الإسلامي أمام تراث عصر الأنوار في الغرب الجهود الفلسفية عند محمد أركون ❝ ❞ العلمنة والدين الإسلام المسيحية الغرب ❝ ❞ الإنسية العربية في القرن الرابع الهجري / العاشر الميلادي من خلال كتاب (الهوامل والشوامل) لأبي حيان التوحيدي ومسكويه ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ دار الساقي للطباعة والنشر ❝ ❞ دار الطليعة ببيروت ❝ ❞ مركز نماء للبحوث و الدراسات ❝ ❞ الأهالي للطباعة والنشر ❝ ❞ مجلة الحياة الثقافية ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد أركون