❞ كتاب سأخون وطني (هذيان في الرعب والحرية) ❝  ⏤ محمد الماغوط

❞ كتاب سأخون وطني (هذيان في الرعب والحرية) ❝ ⏤ محمد الماغوط

في هذا الكتاب الأسود، الجميل، الممتع، المؤلم، الساخر، المرح، ينجح المؤلف في الجمع على أرض واحدة بين الليل والنهار، بين الأمل واليأس، بين مرارة الهزائم وغضب العاجز، ليقدم صورةً لما يعانيه الإنسان العربي من بلاء من سياسيّيه، ومثقفيه، وجنده، وشرطته، وأجهزة إعلامه، مكثفاً ذلك البلاء الكثير الوجوه في بلاء واحد هو فقدان الحرية.
محمد الماغوط -
محمد الماغوط

شاعر وأديب سوري ، ولد في سلمية بمحافظة حماة عام 1934. تلقى تعليمه في سلمية ودمشق و كان فقره سبباً في تركه المدرسة في سن مبكرة، كانت سلمية ودمشق و بيروت المحطات الأساسية في حياة الماغوط وإبداعه، وعمل في الصحافة حيث كان من المؤسسين لجريدة تشرين كما عمل الماغوط رئيساً لتحرير مجلة الشرطة، احترف الفن السياسي و ألف العديد من المسرحيات الناقدة التي لعبت دوراً كبيراً في تطوير المسرح السياسي في الوطن العربي، كما كتب الرواية و الشعر و امتاز في القصيدة النثرية و له دواوين عديدة. توفي في دمشق في 3 أبريل 2006.

❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الفرح ليس مهنتي ❝ ❞ سأخون وطني (هذيان في الرعب والحرية) ❝ ❞ العاشق المتمرد ❝ الناشرين : ❞ دار الثقافة ❝ ❞ منشورات وزارة الثقافة ❝ ❞ دار المدى للنشر والتوزيع ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب و الموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب سأخون وطني (هذيان في الرعب والحرية)

نبذة عن الكتاب:
سأخون وطني (هذيان في الرعب والحرية)

2004م - 1444هـ
في هذا الكتاب الأسود، الجميل، الممتع، المؤلم، الساخر، المرح، ينجح المؤلف في الجمع على أرض واحدة بين الليل والنهار، بين الأمل واليأس، بين مرارة الهزائم وغضب العاجز، ليقدم صورةً لما يعانيه الإنسان العربي من بلاء من سياسيّيه، ومثقفيه، وجنده، وشرطته، وأجهزة إعلامه، مكثفاً ذلك البلاء الكثير الوجوه في بلاء واحد هو فقدان الحرية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

في هذا الكتاب الأسود، الجميل، الممتع، المؤلم، الساخر، المرح، ينجح المؤلف في الجمع على أرض واحدة بين الليل والنهار، بين الأمل واليأس، بين مرارة الهزائم وغضب العاجز، ليقدم صورةً لما يعانيه الإنسان العربي من بلاء من سياسيّيه، ومثقفيه، وجنده، وشرطته، وأجهزة إعلامه، مكثفاً ذلك البلاء الكثير الوجوه في بلاء واحد هو فقدان الحرية.



سنة النشر : 2004م / 1425هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 6.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة سأخون وطني (هذيان في الرعب والحرية)

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل سأخون وطني (هذيان في الرعب والحرية)
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد الماغوط - Mohamed Elmaghout

كتب محمد الماغوط محمد الماغوط شاعر وأديب سوري ، ولد في سلمية بمحافظة حماة عام 1934. تلقى تعليمه في سلمية ودمشق و كان فقره سبباً في تركه المدرسة في سن مبكرة، كانت سلمية ودمشق و بيروت المحطات الأساسية في حياة الماغوط وإبداعه، وعمل في الصحافة حيث كان من المؤسسين لجريدة تشرين كما عمل الماغوط رئيساً لتحرير مجلة الشرطة، احترف الفن السياسي و ألف العديد من المسرحيات الناقدة التي لعبت دوراً كبيراً في تطوير المسرح السياسي في الوطن العربي، كما كتب الرواية و الشعر و امتاز في القصيدة النثرية و له دواوين عديدة. توفي في دمشق في 3 أبريل 2006. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الفرح ليس مهنتي ❝ ❞ سأخون وطني (هذيان في الرعب والحرية) ❝ ❞ العاشق المتمرد ❝ الناشرين : ❞ دار الثقافة ❝ ❞ منشورات وزارة الثقافة ❝ ❞ دار المدى للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد الماغوط
الناشر:
دار الثقافة
كتب دار الثقافة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ قوة التفكير الايجابى ❝ ❞ زهر الأكم في الأمثال والحكم ❝ ❞ علم الصيدلانيات ❝ ❞ المدخل إلى التربية الخاصة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ❝ ❞ قاموس مصطلحات علم الوثائق و الارشيف ❝ ❞ تاريخ النقد الأدبي عند العرب ❝ ❞ تاريخ مصر والسودان الحديث والمعاصر ❝ ❞ قواعد اللغة العبرية تطبيقات ونصوص ❝ ❞ فن المقالة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ محمد بن ناصر العبودي ❝ ❞ عبد الرحمن بدوى ❝ ❞ شكيب أرسلان ❝ ❞ نورمان فنسنت بيل ❝ ❞ أ د نعمان أحمد الخطيب ❝ ❞ محمد الماغوط ❝ ❞ إحسان عباس ❝ ❞ سعيد حسنى العزة ❝ ❞ د. محمد خليفة حسن ❝ ❞ محمد بن جعفر بن ادريس الكتاني ❝ ❞ سلوى على ميلاد ❝ ❞ أبو جعفر الطحاوي ❝ ❞ محمد يوسف نجم ❝ ❞ إسماعيل بن محمد الأنصاري ❝ ❞ محمد بن محمد بن عبد الملك الأنصاري الأوسي المراكشي أبو عبد الله ❝ ❞ علي أحمد السالوس ❝ ❞ الحسن اليوسي ❝ ❞ د. حنا جرجس الخضري ❝ ❞ مراد وهبة ❝ ❞ محمد بن شاكر الكتبي ❝ ❞ د سليمان الخضيرى الشيخ ❝ ❞ عزيز سوريال عطية ❝ ❞ أحمد عبد الرحيم السايح ❝ ❞ د. لطفى عبد الوهاب يحى ❝ ❞ لجنة القرآن والسنة في المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ❝ ❞ محمد بن أحمد بن شقرون ❝ ❞ د. فؤاد عيد الجوالده ❝ ❞ فيليب خوري حتي ❝ ❞ الحسن السائح ❝ ❞ محمد السعدي ❝ ❞ ستيفن ميلر وروبرت هوبر ❝ ❞ صموئيل حبيب ❝ ❞ محمد الكتابى ❝ ❞ منذر عبد الكريم القضاة ❝ ❞ الباحث: وليد إبراهيم قصاب ❝ ❞ الفريد ديات ❝ ❞ جورج غريب ❝ ❞ عصام علي الدبس ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الثقافة