❞ كتاب فتح العرب للمغرب ❝  ⏤ حسين مؤنس

❞ كتاب فتح العرب للمغرب ❝ ⏤ حسين مؤنس

كتاب فتح العرب للمغرب pdf للكاتب حسين مؤنس , كتاب يجعل الرؤية أوضح بالنسبة لموضوع فتح العرب للمغرب ويسلط الضوء على قضايا عدة بأسلوب جديد ومبتكر, ويجيب عن التساؤلات التي لطالما خطرت على بال الكثيرين , كالسؤال عن هوية فاتح المغرب هل هو عقبة بن نافع؟, ام عبدالله ابن ابي السرح ؟ , ام موسى ابن نصير؟, أم هو معاوية ابن جديج ؟ ومن هم السكان الأصليين للمغرب؟ هل هم بربر فقط أم هناك قبائل أخرى؟ والكثير غيرها عن تفاصيل المغرب وأحوالها وسكانها وعاداتهم وأفكارهم.
حسين مؤنس - ولد حسين مؤنس في مدينة السويس، ونشأ في أسرة كريمة، وتعهده أبوه بالتربية والتعليم، فشب محبًا للعلم، مفطورًا على التفوق والصدارة، حتى إذا نال الشهادة الثانوية في التاسعة عشرة من عمره جذبته إليها كلية الآداب بمن كان فيها من أعلام النهضة الأدبية والفكرية، والتحق بقسم التاريخ، ولفت بجده ودأبه في البحث أساتذته، وتخرج سنة (1352هـ= 1934م) متفوقًا على أقرانه وزملائه، ولم يعين حسين مؤنس بعد تخرجه في الكلية؛ لأنها لم تكن قد أخذت بعد بنظام المعيدين، فعمل مترجمًا عن الفرنسية ببنك التسليف، واشترك في هذه الفترة مع جماعة من زملائه في تأليف لجنة أطلقوا عليها "لجنة الجامعيين لنشر العلم" وعزمت اللجنة على نشر بعض ذخائر الفكر الإنساني، فترجمت كتاب " تراث الإسلام" الذي وضعه مجموعة من المستشرقين، وكان نصيب حسين مؤنس ترجمة الفصل الخاص بإسبانيا والبرتغال، ونشر في هذه الفترة أول مؤلفاته التاريخية وهو كتاب "الشرق الإسلامي في العصر الحديث" عرض فيه لتاريخ العالم الإسلامي من القرن السابع عشر الميلادي إلى ما قبل الحرب العالمية الأولى، ثم حصل على درجة الماجستير برسالة عنوانها "فتح العرب للمغرب" سنة (1355هـ= 1937م).

❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ كتاب الحضارة pdf ❝ ❞ الربا وخراب الدنيا ❝ ❞ المساجد ❝ ❞ معالم تاريخ المغرب والأندلس ❝ ❞ الحضارة دراسة في أصول وعوامل قيامها وتطورها ❝ ❞ أطلس تاريخ الإسلام ❝ ❞ أطلس تاريخ الإسلام ❝ ❞ فجر الأندلس دراسة في تاريخ الأندلس من الفتح الإسلامي إلى قيام الدولة الأموية 711-756م ❝ ❞ الإسلام الفاتح ❝ الناشرين : ❞ عالم المعرفة ❝ ❞ مكتبة الرشد ❝ ❞ الزهراء للإعلام العربي ❝ ❞ مكتبة الأسرة ❝ ❞ مطابع الزهراء للإعلام العربي ❝ ❞ المجلس الوطني للثقافة ❝ ❱
من كتب التاريخ - مكتبة كتب التاريخ و الجغرافيا.

نُبذة عن الكتاب:
فتح العرب للمغرب

كتاب فتح العرب للمغرب pdf للكاتب حسين مؤنس , كتاب يجعل الرؤية أوضح بالنسبة لموضوع فتح العرب للمغرب ويسلط الضوء على قضايا عدة بأسلوب جديد ومبتكر, ويجيب عن التساؤلات التي لطالما خطرت على بال الكثيرين , كالسؤال عن هوية فاتح المغرب هل هو عقبة بن نافع؟, ام عبدالله ابن ابي السرح ؟ , ام موسى ابن نصير؟, أم هو معاوية ابن جديج ؟ ومن هم السكان الأصليين للمغرب؟ هل هم بربر فقط أم هناك قبائل أخرى؟ والكثير غيرها عن تفاصيل المغرب وأحوالها وسكانها وعاداتهم وأفكارهم. . المزيد..

تعليقات القرّاء:

فتح العرب للمغرب

فتح بلاد المغرب والاندلس

الفتح الإسلامي لبلاد المغرب pdf

الفتوحات الإسلامية في شمال افريقيا pdf

اسم الخليفة الذي فتحت في عهده شمال افريقيا

اسم القائد الذي فتح شمال أفريقيا

أسباب طول مدة الفتح الإسلامي لبلاد المغرب

كتب عن الفتح الإسلامي لبلاد المغرب

تاريخ المغرب الإسلامي pdf



حجم الكتاب عند التحميل : 9.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة فتح العرب للمغرب

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل فتح العرب للمغرب
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
حسين مؤنس - Hussein Moanis

كتب حسين مؤنس ولد حسين مؤنس في مدينة السويس، ونشأ في أسرة كريمة، وتعهده أبوه بالتربية والتعليم، فشب محبًا للعلم، مفطورًا على التفوق والصدارة، حتى إذا نال الشهادة الثانوية في التاسعة عشرة من عمره جذبته إليها كلية الآداب بمن كان فيها من أعلام النهضة الأدبية والفكرية، والتحق بقسم التاريخ، ولفت بجده ودأبه في البحث أساتذته، وتخرج سنة (1352هـ= 1934م) متفوقًا على أقرانه وزملائه، ولم يعين حسين مؤنس بعد تخرجه في الكلية؛ لأنها لم تكن قد أخذت بعد بنظام المعيدين، فعمل مترجمًا عن الفرنسية ببنك التسليف، واشترك في هذه الفترة مع جماعة من زملائه في تأليف لجنة أطلقوا عليها "لجنة الجامعيين لنشر العلم" وعزمت اللجنة على نشر بعض ذخائر الفكر الإنساني، فترجمت كتاب " تراث الإسلام" الذي وضعه مجموعة من المستشرقين، وكان نصيب حسين مؤنس ترجمة الفصل الخاص بإسبانيا والبرتغال، ونشر في هذه الفترة أول مؤلفاته التاريخية وهو كتاب "الشرق الإسلامي في العصر الحديث" عرض فيه لتاريخ العالم الإسلامي من القرن السابع عشر الميلادي إلى ما قبل الحرب العالمية الأولى، ثم حصل على درجة الماجستير برسالة عنوانها "فتح العرب للمغرب" سنة (1355هـ= 1937م). ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ كتاب الحضارة pdf ❝ ❞ الربا وخراب الدنيا ❝ ❞ المساجد ❝ ❞ معالم تاريخ المغرب والأندلس ❝ ❞ الحضارة دراسة في أصول وعوامل قيامها وتطورها ❝ ❞ أطلس تاريخ الإسلام ❝ ❞ أطلس تاريخ الإسلام ❝ ❞ فجر الأندلس دراسة في تاريخ الأندلس من الفتح الإسلامي إلى قيام الدولة الأموية 711-756م ❝ ❞ الإسلام الفاتح ❝ الناشرين : ❞ عالم المعرفة ❝ ❞ مكتبة الرشد ❝ ❞ الزهراء للإعلام العربي ❝ ❞ مكتبة الأسرة ❝ ❞ مطابع الزهراء للإعلام العربي ❝ ❞ المجلس الوطني للثقافة ❝ ❱. المزيد..

كتب حسين مؤنس
الناشر:
مكتبة الثقافة الدينية
كتب  مكتبة الثقافة الدينية❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ نزهة المشتاق فى اختراق الآفاق ❝ ❞ تاريخ الدولة الزيانية بتلمسان ❝ ❞ الذخائر والعبقريات معجم ثقافي جامع ❝ ❞ كتاب فعلت وأفعلت ❝ ❞ أسنى المتاجر في بيان أحكام من غلب على وطنه النصارى ولم يهاجر وما يترتب عليه من العقوبات والزواجر ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أبو إسحاق الزجاج ❝ ❞ أحمد بن محمد المقري التلمساني ❝ ❞ عبد الرحمن البرقوقي ❝ ❞ محمد الإدريسي الهاشمي القرشي ❝ ❱.المزيد.. كتب مكتبة الثقافة الدينية
كتب الطبخ و المطبخ و الديكورحكم قصيرةكتب للأطفال مكتبة الطفلخدماتالمساعدة بالعربيكورسات اونلاينكتب التاريخكتب الأدبكتب السياسة والقانوناصنع بنفسكتورتة عيد ميلادمعاني الأسماءزخرفة توبيكاتأسمك عالتورتهالتنمية البشريةتورتة عيد الميلادكتب تعلم اللغاتحكمةكتابة على تورتة الزفافبرمجة المواقعحروف توبيكات مزخرفة بالعربيSwitzerland United Kingdom United States of Americaقراءة و تحميل الكتبكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتب اسلاميةكتابة على تورتة الخطوبةمعنى اسمكورسات مجانيةالكتب العامةكتب قصص و رواياتزخرفة الأسماءالقرآن الكريمFacebook Text Artكتب القانون والعلوم السياسية زخرفة أسامي و أسماء و حروف..Online يوتيوباقتباسات ملخصات كتبشخصيات هامة مشهورةكتب الروايات والقصصالطب النبويكتابة أسماء عالصورالكتابة عالصورمعاني الأسماء