❞ كتاب في ظلال رمضان ❝  ⏤ هبة رءوف عزت

❞ كتاب في ظلال رمضان ❝ ⏤ هبة رءوف عزت

هذا الكتاب رحلة تدبر في القرآن.. وفي مقاصد رمضان. وفيه نظرات في المعاني والمدارات والغايات. جوهره النظر في علاقة الإنسان بأركان دينه وبالكون، وما تحدثه العبادة من تغيير في وعيه بالوجود والزمن والتاريخ.. والرجعى، كما يستكشف الأبعاد الاجتماعية لهذا الركن من دين الإسلام. في هذا الكتاب وقفة مع النفس كي لا تسقط في أسر الاعتياد فتفقد التعظيم لجوهر العبادة، وهو استعراض لمسيرة ومسار رمضان، واستجلاء لحكمة العيد، وربط ذلك كله برباط الأمة. إنه تأمل في علاقة النفس.. بالجسد، والحواس.. بالنعم، والقلب.. بمدارج الروح. إنه كتاب يراجع فهمنا للدين، فيستعيد للفريضة ارتباطها بمنظومة العقيدة، ويسعى إلى إحياء جوهر التوحيد في الأفئدة. هذا كتاب في ظلال رمضان وفي سبيل الله.
هبة رءوف عزت - ❰ لها مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ نحو عمران جديد ❝ ❞ الخيال السياسي للإسلاميين: ما قبل الدولة وما بعدها ❝ ❞ في ظلال رمضان ❝ الناشرين : ❞ الشبكة العربية للأبحاث والنشر ❝ ❞ جسور للترجمة والنشر ❝ ❱
من المكتبة الرمضانية وكتب الصيام الفقه الإسلامي - مكتبة كتب إسلامية.


اقتباسات من كتاب في ظلال رمضان

نبذة عن الكتاب:
في ظلال رمضان

2015م - 1444هـ
هذا الكتاب رحلة تدبر في القرآن.. وفي مقاصد رمضان. وفيه نظرات في المعاني والمدارات والغايات. جوهره النظر في علاقة الإنسان بأركان دينه وبالكون، وما تحدثه العبادة من تغيير في وعيه بالوجود والزمن والتاريخ.. والرجعى، كما يستكشف الأبعاد الاجتماعية لهذا الركن من دين الإسلام. في هذا الكتاب وقفة مع النفس كي لا تسقط في أسر الاعتياد فتفقد التعظيم لجوهر العبادة، وهو استعراض لمسيرة ومسار رمضان، واستجلاء لحكمة العيد، وربط ذلك كله برباط الأمة. إنه تأمل في علاقة النفس.. بالجسد، والحواس.. بالنعم، والقلب.. بمدارج الروح. إنه كتاب يراجع فهمنا للدين، فيستعيد للفريضة ارتباطها بمنظومة العقيدة، ويسعى إلى إحياء جوهر التوحيد في الأفئدة. هذا كتاب في ظلال رمضان وفي سبيل الله. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

هذا الكتاب رحلة تدبر في القرآن.. وفي مقاصد رمضان. وفيه نظرات في المعاني والمدارات والغايات. جوهره النظر في علاقة الإنسان بأركان دينه وبالكون، وما تحدثه العبادة من تغيير في وعيه بالوجود والزمن والتاريخ.. والرجعى، كما يستكشف الأبعاد الاجتماعية لهذا الركن من دين الإسلام.  في هذا الكتاب وقفة مع النفس كي لا تسقط في أسر الاعتياد فتفقد التعظيم لجوهر العبادة، وهو استعراض لمسيرة ومسار رمضان، واستجلاء لحكمة العيد، وربط ذلك كله برباط الأمة.  إنه تأمل في علاقة النفس.. بالجسد، والحواس.. بالنعم، والقلب.. بمدارج الروح.  إنه كتاب يراجع فهمنا للدين، فيستعيد للفريضة ارتباطها بمنظومة العقيدة، ويسعى إلى إحياء جوهر التوحيد في الأفئدة. هذا كتاب في ظلال رمضان وفي سبيل الله. 



سنة النشر : 2015م / 1436هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 2.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة في ظلال رمضان

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل في ظلال رمضان
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
هبة رءوف عزت - Heba Raouf Ezzat

كتب هبة رءوف عزت ❰ لها مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ نحو عمران جديد ❝ ❞ الخيال السياسي للإسلاميين: ما قبل الدولة وما بعدها ❝ ❞ في ظلال رمضان ❝ الناشرين : ❞ الشبكة العربية للأبحاث والنشر ❝ ❞ جسور للترجمة والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب هبة رءوف عزت
الناشر:
جسور للترجمة والنشر
كتب جسور للترجمة والنشر‏‏‏دار جسور للترجمة والنشر - بيروت ، مهتمة بالفكر والسياسة والأدب.. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ في قصور آيات الله : عشرون عاما في سجون إيران ❝ ❞ الإسلاميون والإصلاح السياسي في السعودية ❝ ❞ أسئلة العنف ❝ ❞ الوهابية والإخوان الصراع حول مفهوم الدولة وشرعية السلطة لـ محمد عفان ❝ ❞ مأزق الدولة بين الإسلاميين والعلمانيين لـ مجموعة مؤلفين ❝ ❞ في ظلال رمضان ❝ ❞ مودة الغرباء ❝ ❞ علم اجتماع الفلسفات: التأثير الاجتماعي والسياسي في نشأة الفلسفات والأفكار ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ سلمان العودة ❝ ❞ هبة رءوف عزت ❝ ❞ جواد موسى محمد عفانة ❝ ❞ نزار السامرائي ❝ ❞ محمد عبد العزيز الهجين ❝ ❞ معتز الخطيب ❝ ❞ راندال كولينز ❝ ❱.المزيد.. كتب جسور للترجمة والنشر