❞ كتاب مقدمة في علم العلاقات الدولية ❝  ⏤ نايف بن نهار

❞ كتاب مقدمة في علم العلاقات الدولية ❝ ⏤ نايف بن نهار

اشتكى الباحثون قبل أكثر من ثلاثين عاما من عشوائية مباحث علم العلاقات الدولية، ولا نزال نملك الحق في إعادة بث تلك الشكوى في وقتنا الحالي؛ لأن الإشكالية ذاتها لا تزال قائمة. أي علم العلاقات الدولية لا يزال يعاني من عشوائية في تحديد موضوعاته التي يفترض أن تشكل مناطا للتمايز عن العلوم الأخرى. فعلى الرغم من وجود الكثير من الكتب الأجنبية والعربية التي تحمل عنوان ''العلاقات الدولية'' فإنك لا تكاد تجد كتابين منها يتفقان في الموضوعات نفسها، فكل كتاب يبحث في مواضيع تختلف عن الكتب الأخرى، مع أنها تتحدث عن العلم نفسه، بل ويحملون العنوان نفسه، فعلام يدل هذا الأمر؟ يدل هذا الأمر على افتقاد موضوعات علم العلاقات الدولية لإطار حاكم من شأنه الفصل – ولو بصورة أغلبية – في تحديد موضوعات هذا العلم طردا وانعكاسا. ومن هنا جاء هذا الكتاب باعتباره محاولة تطبيقية لوضع اطار محدد لموضوعات علم العلاقات الدولية وفقا لتعريف يعتقد الباحث أنه جامع لجميع الموضوعات التي ينبغي أن تشكل مادة علم العلاقات الدولية، ومانع لجميع ما سوى ذلك عن الدخول في حيز علم العلاقات الدولية. أخيرا اعتمدت في معالجة مواضيع هذا الكتاب على المقاربتين المنطقية والقانونية قدر الاستطاعة، درءا للتحيزات الأيديلوجية أو الأمزجة الذاتية المتنوعة.
نايف بن نهار - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مقدمة في علم العلاقات الدولية ❝ ❞ مقدمة في علم المنطق ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة وعي للدراسات والأبحاث ❝ ❱
من كتب العلوم القانونية كتب السياسه والقانون - مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية.

نبذة عن الكتاب:
مقدمة في علم العلاقات الدولية

اشتكى الباحثون قبل أكثر من ثلاثين عاما من عشوائية مباحث علم العلاقات الدولية، ولا نزال نملك الحق في إعادة بث تلك الشكوى في وقتنا الحالي؛ لأن الإشكالية ذاتها لا تزال قائمة. أي علم العلاقات الدولية لا يزال يعاني من عشوائية في تحديد موضوعاته التي يفترض أن تشكل مناطا للتمايز عن العلوم الأخرى. فعلى الرغم من وجود الكثير من الكتب الأجنبية والعربية التي تحمل عنوان ''العلاقات الدولية'' فإنك لا تكاد تجد كتابين منها يتفقان في الموضوعات نفسها، فكل كتاب يبحث في مواضيع تختلف عن الكتب الأخرى، مع أنها تتحدث عن العلم نفسه، بل ويحملون العنوان نفسه، فعلام يدل هذا الأمر؟ يدل هذا الأمر على افتقاد موضوعات علم العلاقات الدولية لإطار حاكم من شأنه الفصل – ولو بصورة أغلبية – في تحديد موضوعات هذا العلم طردا وانعكاسا. ومن هنا جاء هذا الكتاب باعتباره محاولة تطبيقية لوضع اطار محدد لموضوعات علم العلاقات الدولية وفقا لتعريف يعتقد الباحث أنه جامع لجميع الموضوعات التي ينبغي أن تشكل مادة علم العلاقات الدولية، ومانع لجميع ما سوى ذلك عن الدخول في حيز علم العلاقات الدولية. أخيرا اعتمدت في معالجة مواضيع هذا الكتاب على المقاربتين المنطقية والقانونية قدر الاستطاعة، درءا للتحيزات الأيديلوجية أو الأمزجة الذاتية المتنوعة. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 18 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة مقدمة في علم العلاقات الدولية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل مقدمة في علم العلاقات الدولية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
نايف بن نهار - Nayef bin Nahar

كتب نايف بن نهار ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مقدمة في علم العلاقات الدولية ❝ ❞ مقدمة في علم المنطق ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة وعي للدراسات والأبحاث ❝ ❱. المزيد..

كتب نايف بن نهار
الناشر:
مؤسسة وعي للدراسات والأبحاث
كتب مؤسسة وعي للدراسات والأبحاث ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مقدمة في علم العلاقات الدولية ❝ ❞ مقدمة في علم المنطق ❝ ❞ التعليق على الأناجيل الأربعة وكتب الأنبياء الاثني عشر والتوراة لـ نجم الدين سليمان بن عبد القوي الطوفي ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ سليمان بن عبد القوي الطوفي ❝ ❞ نايف بن نهار ❝ ❱.المزيد.. كتب مؤسسة وعي للدراسات والأبحاث