❞ كتاب كيف نغير ما بأنفسنا ؟! ❝  ⏤ مجدي الهلالي

❞ كتاب كيف نغير ما بأنفسنا ؟! ❝ ⏤ مجدي الهلالي

"علينا أن نملأ كل فراغ يتاح أمامنا ونتغلغل في كل القطاعات، ونجتهد غاية الاجتهاد فيي امتلاك أسباب القوة كما طالبنا الله عز وجل بذلك"


يناقش هذا الكتاب مفهوم إحدى سنن الله التي تحدث في القرآن، وهي ضرورة تغيير أي قوم لأنفسهم من الداخل، وذلك إذا ما أرادوا تغيير واقعهم من حولهم. وهي قضية هامة وحرجة بالنسبة للأمة الإسلامية في الوقت الراهن. فإذا كانت الأمة تعاني من التدهور الحاد في جميع مناحي الحياة من حولها، فلابد لها – إذا ما أرادت بصدق الخروج من ذلك – من التغيير الداخلي لنفس كل مواطن فيها حتى ينعم الله علينا بتغيير هذا الواقع الأليم. فكيف يحدث هذا التغيير الداخلي داخل نفوسنا؟ يحاول هذا الكتاب أن يضع المنهجية الخاصة بذلك على ما يلي:
يقول المؤلف: ما من عام يمر على أمتنا الإسلامية في وقتنا الحاضر إلا ويحمل معه جرحا جديدا في جسدها يضاف إلى جراحاتها السابقة ... فعام لأفغانستان، وعام للشيشان، وآخر للعراق، أما فلسطين فجرحها يتجدد باستمرار، ويزداد عمقا بمرور الأيام. ورغم الدعاء والتضرع والاستغاثة بالله عز وجل، فإن الوضع مستمر على ما هو عليه، بل ويزداد سوءا في بعض الأماكن. فلماذا إذن لا ينصرنا الله عز وجل وقد بُحت أصواتنا بدعائه؟ لماذا تأخر المدد الإلهي ونحن في مسيس الحاجة إليه اليوم قبل الغد؟ فإن قيل: إن هذا المدد لا يتنزل إلا على من يستحقه ... كان السؤال: فما المطلوب منا أن نفعله لنكون أهلا له؟ أين نضع نقطة البداية لطريق النصر والتغيير؟ وكيف نبدأ؟ مجدي الهلالي -
طبيب تحاليل طبية، وداعية مصري، من أعلام الدعوة الإسلامية والإخوان المسلمين بمصر، كان له دور فى العمل الطلابى أثناء دراسته الجامعية، اتجه إلى التأليف، فقدم عشرات الكتب فى الدعوة و التربية الإيمانية، والتى تهدف إلى ارتقاء الفرد بنفسه والتخلص من مثبطات الهمم، له العديد من الخطب والتسجيلات والمقالات فى مختلف الصحف والمواقع الالكترونية، شارك فى العديد من الندوات والمؤتمرات المحلية والدولية، عمل بالسعودية فأقام في المدينة المنورة فترة طويلة من عام 1994م وحتى عام 2005م حيث الجوار الطيب المبارك الذي ساعده كثيرا في التأليف، وهو الآن مقيم في القاهرة. وما زال يمارس الدعوة والتربية.
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ التوازن التربوي وأهميته لكل مسلم ❝ ❞ عودة المجد وهم أم حقيقة ❝ ❞ تحقيق الوصال بين القلب والقرآن ❝ ❞ العودة إلى القرآن لماذا و كيف ؟ ❝ ❞ نظرات في التربية الإيمانية ❝ ❞ حقيقة العبودية .. ❝ ❞ صور مرفوضة احذرها أخى الداعية ❝ ❞ طريق الإصلاح أضواء على مفاهيم مختلطة ❝ ❞ كيف نُحيي قلوبنا في رمضان ؟ مع القرآن في رمضان يوما بيوم ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة اقرأ ❝ ❞ دار التوزيع والنشر الاسلامية ❝ ❞ الأندلس الجديدة للنشر والتوزيع ❝ ❱
من النجاح وتطوير الذات - مكتبة المكتبة التجريبية.

نُبذة عن الكتاب:
كيف نغير ما بأنفسنا ؟!

2010م - 1442هـ
"علينا أن نملأ كل فراغ يتاح أمامنا ونتغلغل في كل القطاعات، ونجتهد غاية الاجتهاد فيي امتلاك أسباب القوة كما طالبنا الله عز وجل بذلك"


يناقش هذا الكتاب مفهوم إحدى سنن الله التي تحدث في القرآن، وهي ضرورة تغيير أي قوم لأنفسهم من الداخل، وذلك إذا ما أرادوا تغيير واقعهم من حولهم. وهي قضية هامة وحرجة بالنسبة للأمة الإسلامية في الوقت الراهن. فإذا كانت الأمة تعاني من التدهور الحاد في جميع مناحي الحياة من حولها، فلابد لها – إذا ما أرادت بصدق الخروج من ذلك – من التغيير الداخلي لنفس كل مواطن فيها حتى ينعم الله علينا بتغيير هذا الواقع الأليم. فكيف يحدث هذا التغيير الداخلي داخل نفوسنا؟ يحاول هذا الكتاب أن يضع المنهجية الخاصة بذلك على ما يلي:
يقول المؤلف: ما من عام يمر على أمتنا الإسلامية في وقتنا الحاضر إلا ويحمل معه جرحا جديدا في جسدها يضاف إلى جراحاتها السابقة ... فعام لأفغانستان، وعام للشيشان، وآخر للعراق، أما فلسطين فجرحها يتجدد باستمرار، ويزداد عمقا بمرور الأيام. ورغم الدعاء والتضرع والاستغاثة بالله عز وجل، فإن الوضع مستمر على ما هو عليه، بل ويزداد سوءا في بعض الأماكن. فلماذا إذن لا ينصرنا الله عز وجل وقد بُحت أصواتنا بدعائه؟ لماذا تأخر المدد الإلهي ونحن في مسيس الحاجة إليه اليوم قبل الغد؟ فإن قيل: إن هذا المدد لا يتنزل إلا على من يستحقه ... كان السؤال: فما المطلوب منا أن نفعله لنكون أهلا له؟ أين نضع نقطة البداية لطريق النصر والتغيير؟ وكيف نبدأ؟
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2010م / 1431هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة كيف نغير ما بأنفسنا ؟!

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل كيف نغير ما بأنفسنا ؟!
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مجدي الهلالي - MGDI ALHLALI

كتب مجدي الهلالي طبيب تحاليل طبية، وداعية مصري، من أعلام الدعوة الإسلامية والإخوان المسلمين بمصر، كان له دور فى العمل الطلابى أثناء دراسته الجامعية، اتجه إلى التأليف، فقدم عشرات الكتب فى الدعوة و التربية الإيمانية، والتى تهدف إلى ارتقاء الفرد بنفسه والتخلص من مثبطات الهمم، له العديد من الخطب والتسجيلات والمقالات فى مختلف الصحف والمواقع الالكترونية، شارك فى العديد من الندوات والمؤتمرات المحلية والدولية، عمل بالسعودية فأقام في المدينة المنورة فترة طويلة من عام 1994م وحتى عام 2005م حيث الجوار الطيب المبارك الذي ساعده كثيرا في التأليف، وهو الآن مقيم في القاهرة. وما زال يمارس الدعوة والتربية. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ التوازن التربوي وأهميته لكل مسلم ❝ ❞ عودة المجد وهم أم حقيقة ❝ ❞ تحقيق الوصال بين القلب والقرآن ❝ ❞ العودة إلى القرآن لماذا و كيف ؟ ❝ ❞ نظرات في التربية الإيمانية ❝ ❞ حقيقة العبودية .. ❝ ❞ صور مرفوضة احذرها أخى الداعية ❝ ❞ طريق الإصلاح أضواء على مفاهيم مختلطة ❝ ❞ كيف نُحيي قلوبنا في رمضان ؟ مع القرآن في رمضان يوما بيوم ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة اقرأ ❝ ❞ دار التوزيع والنشر الاسلامية ❝ ❞ الأندلس الجديدة للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب مجدي الهلالي
الناشر:
مؤسسة اقرأ
كتب مؤسسة اقرأ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ غزوات الرسول صلي الله عليه وسلم دروس وعبر وفوائد ❝ ❞ قصة الأندلس من الفتح إلى السقوط ❝ ❞ موسوعة الأخلاق والزهد والرقائق (قصص تربوية من حياة الأنبياء والصحابة والتابعين والصالحين) ❝ ❞ السلطان سيف الدين قطز ومعركة عين جالوت ❝ ❞ قصة التتار من البداية إلى عين جالوت ❝ ❞ ماذا قدم المسلمون للعالم إسهامات المسلمين في الحضارة الإنسانية ❝ ❞ خلافة أمير المؤمنين عبدالله بن الزبير رضى الله عنه ❝ ❞ بين التاريخ والواقع ❝ ❞ العلم وبناء الأمم دراسة تأصيلية لدور العلم في بناء الدولة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ راغب السرجاني ❝ ❞ علي محمد محمد الصلابي ❝ ❞ محمد فتحي عثمان ❝ ❞ محمد إلهامي ❝ ❱.المزيد.. كتب مؤسسة اقرأ
معاني الأسماءشخصيات هامة مشهورةالمساعدة بالعربياصنع بنفسكخدماتالكتابة عالصوركتب التاريخSwitzerland United Kingdom United States of AmericaFacebook Text Artحكم قصيرةكتابة على تورتة مناسبات وأعيادقراءة و تحميل الكتبمعنى اسمالكتب العامةاقتباسات ملخصات كتبكتب اسلاميةكورسات اونلاينكتابة أسماء عالصوركتب الروايات والقصصكتابة على تورتة الزفافكتب قصص و رواياتكتب الطبخ و المطبخ و الديكورأسمك عالتورتهالقرآن الكريمكورسات مجانيةتورتة عيد الميلادحكمةOnline يوتيوبكتابة على تورتة الخطوبةكتب القانون والعلوم السياسيةمعاني الأسماءحروف توبيكات مزخرفة بالعربيالتنمية البشريةكتب السياسة والقانونزخرفة الأسماءالطب النبويكتب تعلم اللغاتتورتة عيد ميلادكتب للأطفال مكتبة الطفل زخرفة أسامي و أسماء و حروف..زخرفة توبيكاتكتب الأدببرمجة المواقع