❞ كتاب كينونة الإنسان ❝  ⏤ إريك فروم

❞ كتاب كينونة الإنسان ❝ ⏤ إريك فروم

الأشياء التي يصنعها الإنسان تدخل هي نفسها في تشكيله. هكذا تغدو قيمة الإنسان في قابليته للبيع، بعدما تحوّل كلّ شيء للبيع، ليس فقط السلع والخدمات بل الأفكار، والفن، والابتسام، والقناعة… وأصبح إنسان اليوم مُغرماً بالأجهزة التقنية أكثر من غرامه بالبشر الآخرين وقضايا الحياة المُحقة. والإنسان الذي”تشيّأ”بات يشعر بأنه سجين ذاته ووحدته وقلقه، حتى صارت الحرية تُخيفه. يؤكد فروم في كتابه أنّ المجتمعات الرأسمالية حولّت الإنسان المعاصر إلى مستهلك أبدي. هكذا مات الإنسان روحياً وعاشت الأشياء، وهذا الموت الروحي للإنسان يظلّ الخطر الأكبر على البشرية.
إريك فروم - عالم نفس وفيلسوف إنساني ألماني أمريكي ولد في مدينة فرانكفورت -ألمانيا في 23 مارس عام 1900. هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 1934 من أعماله :الخوف من الحرية (1941) التحليل النفسى والدين (1950) اللغة المنسية : مدخل إلى فهم الأحلام والقصص الخيالية والأساطير ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإنسان بين الجوهر والمظهر To be or to have ❝ ❞ أزمة التحليل النفسي ❝ ❞ ثورة الأمل نحو تكنولوجيا مؤنسنة ❝ ❞ فن الحب ❝ ❞ جوهر الإنسان ❝ ❞ فن الإصغاء ❝ ❞ الإنسان من أجل ذاته ❝ ❞ كينونة الإنسان ❝ ❞ حب الحياة ❝ الناشرين : ❞ المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ❝ ❞ دار الكلمة للنشر والتوزيع ❝ ❞ منشورات وزارة الثقافة - الأردن ❝ ❞ دار العودة ❝ ❞ دار الحوار للنشر والتوزيع ❝ ❞ مجد المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر والتوزيع ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
كينونة الإنسان

الأشياء التي يصنعها الإنسان تدخل هي نفسها في تشكيله. هكذا تغدو قيمة الإنسان في قابليته للبيع، بعدما تحوّل كلّ شيء للبيع، ليس فقط السلع والخدمات بل الأفكار، والفن، والابتسام، والقناعة… وأصبح إنسان اليوم مُغرماً بالأجهزة التقنية أكثر من غرامه بالبشر الآخرين وقضايا الحياة المُحقة. والإنسان الذي”تشيّأ”بات يشعر بأنه سجين ذاته ووحدته وقلقه، حتى صارت الحرية تُخيفه. يؤكد فروم في كتابه أنّ المجتمعات الرأسمالية حولّت الإنسان المعاصر إلى مستهلك أبدي. هكذا مات الإنسان روحياً وعاشت الأشياء، وهذا الموت الروحي للإنسان يظلّ الخطر الأكبر على البشرية. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 4.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة كينونة الإنسان

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل كينونة الإنسان
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
إريك فروم - Erich Fromm

كتب إريك فروم عالم نفس وفيلسوف إنساني ألماني أمريكي ولد في مدينة فرانكفورت -ألمانيا في 23 مارس عام 1900. هاجر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 1934 من أعماله :الخوف من الحرية (1941) التحليل النفسى والدين (1950) اللغة المنسية : مدخل إلى فهم الأحلام والقصص الخيالية والأساطير ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإنسان بين الجوهر والمظهر To be or to have ❝ ❞ أزمة التحليل النفسي ❝ ❞ ثورة الأمل نحو تكنولوجيا مؤنسنة ❝ ❞ فن الحب ❝ ❞ جوهر الإنسان ❝ ❞ فن الإصغاء ❝ ❞ الإنسان من أجل ذاته ❝ ❞ كينونة الإنسان ❝ ❞ حب الحياة ❝ الناشرين : ❞ المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ❝ ❞ دار الكلمة للنشر والتوزيع ❝ ❞ منشورات وزارة الثقافة - الأردن ❝ ❞ دار العودة ❝ ❞ دار الحوار للنشر والتوزيع ❝ ❞ مجد المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب إريك فروم