❞ كتاب الكتاب الأسود للاستعمار البريطاني في مصر ❝  ⏤ شحاته عيسى إبراهيم

❞ كتاب الكتاب الأسود للاستعمار البريطاني في مصر ❝ ⏤ شحاته عيسى إبراهيم

صدر حديثا ضمن سلسلة "ذاكرة الكتابة" التي تصدرها الهيئة العامة لقصور الثقافة، كتاب "الكتاب الأسو.الاستعمار البريطانى في مصر" للمؤرخ . "إلى البطل الذي آمن بربه، ووثق في شعبه، وكرس حياته لإسعاد وطنه، والقضاء على الاستعمار، ورفع لواء الحرية والاستقلال" بهذه الكلمات أهدى كتابه إلى الرئيس جمال عبد الناصر. الكتاب لا يقدم تاريخا مفصلا ومسهبا للاحتلال البريطانى لمصر، إنما يحاول أن يقدم للقارئ قائمة بالمؤامرات والدسائس التي حاكها الإنجليز ضد مصر منذ أول القرن التاسع عشر والتي انتهت باحتلالهم لها في 1882، وإلى طردهم منها في 1954، و1956. ويستهدف من عرضه لهذا التاريخ من التآمر البريطانى على مصر أن يستخرج القارئ منه العبرة والعظة، التي تساعده في فهم الحاضر،وما يدور فيه فهو يتناول في البداية مدلول الاستعمار ومفهومه، ووسائله وغاياته، ثم يبدأ في سرد مؤامرات الإنجليز لاحتلال مصر عام 1807، وما عرف بحملة فريزر، لينتهى مع ثورة يوليو 1952 ونهاية الاحتلال.
شحاته عيسى إبراهيم - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الكتاب الأسود للاستعمار البريطاني في مصر ❝ الناشرين : ❞ الهيئة العامة لقصور الثقافة ❝ ❱
من كتب العلوم السياسية كتب السياسه والقانون - مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية.

نبذة عن الكتاب:
الكتاب الأسود للاستعمار البريطاني في مصر

2015م - 1445هـ
صدر حديثا ضمن سلسلة "ذاكرة الكتابة" التي تصدرها الهيئة العامة لقصور الثقافة، كتاب "الكتاب الأسو.الاستعمار البريطانى في مصر" للمؤرخ . "إلى البطل الذي آمن بربه، ووثق في شعبه، وكرس حياته لإسعاد وطنه، والقضاء على الاستعمار، ورفع لواء الحرية والاستقلال" بهذه الكلمات أهدى كتابه إلى الرئيس جمال عبد الناصر. الكتاب لا يقدم تاريخا مفصلا ومسهبا للاحتلال البريطانى لمصر، إنما يحاول أن يقدم للقارئ قائمة بالمؤامرات والدسائس التي حاكها الإنجليز ضد مصر منذ أول القرن التاسع عشر والتي انتهت باحتلالهم لها في 1882، وإلى طردهم منها في 1954، و1956. ويستهدف من عرضه لهذا التاريخ من التآمر البريطانى على مصر أن يستخرج القارئ منه العبرة والعظة، التي تساعده في فهم الحاضر،وما يدور فيه فهو يتناول في البداية مدلول الاستعمار ومفهومه، ووسائله وغاياته، ثم يبدأ في سرد مؤامرات الإنجليز لاحتلال مصر عام 1807، وما عرف بحملة فريزر، لينتهى مع ثورة يوليو 1952 ونهاية الاحتلال. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الكتاب الأسود للاستعمار البريطاني في مصر

 كتاب مصر تحت الاحتلال البريطاني pdf

المجتمع المصري في عهد الاحتلال البريطاني pdf

الاستعمار البريطاني PDF

الاستعمار البريطاني لمصر pdf

بحث عن مقاومة الاحتلال البريطاني في مصر

أسباب الاحتلال البريطاني لمصر

المندوب السامي البريطاني في مصر

مصر تحت الاحتلال البريطاني عبد الرحمن الرافعي



سنة النشر : 2015م / 1436هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 8.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الكتاب الأسود للاستعمار البريطاني في مصر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الكتاب الأسود للاستعمار البريطاني في مصر
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
شحاته عيسى إبراهيم - SHHATH AISA EBRAHIM

كتب شحاته عيسى إبراهيم ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الكتاب الأسود للاستعمار البريطاني في مصر ❝ الناشرين : ❞ الهيئة العامة لقصور الثقافة ❝ ❱. المزيد..

كتب شحاته عيسى إبراهيم
الناشر:
الهيئة العامة لقصور الثقافة
كتب الهيئة العامة لقصور الثقافةالهيئة العامة لقصور الثقافة هي هيئة مصرية تهدف إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والفنون الشعبية والتشكيلية ونشاط الطفل وخدمات المكتبات في المحافظات. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ المواطنة والعولمة - - تساؤل الزمن الصعب ❝ ❞ لسانيات الإختلاف ❝ ❞ التطور في الفنون ثلاثة أجزاءلـ توماس مونرو ❝ ❞ مصر والنيل بين التاريخ والفولكلور ❝ ❞ الكتاب الأسود للاستعمار البريطاني في مصر ❝ ❞ آل بودنبروك ❝ ❞ فن الحياة مع المراهق ❝ ❞ هذا البيت لا تدخله الجرائد ❝ ❞ أشياء تتداعي ❝ ❞ المواعظ والإعتبار بذكر الخطط والآثار الخطط المقريزية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ كاتب غير معروف ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ عزيز نيسين ❝ ❞ محمد علي قطب ❝ ❞ فرانس كافكا ❝ ❞ يوسف زيدان ❝ ❞ أنطون تشيخوف ❝ ❞ تقى الدين أبى العباس أحمد بن على المقريزى ❝ ❞ عبد المتعال الصعيدي ❝ ❞ بينجامين سبوك ❝ ❞ فولتير ❝ ❞ ساويرس بن المقفع ❝ ❞ أحمد الزناتي ❝ ❞ توماس مان ❝ ❞ هانس كريستيان أندرسن ❝ ❞ أحمد محمد سالم ❝ ❞ جورج برنارد شو ❝ ❞ شحاته عيسى إبراهيم ❝ ❞ عبد الحميد بشارة ❝ ❞ عمرو عبد العزيز منير ❝ ❞ مكاوي سعيد ❝ ❞ عزت القمحاوي ❝ ❞ أحمد سمير سعد ❝ ❞ د. كمال شرقاوي غزالي ❝ ❞ تشنوا أتشيبي ❝ ❞ منصور احمد محمد عبد المقصود ❝ ❞ محمد فكرى الجزار ❝ ❞ عبد الحميد حواس ❝ ❞ حجاج حسن محمد ❝ ❞ وجدى الاهدل ❝ ❞ عصام ستاتي ❝ ❞ إيكه هولتكرانس ❝ ❞ عرفة عبده علي ❝ ❞ غالية قباني ❝ ❞ عبد الله عبد العاطي النجار ❝ ❞ محمود القليني ❝ ❞ د. مصطفى بيومي عبد السلام ❝ ❞ حنان الشيخ ❝ ❞ صلاح السروى ❝ ❞ محمد مفيد الشوباشي ❝ ❞ أيمن الحكيم ❝ ❞ كرين برينتون ‏ ❝ ❞ مصطفى الشيمي ❝ ❞ عبد السلام إبراهيم ❝ ❞ صبحي حديدي ❝ ❱.المزيد.. كتب الهيئة العامة لقصور الثقافة