❞ كتاب الإسلاميون والإصلاح السياسي في السعودية ❝  ⏤ سلمان العودة

❞ كتاب الإسلاميون والإصلاح السياسي في السعودية ❝ ⏤ سلمان العودة

على وقع الكثير من الأحداث الإقليمية والدولية الساخنة خلال عقدي الثمانينيات والتسعينيات وما تلاهما، مرت العلاقة بين ما عرف بـ ''الصحوة الإسلامية '' وقادتها من جهة، والسلطة السياسية في السعودية من جهة أخرى بمنعطفات ومتغيرات عديدة، تفاوتت بين التهدئة والاحتواء والصدام والمواجهة والاعتقال. ومن جهة أخرى، شهد خطاب قيادات الصحوة تغيرا وتطورا فرضته الأحداث والسياقات والضغوطات والجماهير والصراعات والحروب التي شهدتها المنطقة والعالم، والتي دخل فيها الخطاب الإسلامي دائرة الاتهام، وقد كان الخطاب قيادات الصحوة الإسلامية حضور فاعل في مطالب الإصلاح السياسي في السعودية وبسقف مرتفع أحيانا، وهو ما سرع من قدوم لحظة المواجهة. هذا الكتاب هو أطروحة دكتوراه في العلوم السياسية من جامعة أكستر بالمملكة المتحدة، استطاع خلالها الباحث الدكتور منصور الشامسي أن يقوم بجهد توثيقي وتحليلي موسع ومجهد، اعتنى فيه بشكل مكثف بخطاب وكتب وأفكار وتحولات ونشاط أبرز رموز الصحوة الإسلامية: سفر الحوالي، و، وناصر العمر الذين قادوا قاطرة الصحوة الإسلامية، بحمولتها الفكرية وصراعاتها السياسية، في دول الخليج، وكان لهم تأثيرهم الواسع في العالم العربي.
سلمان العودة - سلمان بن فهد بن عبد الله العودة (14 ديسمبر 1956 -)، داعية إسلامي، ورجل دين، وأستاذ جامعي، ومفكر سعودي، ومقدم برامج تلفزيونية. ولد في جمادى الأولى 1376 هـ في قرية البصر الواقعة غرب مدينة بريدة في منطقة القصيم، حاصل على ماجستير في السُّنة في موضوع «الغربة وأحكامها»، ودكتوراه في السُّنة في شرح بلوغ المرام /كتاب الطهارة)، كان من أبرز ممن كان يطلق عليهم مشايخ الصحوة في الثمانينيات والتسعينيات.
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نُبذة عن الكتاب:
الإسلاميون والإصلاح السياسي في السعودية

2016م - 1443هـ
على وقع الكثير من الأحداث الإقليمية والدولية الساخنة خلال عقدي الثمانينيات والتسعينيات وما تلاهما، مرت العلاقة بين ما عرف بـ ''الصحوة الإسلامية '' وقادتها من جهة، والسلطة السياسية في السعودية من جهة أخرى بمنعطفات ومتغيرات عديدة، تفاوتت بين التهدئة والاحتواء والصدام والمواجهة والاعتقال. ومن جهة أخرى، شهد خطاب قيادات الصحوة تغيرا وتطورا فرضته الأحداث والسياقات والضغوطات والجماهير والصراعات والحروب التي شهدتها المنطقة والعالم، والتي دخل فيها الخطاب الإسلامي دائرة الاتهام، وقد كان الخطاب قيادات الصحوة الإسلامية حضور فاعل في مطالب الإصلاح السياسي في السعودية وبسقف مرتفع أحيانا، وهو ما سرع من قدوم لحظة المواجهة. هذا الكتاب هو أطروحة دكتوراه في العلوم السياسية من جامعة أكستر بالمملكة المتحدة، استطاع خلالها الباحث الدكتور منصور الشامسي أن يقوم بجهد توثيقي وتحليلي موسع ومجهد، اعتنى فيه بشكل مكثف بخطاب وكتب وأفكار وتحولات ونشاط أبرز رموز الصحوة الإسلامية: سفر الحوالي، و، وناصر العمر الذين قادوا قاطرة الصحوة الإسلامية، بحمولتها الفكرية وصراعاتها السياسية، في دول الخليج، وكان لهم تأثيرهم الواسع في العالم العربي. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2016م / 1437هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 9.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الإسلاميون والإصلاح السياسي في السعودية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الإسلاميون والإصلاح السياسي في السعودية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
سلمان العودة - Salman Al Awda

كتب سلمان العودة سلمان بن فهد بن عبد الله العودة (14 ديسمبر 1956 -)، داعية إسلامي، ورجل دين، وأستاذ جامعي، ومفكر سعودي، ومقدم برامج تلفزيونية. ولد في جمادى الأولى 1376 هـ في قرية البصر الواقعة غرب مدينة بريدة في منطقة القصيم، حاصل على ماجستير في السُّنة في موضوع «الغربة وأحكامها»، ودكتوراه في السُّنة في شرح بلوغ المرام /كتاب الطهارة)، كان من أبرز ممن كان يطلق عليهم مشايخ الصحوة في الثمانينيات والتسعينيات. . المزيد..

كتب سلمان العودة
الناشر:
جسور للترجمة والنشر
كتب جسور للترجمة والنشر❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ في قصور آيات الله : عشرون عاما في سجون إيران ❝ ❞ الإسلاميون والإصلاح السياسي في السعودية ❝ ❞ أسئلة العنف ❝ ❞ الوهابية والإخوان الصراع حول مفهوم الدولة وشرعية السلطة لـ محمد عفان ❝ ❞ مأزق الدولة بين الإسلاميين والعلمانيين لـ مجموعة مؤلفين ❝ ❞ في ظلال رمضان ❝ ❞ مودة الغرباء ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ سلمان العودة ❝ ❞ هبة رءوف عزت ❝ ❞ جواد موسى محمد عفانة ❝ ❞ نزار السامرائي ❝ ❞ معتز الخطيب ❝ ❞ محمد عبد العزيز الهجين ❝ ❱.المزيد.. كتب جسور للترجمة والنشر
تورتة عيد ميلادكتب تعلم اللغاتكتابة على تورتة الخطوبةالقرآن الكريمشخصيات هامة مشهورةالكتب العامةزخرفة الأسماءكتب للأطفال مكتبة الطفلOnline يوتيوبكتابة على تورتة مناسبات وأعيادالمساعدة بالعربيكورسات مجانيةالطب النبويكتابة أسماء عالصوركتابة على تورتة الزفاف زخرفة أسامي و أسماء و حروف..حروف توبيكات مزخرفة بالعربيحكمةالتنمية البشريةاقتباسات ملخصات كتبكتب الروايات والقصصمعاني الأسماءكتب التاريخاصنع بنفسككتب الطبخ و المطبخ و الديكورمعاني الأسماءقراءة و تحميل الكتبحكم قصيرةزخرفة توبيكاتكتب اسلاميةكتب السياسة والقانونكتب القانون والعلوم السياسيةتورتة عيد الميلادكتب قصص و رواياتكتب الأدبكورسات اونلاينبرمجة المواقعمعنى اسمأسمك عالتورتهFacebook Text ArtخدماتSwitzerland United Kingdom United States of Americaالكتابة عالصور