❞ كتاب أكاذيب سمكة ❝  ⏤ أحلام مستغانمي

❞ كتاب أكاذيب سمكة ❝ ⏤ أحلام مستغانمي

كاتبة تخفي خلف روايتها أبًا لطالما طبع حياتها بشخصيته الفذّة وتاريخه النضاليّ. لن نذهب إلى القول بأنّها أخذت عنه محاور رواياتها اقتباسًا. ولكن ما من شك في أنّ مسيرة حياته التي تحكي تاريخ الجزائر وجدت صدى واسعًا عبر مؤلِّفاتها.كان والدها "محمد الشريف" من هواة الأدب الفرنسي. وقارئًا ذا ميول كلاسيكيّ لأمثال Victor Hugo, Voltaire Jean Jaques, Rousseau,. يستشف ذلك كلّ من يجالسه لأوّل مرّة. كما كانت له القدرة على سرد الكثير من القصص عن مدينته الأصليّة مسقط رأسه "قسنطينة" مع إدماج عنصر الوطنيّة وتاريخ الجزائر في كلّ حوار يخوضه. وذلك بفصاحة فرنسيّة وخطابة نادرة. كتبت مستغانمي ديوان شعرياً أسمته وإليكم بعض أبياته أبي.. ياصامدا في وجه العصر قل لي كيف ينحني داخلنا الكبرياء أنت الذي أهديتني فرسا لتبارك جنوني وأهديتني حفنة من الرمال لتودعني قبل أن تهدني تهمة الشعر أهدني حاجبيك المعقودين.. ونظرتك إهدني صوتك الذي يرتعش له الرجال وقامتك إهدني رجولتك.. فكم هو صعب أن أكون امرأة.. يا أبي !
أحلام مستغانمي - أحلام مستغانمي هي كاتبة وروائية جزائرية، ولدت في 13 أبريل 1953 بتونس العاصمة وعاشت بها تسع سنوات، ثم انتقلت إلى الجزائر بعد الاستقلال سنة 1962، حازت على جائزة نجيب محفوظ لعام 1998.


❰ لها مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ نسيان دوت كوم ❝ ❞ الاسود يليق بك ❝ ❞ ذاكرة الجسد ❝ ❞ الاسود (2) ❝ ❞ فوضى الحواس ❝ ❞ الكتابة فى لحظة عرى ❝ ❞ أكاذيب سمكة ❝ ❞ مقالات ❝ ❞ الة في لحظة عري ❝ الناشرين : ❞ نوفا بلس للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الأداب بيروت ❝ ❞ مكتبة الآداب ❝ ❞ مؤسسة نوفل ❝ ❞ دار نوفل ❝ ❞ المؤسسة الوطنية للكتاب ❝ ❱
من الشعر العربى - مكتبة الكتب و الموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب أكاذيب سمكة

نبذة عن الكتاب:
أكاذيب سمكة

1993م - 1444هـ
كاتبة تخفي خلف روايتها أبًا لطالما طبع حياتها بشخصيته الفذّة وتاريخه النضاليّ. لن نذهب إلى القول بأنّها أخذت عنه محاور رواياتها اقتباسًا. ولكن ما من شك في أنّ مسيرة حياته التي تحكي تاريخ الجزائر وجدت صدى واسعًا عبر مؤلِّفاتها.كان والدها "محمد الشريف" من هواة الأدب الفرنسي. وقارئًا ذا ميول كلاسيكيّ لأمثال Victor Hugo, Voltaire Jean Jaques, Rousseau,. يستشف ذلك كلّ من يجالسه لأوّل مرّة. كما كانت له القدرة على سرد الكثير من القصص عن مدينته الأصليّة مسقط رأسه "قسنطينة" مع إدماج عنصر الوطنيّة وتاريخ الجزائر في كلّ حوار يخوضه. وذلك بفصاحة فرنسيّة وخطابة نادرة. كتبت مستغانمي ديوان شعرياً أسمته وإليكم بعض أبياته أبي.. ياصامدا في وجه العصر قل لي كيف ينحني داخلنا الكبرياء أنت الذي أهديتني فرسا لتبارك جنوني وأهديتني حفنة من الرمال لتودعني قبل أن تهدني تهمة الشعر أهدني حاجبيك المعقودين.. ونظرتك إهدني صوتك الذي يرتعش له الرجال وقامتك إهدني رجولتك.. فكم هو صعب أن أكون امرأة.. يا أبي ! .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 كاتبة تخفي خلف روايتها أبًا لطالما طبع حياتها بشخصيته الفذّة وتاريخه النضاليّ. لن نذهب إلى القول بأنّها أخذت عنه محاور رواياتها اقتباسًا. ولكن ما من شك في أنّ مسيرة حياته التي تحكي تاريخ الجزائر وجدت صدى واسعًا عبر مؤلِّفاتها.كان والدها "محمد الشريف" من هواة الأدب الفرنسي. وقارئًا ذا ميول كلاسيكيّ لأمثال Victor Hugo, Voltaire Jean Jaques, Rousseau,. يستشف ذلك كلّ من يجالسه لأوّل مرّة. كما كانت له القدرة على سرد الكثير من القصص عن مدينته الأصليّة مسقط رأسه "قسنطينة" مع إدماج عنصر الوطنيّة وتاريخ الجزائر في كلّ حوار يخوضه. وذلك بفصاحة فرنسيّة وخطابة نادرة. كتبت مستغانمي ديوان شعرياً أسمته وإليكم بعض أبياته أبي.. ياصامدا في وجه العصر قل لي كيف ينحني داخلنا الكبرياء أنت الذي أهديتني فرسا لتبارك جنوني وأهديتني حفنة من الرمال لتودعني قبل أن تهدني تهمة الشعر أهدني حاجبيك المعقودين.. ونظرتك إهدني صوتك الذي يرتعش له الرجال وقامتك إهدني رجولتك.. فكم هو صعب أن أكون امرأة.. يا أبي ! السمكة- الاكاذيب-الوطن- التاريخ- الرجال- الشخصية



سنة النشر : 1993م / 1413هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أكاذيب سمكة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل أكاذيب سمكة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أحلام مستغانمي - Ahlam Mostaghanemi

كتب أحلام مستغانمي أحلام مستغانمي هي كاتبة وروائية جزائرية، ولدت في 13 أبريل 1953 بتونس العاصمة وعاشت بها تسع سنوات، ثم انتقلت إلى الجزائر بعد الاستقلال سنة 1962، حازت على جائزة نجيب محفوظ لعام 1998. ❰ لها مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ نسيان دوت كوم ❝ ❞ الاسود يليق بك ❝ ❞ ذاكرة الجسد ❝ ❞ الاسود (2) ❝ ❞ فوضى الحواس ❝ ❞ الكتابة فى لحظة عرى ❝ ❞ أكاذيب سمكة ❝ ❞ مقالات ❝ ❞ الة في لحظة عري ❝ الناشرين : ❞ نوفا بلس للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الأداب بيروت ❝ ❞ مكتبة الآداب ❝ ❞ مؤسسة نوفل ❝ ❞ دار نوفل ❝ ❞ المؤسسة الوطنية للكتاب ❝ ❱. المزيد..

كتب أحلام مستغانمي
الناشر:
المؤسسة الوطنية للكتاب
كتب المؤسسة الوطنية للكتاب ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ نصوص مختارة من فلسفة ابن خلدون في الاجتماع والسياسة والثقافة ❝ ❞ أكاذيب سمكة ❝ ❞ الظلال الممتدة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أحلام مستغانمي ❝ ❞ د عبد الله شريط ❝ ❞ زهور ونيسي ❝ ❱.المزيد.. كتب المؤسسة الوطنية للكتاب