❞ كتاب أساسيات العلاقات الدولية ❝  ⏤ جوانيتا إلياس ود بيتر ستش

❞ كتاب أساسيات العلاقات الدولية ❝ ⏤ جوانيتا إلياس ود بيتر ستش

تكتسب العلاقات الدولية أهمية متنامية نتيجة التقارب بينها وتشابك مصالحها، وهي تسير إلى المزيد من التشابك وبالتالي التعقيد الذي يتناقض في بعض جوانبه مع مبادئ رأتها الدول أنها خطوط حمراء لا يجوز تخطيها. لقد أرست اتفاقيات وستفاليا، التي أبرمت في عام 1648 والتي أنهت حروب الثلاثين عاما في أوروبا على أساس راسخ يعترف بالسيادة الوطنية وعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول، وصار معيارا للسياسات الدولية تحترمه كل الدول حتى أيامنا هذه، على الرغم من أن الاستعمار جاء بعد إبرام اتفاقيات وستفاليا بوقت طويل. ربما يفكر الأوروبيون أنه لا توجد دول خارج أوروبا وبالتالي لا تسري عليها تلك الاتفاقيات. يقدم هذا الكتاب تأريخا لهذه العلاقات ونظرياتها وتطورها ومشكلاتها ووضعها الراهن الذي يشهد نقلة تقوض بعض الأسس التاريخية لهذه العلاقات المتمثلة بالسيادة الوطنية وعدم التدخل الخارجي بالشؤون الداخلية، بعضها يفرضه التطور الموضوعي للعلاقات بين الدول والمصالح المشتركة والتقارب واندماج الاقتصاد العالمي، وبعضه وراءه أطماع استعمارية خبيثة.
جوانيتا إلياس ود بيتر ستش - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أساسيات العلاقات الدولية ❝ الناشرين : ❞ دار الفرقد ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة .

نُبذة عن الكتاب:
أساسيات العلاقات الدولية

2016م - 1443هـ
تكتسب العلاقات الدولية أهمية متنامية نتيجة التقارب بينها وتشابك مصالحها، وهي تسير إلى المزيد من التشابك وبالتالي التعقيد الذي يتناقض في بعض جوانبه مع مبادئ رأتها الدول أنها خطوط حمراء لا يجوز تخطيها. لقد أرست اتفاقيات وستفاليا، التي أبرمت في عام 1648 والتي أنهت حروب الثلاثين عاما في أوروبا على أساس راسخ يعترف بالسيادة الوطنية وعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول، وصار معيارا للسياسات الدولية تحترمه كل الدول حتى أيامنا هذه، على الرغم من أن الاستعمار جاء بعد إبرام اتفاقيات وستفاليا بوقت طويل. ربما يفكر الأوروبيون أنه لا توجد دول خارج أوروبا وبالتالي لا تسري عليها تلك الاتفاقيات. يقدم هذا الكتاب تأريخا لهذه العلاقات ونظرياتها وتطورها ومشكلاتها ووضعها الراهن الذي يشهد نقلة تقوض بعض الأسس التاريخية لهذه العلاقات المتمثلة بالسيادة الوطنية وعدم التدخل الخارجي بالشؤون الداخلية، بعضها يفرضه التطور الموضوعي للعلاقات بين الدول والمصالح المشتركة والتقارب واندماج الاقتصاد العالمي، وبعضه وراءه أطماع استعمارية خبيثة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2016م / 1437هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 5.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أساسيات العلاقات الدولية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل أساسيات العلاقات الدولية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
جوانيتا إلياس ود بيتر ستش - GOANITA ELIAS OD BITR STSH

كتب جوانيتا إلياس ود بيتر ستش ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أساسيات العلاقات الدولية ❝ الناشرين : ❞ دار الفرقد ❝ ❱. المزيد..

كتب جوانيتا إلياس ود بيتر ستش
الناشر:
دار الفرقد
كتب دار الفرقد❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الرواية الإنجليزية في القرن العشرين ❝ ❞ لغة الخلق الظاهرة الحيوية وموقع الإنسان منها ❝ ❞ أساسيات العلاقات الدولية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مارتن غرين ❝ ❞ جوانيتا إلياس ود بيتر ستش ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الفرقد
أسمك عالتورتهحكم قصيرةكورسات مجانيةكورسات اونلاينمعنى اسمالكتابة عالصورSwitzerland United Kingdom United States of Americaتورتة عيد ميلادكتابة على تورتة الزفافكتب للأطفال مكتبة الطفلFacebook Text Artزخرفة الأسماءالمساعدة بالعربيالتنمية البشريةكتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتب التاريخمعاني الأسماءبرمجة المواقعكتب اسلاميةكتب الروايات والقصصكتب تعلم اللغاتمعاني الأسماءOnline يوتيوبالكتب العامةزخرفة توبيكاتتورتة عيد الميلادكتب القانون والعلوم السياسيةكتب قصص و رواياتاقتباسات ملخصات كتبشخصيات هامة مشهورةالقرآن الكريمكتب السياسة والقانوناصنع بنفسكقراءة و تحميل الكتبحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتابة على تورتة الخطوبة زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كتابة أسماء عالصورخدماتكتب الأدبالطب النبويحكمة