❞ كتاب البؤساء جــ3 ❝  ⏤ فيكتور هوجو

❞ كتاب البؤساء جــ3 ❝ ⏤ فيكتور هوجو

رواية البؤساء مكونة من العديد من النسخ آخرها الجزء الخامس، هذه الرواية تشمل كافة الجوانب الإنسانية ، حيث يكشف هوجو عن الطفولة المفقودة والحب والحرب والسجن الذى خسر بطل الرواية حياته بأكملها بداخله. جان فالجان هو البطل الأساسي في هذه الرواية حياته البسيطة والتى كانت عبارة عن بعض المواقف التى تكشف ميف يكسب لقمة عيشه دون أن يتعرض لأحد بالأذى أو المشاكل ، ولكن على الرغم من ذلك يفقد حياته لسبب تافه. هذا إلى جانب أن رواية البؤساء تتحدث عن بعض الجوانب السياسية التى تظهر في بعض أقوال الديمقراطية والحرية. فيكتور هوجو - (وُلِدَ في 26 فبراير 1802 - توفي في 22 مايو 1885) كان أديبا وشاعراً وروائياً فرنسياً، يُعتَبر من أبرز أدباء فرنسا في الحقبة الرومانسية، وتُرجمت أعماله إلى أغلب اللغات المنطوقة. وهوَ مشهورٌ في فرنسا باعتباره شاعِراً في المقام الأول ثم روائياً، فقد ألّف العديدَ من الدواوين لعلّ أشهرها ديوان تأملات Les Contemplations وديوان أسطورة العصور La Légende des siècles. أمّا خارِج فرنسا، فهو مشهورٌ لكونِه كاتِباً روائياً أكثر من كونه شاعِراً، وأبرَز أعمالِه الروائية هي رواية البؤساء وأحدَب نوتردام. كما اشتَهر في حِقبَته بكونِه ناشطاً اجتماعياً حيث كانَ يدعو لإلغاء حُكم الإعدام في كتابه الشهير Le dernier jour d'un condamné كما كانَ مؤيّداً لنظام الجمهورية في الحُكم، وأعمالُه تَمَس القضايا الاجتماعية والسياسيّة في عصره.

وُلِد هوغو عام 1802 في بيزنسون، وتوفّي عن عُمرٍ يناهز الـ83 عام 1885، ودُفِن في مقبرة العظماء. واشتهر فكتور هوغو حول العالم، وقد تمّ تكريمُ ذكراه بعدّة طُرق، فمثلاً وُضِعت صورته على الفرنك الفرنسي، وقد اقتُبِست روايته البؤساء للعديد من الأعمال التلفزيونية والسينيمائية والغنائية والمسرحيّة.

❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ البؤساء Les Misérables ❝ ❞ les misérables en français ❝ ❞ البؤساء جــ4 ❝ ❞ البؤساء جــ5 ❝ ❞ البؤساء جــ3 ❝ ❞ الضاحك الباكي ❝ ❞ عمال البحر ❝ ❞ هان الإيسلندي ❝ ❞ عام 93 ❝ الناشرين : ❞ دار الهلال ❝ ❞ المركز الثقافي العربي ❝ ❞ دار العلم للملايين ❝ ❞ الهيئة العامة السورية للكتاب ❝ ❞ الدار الثقافية للنشر ❝ ❞ دار الينابيع ❝ ❞ المكتب التجاري للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص و الروايات و المجلات.

نبذة عن الكتاب:
البؤساء جــ3

1955م - 1444هـ
رواية البؤساء مكونة من العديد من النسخ آخرها الجزء الخامس، هذه الرواية تشمل كافة الجوانب الإنسانية ، حيث يكشف هوجو عن الطفولة المفقودة والحب والحرب والسجن الذى خسر بطل الرواية حياته بأكملها بداخله. جان فالجان هو البطل الأساسي في هذه الرواية حياته البسيطة والتى كانت عبارة عن بعض المواقف التى تكشف ميف يكسب لقمة عيشه دون أن يتعرض لأحد بالأذى أو المشاكل ، ولكن على الرغم من ذلك يفقد حياته لسبب تافه. هذا إلى جانب أن رواية البؤساء تتحدث عن بعض الجوانب السياسية التى تظهر في بعض أقوال الديمقراطية والحرية.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 رواية البؤساء مكونة من العديد من النسخ آخرها الجزء الخامس، هذه الرواية تشمل كافة الجوانب الإنسانية ، حيث يكشف هوجو عن الطفولة المفقودة والحب والحرب والسجن الذى خسر بطل الرواية حياته بأكملها بداخله. جان فالجان هو البطل الأساسي في هذه الرواية حياته البسيطة والتى كانت عبارة عن بعض المواقف التى تكشف ميف يكسب لقمة عيشه دون أن يتعرض لأحد بالأذى أو المشاكل ، ولكن على الرغم من ذلك يفقد حياته لسبب تافه. هذا إلى جانب أن رواية البؤساء تتحدث عن بعض الجوانب السياسية التى تظهر في بعض أقوال الديمقراطية والحرية.



سنة النشر : 1955م / 1374هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 4.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة البؤساء جــ3

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل البؤساء جــ3
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
فيكتور هوجو - Victor Hugo

كتب فيكتور هوجو (وُلِدَ في 26 فبراير 1802 - توفي في 22 مايو 1885) كان أديبا وشاعراً وروائياً فرنسياً، يُعتَبر من أبرز أدباء فرنسا في الحقبة الرومانسية، وتُرجمت أعماله إلى أغلب اللغات المنطوقة. وهوَ مشهورٌ في فرنسا باعتباره شاعِراً في المقام الأول ثم روائياً، فقد ألّف العديدَ من الدواوين لعلّ أشهرها ديوان تأملات Les Contemplations وديوان أسطورة العصور La Légende des siècles. أمّا خارِج فرنسا، فهو مشهورٌ لكونِه كاتِباً روائياً أكثر من كونه شاعِراً، وأبرَز أعمالِه الروائية هي رواية البؤساء وأحدَب نوتردام. كما اشتَهر في حِقبَته بكونِه ناشطاً اجتماعياً حيث كانَ يدعو لإلغاء حُكم الإعدام في كتابه الشهير Le dernier jour d'un condamné كما كانَ مؤيّداً لنظام الجمهورية في الحُكم، وأعمالُه تَمَس القضايا الاجتماعية والسياسيّة في عصره. وُلِد هوغو عام 1802 في بيزنسون، وتوفّي عن عُمرٍ يناهز الـ83 عام 1885، ودُفِن في مقبرة العظماء. واشتهر فكتور هوغو حول العالم، وقد تمّ تكريمُ ذكراه بعدّة طُرق، فمثلاً وُضِعت صورته على الفرنك الفرنسي، وقد اقتُبِست روايته البؤساء للعديد من الأعمال التلفزيونية والسينيمائية والغنائية والمسرحيّة. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ البؤساء Les Misérables ❝ ❞ les misérables en français ❝ ❞ البؤساء جــ4 ❝ ❞ البؤساء جــ5 ❝ ❞ البؤساء جــ3 ❝ ❞ الضاحك الباكي ❝ ❞ عمال البحر ❝ ❞ هان الإيسلندي ❝ ❞ عام 93 ❝ الناشرين : ❞ دار الهلال ❝ ❞ المركز الثقافي العربي ❝ ❞ دار العلم للملايين ❝ ❞ الهيئة العامة السورية للكتاب ❝ ❞ الدار الثقافية للنشر ❝ ❞ دار الينابيع ❝ ❞ المكتب التجاري للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب فيكتور هوجو
الناشر:
دار العلم للملايين
كتب دار العلم للملايين ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ المعذبون في الارض ❝ ❞ التربية عبر التاريخ من العصور القديمة حتى أوائل القرن العشرين ❝ ❞ معجم روائع الحكمة والأقوال الخالدة ❝ ❞ الانسان الصرصار ❝ ❞ قاموس الإعراب ❝ ❞ معجم الإعراب والإملاء ❝ ❞ قاموس القرآن أو إصلاح الوجوه والنظائر في القرآن الكريم ❝ ❞ الرائد الصغير معجم أبجدي للمبتدئين ❝ ❞ المعجم المفصل في اللغة والأدب نحو صرف بلاغة عروض إملاء فقه اللغة أدب نقد فكر أدبي ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ فيودور دوستويفسكي ❝ ❞ فيكتور هوجو ❝ ❞ طه حسين ❝ ❞ ليو تولستوي ❝ ❞ خير الدين الزركلي ❝ ❞ إميل بديع يعقوب ❝ ❞ عبد الله عبد الدائم ❝ ❞ روحي البعلبكي ❝ ❞ عمر فروخ ❝ ❞ محمد أسد ❝ ❞ عفيف عبد الفتاح طباره ❝ ❞ فكتور هوجو ❝ ❞ جرجس عيسي الاسمر ❝ ❞ سيمون دي بوفوار ❝ ❞ جبران مسعود ❝ ❞ جون روزموند ❝ ❞ ديباك شوبرا ❝ ❞ شاكر مصطفى ❝ ❞ انيس المقدسي ❝ ❞ محمد التونجي ❝ ❞ كارل ألبريخت ❝ ❞ موسى بن محمد بن الملياني الأحمدي نويوات ❝ ❞ ظافر القاسمي ❝ ❞ جولى سايكس ❝ ❞ شريف يحي الأمين ❝ ❞ صدوف كمال ❝ ❞ جورج حنا ❝ ❞ شريف يحيى الأمين ❝ ❞ مارغو لاندل ❝ ❞ فؤاد صالح السيد ❝ ❞ محمد بن الحسن بن دريد أبو بكر ❝ ❞ منى فليفل ❝ ❞ أسيمة العظم ❝ ❱.المزيد.. كتب دار العلم للملايين