❞ كتاب الزمان والسرد الحبكة والسرد التاريخي الجزء الأول ❝  ⏤ بول ريكور

❞ كتاب الزمان والسرد الحبكة والسرد التاريخي الجزء الأول ❝ ⏤ بول ريكور

يعد هذا الكتاب واحد من أهم و أشهر الكتب التى صدرت فى عصره فقد كان ثورة فكرية فى مضمونه ومحتواه وما يحمله من فكر، فقد قال عنه هيدن وايت بأنه "أهم عملية تأليف بين النظرية الأدبية والنظرية التاريخية أنتجت في قرننا هذا". ينقسم هذا الكتاب إلى ثلاثة أجزاء، فى الجزء الأول يتحدث عن المفهوم الغربي عن علاقة الزمان بالسرد ويوضح هذا المفهوم فى قسمين القسم الأول يتحدث من خلاله عن دائرة الزمان والسرد أما القسم الثانى فيتناول من خلاله الحديث عن الإشكالية التى تقوم عليها الكتابة التاريخية من خلاله الربط بين علاقة التاريخ والسر وعن الجزء الثانى من الكتاب يتحدث عن الجذور المعرفية للكتابة التاريخية في طبعتيها لدى مدرسة الحوليات الفرنسية. أما الجزء الأخير من الكتاب خصصه ريكور للحديث عن مشكلة الاشتقاق غير المباشر للمعرفة التاريخية من الفهم السردي من جهة ومنزلة الحديث الإبستمولوجية ومنزلته الأنطولوجية من جهة أخرى. بول ريكور - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الزمان والسرد التصوير فى السرد القصصي الجزء الثانى ❝ ❞ الوجود والزمان والسرد ❝ ❞ حىّ حتى الموت ❝ ❞ الزمان والسرد الحبكة والسرد التاريخي الجزء الأول ❝ ❞ محاضرات فى الإيديولوجيا واليوتوبيا ❝ ❞ النظرية التأويلية عند ريكور لـ حسن بن حسن ❝ ❞ في التفسير محاولة فى فرويد ❝ ❞ الإنسان الخطاء ❝ ❞ الوجود والماهية والجوهر ❝ الناشرين : ❞ المركز الثقافي العربي ❝ ❞ دار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي ❝ ❞ منشورات ضفاف ❝ ❞ دار الكتاب الجديد المتحدة ❝ ❞ ج. ج تنسيفت المغرب ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
الزمان والسرد الحبكة والسرد التاريخي الجزء الأول

2006م - 1445هـ
يعد هذا الكتاب واحد من أهم و أشهر الكتب التى صدرت فى عصره فقد كان ثورة فكرية فى مضمونه ومحتواه وما يحمله من فكر، فقد قال عنه هيدن وايت بأنه "أهم عملية تأليف بين النظرية الأدبية والنظرية التاريخية أنتجت في قرننا هذا". ينقسم هذا الكتاب إلى ثلاثة أجزاء، فى الجزء الأول يتحدث عن المفهوم الغربي عن علاقة الزمان بالسرد ويوضح هذا المفهوم فى قسمين القسم الأول يتحدث من خلاله عن دائرة الزمان والسرد أما القسم الثانى فيتناول من خلاله الحديث عن الإشكالية التى تقوم عليها الكتابة التاريخية من خلاله الربط بين علاقة التاريخ والسر وعن الجزء الثانى من الكتاب يتحدث عن الجذور المعرفية للكتابة التاريخية في طبعتيها لدى مدرسة الحوليات الفرنسية. أما الجزء الأخير من الكتاب خصصه ريكور للحديث عن مشكلة الاشتقاق غير المباشر للمعرفة التاريخية من الفهم السردي من جهة ومنزلة الحديث الإبستمولوجية ومنزلته الأنطولوجية من جهة أخرى.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الزمان والسرد الحبكة والسرد التاريخي الجزء الأول التاريخ الفكري الايستمولجيه التاريخيه 



سنة النشر : 2006م / 1427هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 9.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الزمان والسرد الحبكة والسرد التاريخي الجزء الأول

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الزمان والسرد الحبكة والسرد التاريخي الجزء الأول
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
بول ريكور - BOL RIKOR

كتب بول ريكور ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الزمان والسرد التصوير فى السرد القصصي الجزء الثانى ❝ ❞ الوجود والزمان والسرد ❝ ❞ حىّ حتى الموت ❝ ❞ الزمان والسرد الحبكة والسرد التاريخي الجزء الأول ❝ ❞ محاضرات فى الإيديولوجيا واليوتوبيا ❝ ❞ النظرية التأويلية عند ريكور لـ حسن بن حسن ❝ ❞ في التفسير محاولة فى فرويد ❝ ❞ الإنسان الخطاء ❝ ❞ الوجود والماهية والجوهر ❝ الناشرين : ❞ المركز الثقافي العربي ❝ ❞ دار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي ❝ ❞ منشورات ضفاف ❝ ❞ دار الكتاب الجديد المتحدة ❝ ❞ ج. ج تنسيفت المغرب ❝ ❱. المزيد..

كتب بول ريكور
الناشر:
دار الكتاب الجديد المتحدة
كتب دار الكتاب الجديد المتحدة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاريخ العرب وحضارتهم في الأندلس ❝ ❞ تحليل النصوص الأدبية قراءات نقدية في السرد والشعر ❝ ❞ المجتمع الإسلامي في ظل العدالة ❝ ❞ العولمة الثقافية - الحضارات على المحك ❝ ❞ أعمدة النكبة بحث علمي في أسباب هزيمة 5 حزيران ❝ ❞ معجم ما ألف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ❝ ❞ رسائل ونصوص ج 9 ❝ ❞ الأعلام العلية في مناقب شيخ الإسلام ابن تيمية (ت: المنجد) ❝ ❞ الطبقات الإجتماعية ❝ ❞ البوذية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمد ابن قيم الجوزية ❝ ❞ أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية الحراني ❝ ❞ بول ريكور ❝ ❞ صلاح الدين المنجد ❝ ❞ أمبرتو إيكو‎ ❝ ❞ صالح هويدي ❝ ❞ خالد حميدة ❝ ❞ شكري المبخوت ❝ ❞ باتريك لورو ❝ ❞ ألكسندر دوغين ❝ ❞ محمد حسن ❝ ❞ جيرار ليكلرك ❝ ❞ د. خليل إبراهيم السامرائي ود. عبد الواحد ذنون طه و د. ناطق صالح مطلوب ❝ ❞ خليل إبراهيم السامرائي وعبد الواحد ذنون طه وناطق صالح مطلوب ❝ ❞ يانيك لوميل ❝ ❞ كلود ب. لفنسون ❝ ❞ أرثر هيلى ❝ ❞ روي هاريس وتولبت جي تيلر ❝ ❞ عمر بن علي البزار أبو حفص ❝ ❞ الذهبي الناصر داود ❝ ❞ فرانسيس بال ❝ ❞ عصام عزت جانو ❝ ❞ د. عبدالله إبراهيم ❝ ❞ فاروق صنع الله العمري ❝ ❞ جاك فونتيني ❝ ❞ روبرت نيتز ❝ ❞ مارتن هيدغر ❝ ❞ ابن رافع السلامي ❝ ❞ موريس إ. تاكر ❝ ❞ جورج لايكوف ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الكتاب الجديد المتحدة