❞ كتاب تاريخ لبنان الطائفي ❝  ⏤ د علي عبد فتوني

❞ كتاب تاريخ لبنان الطائفي ❝ ⏤ د علي عبد فتوني

كانت الدولة اللبنانية دوماً هي الضامن الأساسي لإنتاج الطوائف سياسياً وضبط نزعاتها. وهكذا بقي الخلل يضرب في الكيان اللبناني، يتعمق مع الزمن ويتحول إلى فجوات تسربت من خلالها هبّات التفجير التي عصفت بالوطن أكثر من مرة وآخرها الحرب الأهلية (1975 ـ 1990). وسيستمر ذلك إذا بقيت الطائفية الركيزة الأولى والأهم في بنية النظام اللبناني. ومن جهة ثانية فإن هذا الوضع الطائفي جعل عملية التوجيه القومي والتربية الوطنية في تبلبل بعد أن تخرّجت أجيال من اللبنانيين متباينة الأفكار والمذاهب، متباينة المثل والأهداف تختلف في نظرتها إلى ماضي بلادها، كما تختلف في نظرتها إلى حاضرها ومستقبلها. فتكوّن من ذلك مجتمع متنافر الأجزاء يعيش أفراده منكمشين على أنفسهم ضمن تقوقعات طائفية، أو أنانية فردية لا تبالي بمصلحة عامة ولا مصير مشترك. كما نشأ عن هذا الواقع التوجهي تباين في نظرة اللبنانيين إلى مصالحهم المشتركة ومصيرهم المحتوم، وإلى أوضاعهم الثقافية والاجتماعية والاقتصادية التي تتوقف عليها حياتهم.
د علي عبد فتوني - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاريخ لبنان الطائفي ❝ الناشرين : ❞ دار الفاربي بيروت ❝ ❱
من كتب التاريخ - مكتبة كتب التاريخ و الجغرافيا.

نُبذة عن الكتاب:
تاريخ لبنان الطائفي

2013م - 1442هـ
كانت الدولة اللبنانية دوماً هي الضامن الأساسي لإنتاج الطوائف سياسياً وضبط نزعاتها. وهكذا بقي الخلل يضرب في الكيان اللبناني، يتعمق مع الزمن ويتحول إلى فجوات تسربت من خلالها هبّات التفجير التي عصفت بالوطن أكثر من مرة وآخرها الحرب الأهلية (1975 ـ 1990). وسيستمر ذلك إذا بقيت الطائفية الركيزة الأولى والأهم في بنية النظام اللبناني. ومن جهة ثانية فإن هذا الوضع الطائفي جعل عملية التوجيه القومي والتربية الوطنية في تبلبل بعد أن تخرّجت أجيال من اللبنانيين متباينة الأفكار والمذاهب، متباينة المثل والأهداف تختلف في نظرتها إلى ماضي بلادها، كما تختلف في نظرتها إلى حاضرها ومستقبلها. فتكوّن من ذلك مجتمع متنافر الأجزاء يعيش أفراده منكمشين على أنفسهم ضمن تقوقعات طائفية، أو أنانية فردية لا تبالي بمصلحة عامة ولا مصير مشترك. كما نشأ عن هذا الواقع التوجهي تباين في نظرة اللبنانيين إلى مصالحهم المشتركة ومصيرهم المحتوم، وإلى أوضاعهم الثقافية والاجتماعية والاقتصادية التي تتوقف عليها حياتهم. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

تاريخ لبنان الطائفي التاريخ العربي الحديث الدوله اللبنانيه النظام اللبناني 



سنة النشر : 2013م / 1434هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 4.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة تاريخ لبنان الطائفي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تاريخ لبنان الطائفي
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د علي عبد فتوني - Dr. Ali Abed Fattouni

كتب د علي عبد فتوني ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاريخ لبنان الطائفي ❝ الناشرين : ❞ دار الفاربي بيروت ❝ ❱. المزيد..

كتب د علي عبد فتوني
الناشر:
دار الفاربي بيروت
كتب دار الفاربي بيروت❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الاعلام ليس تواصلا دومينيك وولتون ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الفاربي بيروت
التنمية البشريةكتب الأدبكورسات مجانيةالمساعدة بالعربيكتب قصص و رواياتكتابة على تورتة مناسبات وأعياداصنع بنفسككتب التاريختورتة عيد ميلادمعاني الأسماءالكتب العامةزخرفة الأسماءاقتباسات ملخصات كتبشخصيات هامة مشهورةكتب للأطفال مكتبة الطفلقراءة و تحميل الكتبالكتابة عالصورحكمةزخرفة توبيكاتكتب القانون والعلوم السياسيةكتب الطبخ و المطبخ و الديكورمعنى اسمكتب الروايات والقصص زخرفة أسامي و أسماء و حروف..تورتة عيد الميلادأسمك عالتورتهمعاني الأسماءخدماتبرمجة المواقعكورسات اونلاينكتابة على تورتة الزفافحكم قصيرةحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتابة أسماء عالصوركتب السياسة والقانونFacebook Text Artكتب تعلم اللغاتالطب النبويOnline يوتيوبSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتب اسلاميةالقرآن الكريمكتابة على تورتة الخطوبة