❞ كتاب تاريخ الفلاسفة ❝  ⏤ طاليس المليطي

❞ كتاب تاريخ الفلاسفة ❝ ⏤ طاليس المليطي


المؤلف يعترف بفضل الفلاسفة اليونان وهنا يتناول تلك الفلسفة من حيث كونها فكر حي وهو معني أساساً بالأفكار الفلسفية وحقيقتها ومعناها ودلالتها وهو ليس معني بصوابيات وأخطاء المجادلات القديمة. إنه يقصد أن يكون حقاً "تاريخياً" تماماً كما يقصد أن يكون بحثه هذا بمثابة مناقشة للتصورات الفلسفية. لكن هذا لا يعني أن الكتاب يتناول الأفكار الفلسفية في تتابعها وترابطها التدريجي، وعلى الرغم من إقراره بتلك الحقيقة إلا أنه مؤمن بأن تصوّرات التطوّر في الفلسفة وتصورات السيرورة المضطردة للفكر إلى هدف محدد.طاليس المليطي ولد في السنة الأولى من الأولمبياد الخامس والثلاثين أي قبل الميلاد بنحو ستمائة وأربعين سنة؛ لأن الأولمبياد دور مدته أربع سنوات – وتوفي في الأولمبياد الثامن والخمسين وعمره ثنتان وتسعون سنة وطاليس هذا من ذرية قورموس بن أوجنور من أهالي بلاد الصور من أعمال الشام، وكان سبب انتقال أهله لمليطة التي ولد فيها طاليس جور ظلمة ملوك بلادهم حتى على صلحاء الناس، وحتى على أهل ذلك الفيلسوف، فلما أهانوهم خرجوا من بلادهم الشامية، وأقاموا بمملكة مليطة اليونانية.
طاليس المليطي - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاريخ الفلاسفة ❝ الناشرين : ❞ مكتبة الثقافة الدينية ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب و الموسوعات العامة.

نُبذة عن الكتاب:
تاريخ الفلاسفة

2007م - 1442هـ

المؤلف يعترف بفضل الفلاسفة اليونان وهنا يتناول تلك الفلسفة من حيث كونها فكر حي وهو معني أساساً بالأفكار الفلسفية وحقيقتها ومعناها ودلالتها وهو ليس معني بصوابيات وأخطاء المجادلات القديمة. إنه يقصد أن يكون حقاً "تاريخياً" تماماً كما يقصد أن يكون بحثه هذا بمثابة مناقشة للتصورات الفلسفية. لكن هذا لا يعني أن الكتاب يتناول الأفكار الفلسفية في تتابعها وترابطها التدريجي، وعلى الرغم من إقراره بتلك الحقيقة إلا أنه مؤمن بأن تصوّرات التطوّر في الفلسفة وتصورات السيرورة المضطردة للفكر إلى هدف محدد.طاليس المليطي ولد في السنة الأولى من الأولمبياد الخامس والثلاثين أي قبل الميلاد بنحو ستمائة وأربعين سنة؛ لأن الأولمبياد دور مدته أربع سنوات – وتوفي في الأولمبياد الثامن والخمسين وعمره ثنتان وتسعون سنة وطاليس هذا من ذرية قورموس بن أوجنور من أهالي بلاد الصور من أعمال الشام، وكان سبب انتقال أهله لمليطة التي ولد فيها طاليس جور ظلمة ملوك بلادهم حتى على صلحاء الناس، وحتى على أهل ذلك الفيلسوف، فلما أهانوهم خرجوا من بلادهم الشامية، وأقاموا بمملكة مليطة اليونانية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2007م / 1428هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 7.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة تاريخ الفلاسفة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تاريخ الفلاسفة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
طاليس المليطي - Thales of Meliti

كتب طاليس المليطي ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاريخ الفلاسفة ❝ الناشرين : ❞ مكتبة الثقافة الدينية ❝ ❱. المزيد..

كتب طاليس المليطي
الناشر:
مكتبة الثقافة الدينية
كتب مكتبة الثقافة الدينية❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاريخ الفلاسفة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ طاليس المليطي ❝ ❱.المزيد.. كتب مكتبة الثقافة الدينية
كورسات اونلاينالطب النبويكورسات مجانيةزخرفة الأسماءكتب الروايات والقصصزخرفة توبيكاتالتنمية البشريةأسمك عالتورتهكتب القانون والعلوم السياسيةكتابة على تورتة مناسبات وأعيادقراءة و تحميل الكتبكتب التاريخحكم قصيرةالكتابة عالصورالقرآن الكريمخدماتتورتة عيد الميلادكتب الطبخ و المطبخ و الديكورحكمةكتب للأطفال مكتبة الطفلكتب الأدبOnline يوتيوباقتباسات ملخصات كتبالكتب العامةكتب قصص و رواياتكتب اسلاميةكتابة أسماء عالصوراصنع بنفسكالمساعدة بالعربيكتابة على تورتة الزفافكتابة على تورتة الخطوبةمعنى اسمبرمجة المواقعFacebook Text Artكتب تعلم اللغاتكتب السياسة والقانونشخصيات هامة مشهورة زخرفة أسامي و أسماء و حروف..حروف توبيكات مزخرفة بالعربيSwitzerland United Kingdom United States of Americaمعاني الأسماءتورتة عيد ميلادمعاني الأسماء