❞ كتاب الإسلاميون الجدد والعلمانية الأصولية في تركيا عبد الحليم غزالي ❝  ⏤ عبد الحليم غزالي

❞ كتاب الإسلاميون الجدد والعلمانية الأصولية في تركيا عبد الحليم غزالي ❝ ⏤ عبد الحليم غزالي

يستعرض كتاب "الإسلاميون الجدد والعلمانية الأصولية في تركيا" تجربة الإسلاميين الجدد الأتراك فى الحكم، فى إطار خصوصية تركيا كدولة علمانية تهيمن عليها الأبوية الأتاتوركية البطريركية منذ تأسيس الجمهورية قبل أكثر من ثمانين عاماً، ويتناول الكتاب مقدمات وأسباب وصول حزب العدالة والتنمية- الوعاء السياسي لهؤلاء الإسلاميين- للسطة فى عام 2002م، وكيف كان ذلك بمثابة ثورة صامتة أو بيضاء ضد النخبة العلمانية التقليدية، كما يتطرق الكتاب إلى افكار ومبادئ الحزب، وكيف أن تشكيله كان تعبيراً عن حل وسط تارخي للصراع المزمن فى تركيا بين ما يمكن تسميته بالعلمانية المتطرفة، والتيار الإسلامي التقليدي بزعامة رئيس الوزراء الأسبق نجم الدين إربكان، كما يمثل الحزب حركياً وأيديولوجياً تجربة جديدة في العالم الإسلامي بأكمله.
عبد الحليم غزالي - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإسلاميون الجدد والعلمانية الأصولية في تركيا عبد الحليم غزالي ❝ الناشرين : ❞ مكتبة الشروق الدولية ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
الإسلاميون الجدد والعلمانية الأصولية في تركيا عبد الحليم غزالي

2007م - 1445هـ
يستعرض كتاب "الإسلاميون الجدد والعلمانية الأصولية في تركيا" تجربة الإسلاميين الجدد الأتراك فى الحكم، فى إطار خصوصية تركيا كدولة علمانية تهيمن عليها الأبوية الأتاتوركية البطريركية منذ تأسيس الجمهورية قبل أكثر من ثمانين عاماً، ويتناول الكتاب مقدمات وأسباب وصول حزب العدالة والتنمية- الوعاء السياسي لهؤلاء الإسلاميين- للسطة فى عام 2002م، وكيف كان ذلك بمثابة ثورة صامتة أو بيضاء ضد النخبة العلمانية التقليدية، كما يتطرق الكتاب إلى افكار ومبادئ الحزب، وكيف أن تشكيله كان تعبيراً عن حل وسط تارخي للصراع المزمن فى تركيا بين ما يمكن تسميته بالعلمانية المتطرفة، والتيار الإسلامي التقليدي بزعامة رئيس الوزراء الأسبق نجم الدين إربكان، كما يمثل الحزب حركياً وأيديولوجياً تجربة جديدة في العالم الإسلامي بأكمله. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الإسلاميون الجدد والعلمانية الأصولية في تركيا عبد الحليم غزالي

التاريخ الاسلامي

الفكر الثقافي 

التيار الإسلامي

 العالم الإسلامي

 الوعاء السياسي

حزب العدالة والتنمية

الإسلاميين الجدد الأتراك فى الحكم



سنة النشر : 2007م / 1428هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 2.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الإسلاميون الجدد والعلمانية الأصولية في تركيا عبد الحليم غزالي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الإسلاميون الجدد والعلمانية الأصولية في تركيا عبد الحليم غزالي
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عبد الحليم غزالي -

كتب عبد الحليم غزالي ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الإسلاميون الجدد والعلمانية الأصولية في تركيا عبد الحليم غزالي ❝ الناشرين : ❞ مكتبة الشروق الدولية ❝ ❱. المزيد..

كتب عبد الحليم غزالي
الناشر:
مكتبة الشروق الدولية
كتب مكتبة الشروق الدوليةمكتبة الشروق الدولية هي مكتبة متخصصة في طباعة الكتب ونشرها وتوزيعها داخل جمهورية مصر العربية. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ رحلة عقل ❝ ❞ كيف بدأ الخلق ❝ ❞ رحلة العقل ❝ ❞ المعجم الوسيط الجزء3 ❝ ❞ المعجم الوسيط الجزء4 ❝ ❞ المعجم الوسيط ❝ ❞ محمد صلى الله عليه وسلم نبي لزماننا ❝ ❞ لا إكراه فى الدين: إشكالية الردة والمرتدين من صدر الإسلام حتى اليوم ❝ ❞ هذا هو الإسلام: الدين والحضارة، عوامل امتياز الإسلام - شهادة غربية ❝ ❞ مدخل في دراسة التراث السياسي ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ محمد عمارة ❝ ❞ محمد الجوادي ❝ ❞ زغلول النجار ❝ ❞ عمرو شريف ❝ ❞ حامد عبد الله ربيع ❝ ❞ طه جابر العلواني ❝ ❞ كارين أرمسترونج ❝ ❞ رمسيس عوض ❝ ❞ د. عمرو شريف ❝ ❞ المستشار طارق البشرى ❝ ❞ عبد الجليل عيسى أبو النصر ❝ ❞ عادل المعلم ❝ ❞ رفيق حبيب ❝ ❞ رامي عطا صديق ❝ ❞ محمد عارف ❝ ❞ د.مني أبو الفضل ❝ ❞ عمرو شريف نبيل كامل ❝ ❞ جيمس كارول ❝ ❞ باربارا توخمان ❝ ❞ دافيد إدواردز و دافيد كرومويل ❝ ❞ عبد الحليم غزالي ❝ ❞ هويدا عبدالحميد مصطفى ❝ ❞ كليفورد لونجلى ❝ ❞ عبد الله يسرى ❝ ❞ فيصل عبدالرءوف ❝ ❞ هاني لبيب ❝ ❞ جورج م. مارسدن ❝ ❱.المزيد.. كتب مكتبة الشروق الدولية