❞ كتاب أساليب وطرق إعداد التقارير والخطب التقليدية والإلكترونية ❝  ⏤ بشير العلاق

❞ كتاب أساليب وطرق إعداد التقارير والخطب التقليدية والإلكترونية ❝ ⏤ بشير العلاق

تفتقر المكتبة العربية إلى كتاب علمي متخصص في فن كتابة وإعداد التقارير والخطب والرسائل التقليدية والإلكترونية الرصينة، على الرغم من أن التقارير بأنواعها المختلفة، التحريرية منها والشفاهية، باتت تشكل أهم ركن من أركان العملية الاتصالية، ذلك أن التقرير الفعال المبني على أسس رصينة والذي يتبع منهجية علمية مرموقة يستطيع أن يلعب دورا حيويا ليس فقط في إيصال المعلومات والبيانات والمعرفة إلى الناس، وإنما يستطيع أيضا التأثير فيهم، وحثهم ودفعهم إلى اتخاذ قرارات مهمة قد تسهم في تحقيق أهدافهم المنشودة. فالتقرير أو البحث أو الدراسة أو الخطبة التي تعتمد في أسلوبها ومحتواها وتحليلها على أسس علمية ومعايير ومبادئ متعارف عليها دوليا غالبا ما تسهم في دعم العملية الاتصالية وتعزيز كفاءتها بشكل يخدم أهداف كلا الطرفين، واضع التقرير (المرسل) والجهة المستفيدة (المستلم). يتضمن هذا الكتاب أهم تقنيات ومهارات ومداخل إعداد التقارير والخطب والرسائل والبحوث التقليدية والإلكترونية، حيث جاء الكتاب مبنيا على نظريات الاتصال ومداخله المختلفة. فهو ليس بالكتاب النثري الذي يوضح للناس كيفية كتابة الرسائل وإنما هو كتاب ذو قيمة علمية كبيرة، يتضمن معايير وأسس ومهارات تسهم في الارتقاء بفن كتابة التقارير بما يحقق أهداف المنظمات والأفراد، علاوة على احتواء الكتاب على ثروة من المعلومات التي تمكن معدي التقارير والخطب من المساعدة في عملية صنع القرار الإداري الرصين.
بشير العلاق - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أساليب وطرق إعداد التقارير والخطب التقليدية والإلكترونية ❝ ❞ مبادىء الادارة ❝ ❞ دليل كتابة التقارير ❝ الناشرين : ❞ الدار العربية للموسوعات ❝ ❞ دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار اليازوري ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب و الموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
أساليب وطرق إعداد التقارير والخطب التقليدية والإلكترونية

2009م - 1444هـ
تفتقر المكتبة العربية إلى كتاب علمي متخصص في فن كتابة وإعداد التقارير والخطب والرسائل التقليدية والإلكترونية الرصينة، على الرغم من أن التقارير بأنواعها المختلفة، التحريرية منها والشفاهية، باتت تشكل أهم ركن من أركان العملية الاتصالية، ذلك أن التقرير الفعال المبني على أسس رصينة والذي يتبع منهجية علمية مرموقة يستطيع أن يلعب دورا حيويا ليس فقط في إيصال المعلومات والبيانات والمعرفة إلى الناس، وإنما يستطيع أيضا التأثير فيهم، وحثهم ودفعهم إلى اتخاذ قرارات مهمة قد تسهم في تحقيق أهدافهم المنشودة. فالتقرير أو البحث أو الدراسة أو الخطبة التي تعتمد في أسلوبها ومحتواها وتحليلها على أسس علمية ومعايير ومبادئ متعارف عليها دوليا غالبا ما تسهم في دعم العملية الاتصالية وتعزيز كفاءتها بشكل يخدم أهداف كلا الطرفين، واضع التقرير (المرسل) والجهة المستفيدة (المستلم). يتضمن هذا الكتاب أهم تقنيات ومهارات ومداخل إعداد التقارير والخطب والرسائل والبحوث التقليدية والإلكترونية، حيث جاء الكتاب مبنيا على نظريات الاتصال ومداخله المختلفة. فهو ليس بالكتاب النثري الذي يوضح للناس كيفية كتابة الرسائل وإنما هو كتاب ذو قيمة علمية كبيرة، يتضمن معايير وأسس ومهارات تسهم في الارتقاء بفن كتابة التقارير بما يحقق أهداف المنظمات والأفراد، علاوة على احتواء الكتاب على ثروة من المعلومات التي تمكن معدي التقارير والخطب من المساعدة في عملية صنع القرار الإداري الرصين. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

تفتقر المكتبة العربية إلى كتاب علمي متخصص في فن كتابة وإعداد التقارير والخطب والرسائل التقليدية والإلكترونية الرصينة، على الرغم من أن التقارير بأنواعها المختلفة، التحريرية منها والشفاهية، باتت تشكل أهم ركن من أركان العملية الاتصالية، ذلك أن التقرير الفعال المبني على أسس رصينة والذي يتبع منهجية علمية مرموقة يستطيع أن يلعب دورا حيويا ليس فقط في إيصال المعلومات والبيانات والمعرفة إلى الناس، وإنما يستطيع أيضا التأثير فيهم، وحثهم ودفعهم إلى اتخاذ قرارات مهمة قد تسهم في تحقيق أهدافهم المنشودة.  فالتقرير أو البحث أو الدراسة أو الخطبة التي تعتمد في أسلوبها ومحتواها وتحليلها على أسس علمية ومعايير ومبادئ متعارف عليها دوليا غالبا ما تسهم في دعم العملية الاتصالية وتعزيز كفاءتها بشكل يخدم أهداف كلا الطرفين، واضع التقرير (المرسل) والجهة المستفيدة (المستلم). يتضمن هذا الكتاب أهم تقنيات ومهارات ومداخل إعداد التقارير والخطب والرسائل والبحوث التقليدية والإلكترونية، حيث جاء الكتاب مبنيا على نظريات الاتصال ومداخله المختلفة. فهو ليس بالكتاب النثري الذي يوضح للناس كيفية كتابة الرسائل وإنما هو كتاب ذو قيمة علمية كبيرة، يتضمن معايير وأسس ومهارات تسهم في الارتقاء بفن كتابة التقارير بما يحقق أهداف المنظمات والأفراد، علاوة على احتواء الكتاب على ثروة من المعلومات التي تمكن معدي التقارير والخطب من المساعدة في عملية صنع القرار الإداري الرصين.



سنة النشر : 2009م / 1430هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 2.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أساليب وطرق إعداد التقارير والخطب التقليدية والإلكترونية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
بشير العلاق - Bashir Al Alaq

كتب بشير العلاق ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أساليب وطرق إعداد التقارير والخطب التقليدية والإلكترونية ❝ ❞ مبادىء الادارة ❝ ❞ دليل كتابة التقارير ❝ الناشرين : ❞ الدار العربية للموسوعات ❝ ❞ دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار اليازوري ❝ ❱. المزيد..

كتب بشير العلاق
الناشر:
دار اليازوري
كتب دار اليازوري ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الأخطاء الشائعة النحوية والصرفية والإملائية ❝ ❞ التخطيط في الموارد البشرية ❝ ❞ السقوط في الشمس ❝ ❞ مقدمة في فيزياء الطاقة والإشعاع الكوني ❝ ❞ مبادىء الادارة ❝ ❞ العصف الذهني وحل المشكلات ❝ ❞ صحة البيئة وسلامتها ❝ ❞ المبيدات الكيميائية مجاميعها و طرق تأثيرها و تأيضها في الكائنات و البيئة ❝ ❞ تطبيقات عملية في مبيدات الآفات الجزء الاول ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ د. سناء شعلان ❝ ❞ صفوان محمد مبيضين ❝ ❞ فهد خليل زايد ❝ ❞ بشير العلاق ❝ ❞ سعد ناجي عبود ❝ ❞ يحيى محمد نبهان ❝ ❞ قصي عبد المجيد السامرائي ❝ ❞ فؤاد بن غضبان ❝ ❱.المزيد.. كتب دار اليازوري