❞ كتاب العرب في المحرقة النازية ضحايا منسيون ! ❝  ⏤ غرهرد هب

❞ كتاب العرب في المحرقة النازية ضحايا منسيون ! ❝ ⏤ غرهرد هب

نبذة عن الكتاب :

يتتبع المؤلف سؤالين السائلين، لماذا لم يول ضحايا النازية والفاشية من العرب، في كتابة التاريخ، العربي وغير العربي، اهتماما حتى الآن، على النقيض من الأبحاث المكثفة حول تعاون السياسيين العرب مع ألمانيا النازية وإيطاليا الفاشية؟ في هذا الكتاب يعرض النتائج الأولى لأبحاثه حول فئة من الضحايا، هي فئة المعتقلين العرب في معسكرات الاعتقال الألمانية بين عامي (1939 و 1945 م). وهي توضح أن عدد هؤلاء المعتقلين يمكن مقارنته بعدد المعتقلين المنتمين إلى الأمم الأخرى، ''الصغيرة'' .. وأن آلامهم لم تكن ... أقل شأنا، أو أهون من آلام الملايين من المعتقلين الآخرين، من غير اليهو .. فالعرب لم يكونوا قط في عداد المعتقلين المتمتعين بـ ''الامتيازات"، ولكنهم كانوا يدخلون في هذه الأثناء في بابا ضحايا النازية ''المنسيين''، وكان من جملة ما أدى إليه هذا، أنه يوجد اليوم في الحقيقة حديث عن ''المقترفين'' أو "المذنبين" من العرب. وفي مقابل ذلك يفتقد الحديث عن الضحايا منهم. ولذلك فليس ما يبعث على العجب أن التأريخ العربي وغير العربي، على السواء في صدد العلاقات العربية – الألمانية بين عامي (1933 و 1945 م)، وكذلك المناقشات، التي تجري في هذه الأيام، عن علاقة العرب بالنازية والنازية الجديدة، والمحرقة يغلب عليهما الحديث عن ''المذنبين''، الذين نشروا تجاربهم مع النازية، فيما نشروها فيه ، في مذكرات وفي سير ذاتية. على أن إعادة تركيب ألوان المشاهدات والتجارب المتصلة بضحايا النازية من العرب لا تع بالنظر على هذا، مطلبا من مطالب الإنسانية فحسب، بل تعد، أيضا، إسهاما في كتابة جديدة لتاريخ العلاقات العربية الألمانية بين عامي (1933 و 1945 م)، ولو على نحو جزئي.
غرهرد هب - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ العرب في المحرقة النازية ضحايا منسيون ! ❝ ❞ العرب فى المحرقة النازية ضحايا منسيون ❝ الناشرين : ❞ قدمس للنشر والتوزيع ❝ ❱
من سياسي تاريخي - مكتبة .

نُبذة عن الكتاب:
العرب في المحرقة النازية ضحايا منسيون !

2006م - 1442هـ
نبذة عن الكتاب :

يتتبع المؤلف سؤالين السائلين، لماذا لم يول ضحايا النازية والفاشية من العرب، في كتابة التاريخ، العربي وغير العربي، اهتماما حتى الآن، على النقيض من الأبحاث المكثفة حول تعاون السياسيين العرب مع ألمانيا النازية وإيطاليا الفاشية؟ في هذا الكتاب يعرض النتائج الأولى لأبحاثه حول فئة من الضحايا، هي فئة المعتقلين العرب في معسكرات الاعتقال الألمانية بين عامي (1939 و 1945 م). وهي توضح أن عدد هؤلاء المعتقلين يمكن مقارنته بعدد المعتقلين المنتمين إلى الأمم الأخرى، ''الصغيرة'' .. وأن آلامهم لم تكن ... أقل شأنا، أو أهون من آلام الملايين من المعتقلين الآخرين، من غير اليهو .. فالعرب لم يكونوا قط في عداد المعتقلين المتمتعين بـ ''الامتيازات"، ولكنهم كانوا يدخلون في هذه الأثناء في بابا ضحايا النازية ''المنسيين''، وكان من جملة ما أدى إليه هذا، أنه يوجد اليوم في الحقيقة حديث عن ''المقترفين'' أو "المذنبين" من العرب. وفي مقابل ذلك يفتقد الحديث عن الضحايا منهم. ولذلك فليس ما يبعث على العجب أن التأريخ العربي وغير العربي، على السواء في صدد العلاقات العربية – الألمانية بين عامي (1933 و 1945 م)، وكذلك المناقشات، التي تجري في هذه الأيام، عن علاقة العرب بالنازية والنازية الجديدة، والمحرقة يغلب عليهما الحديث عن ''المذنبين''، الذين نشروا تجاربهم مع النازية، فيما نشروها فيه ، في مذكرات وفي سير ذاتية. على أن إعادة تركيب ألوان المشاهدات والتجارب المتصلة بضحايا النازية من العرب لا تع بالنظر على هذا، مطلبا من مطالب الإنسانية فحسب، بل تعد، أيضا، إسهاما في كتابة جديدة لتاريخ العلاقات العربية الألمانية بين عامي (1933 و 1945 م)، ولو على نحو جزئي. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

العرب في المحرقة النازية ضحايا منسيون !

صدر عن دار قدمس في دمشق كتاب جديد بعنوان «العرب في المحرقة النازية ـ ضحايا منسيون» للكاتب الألماني غرهرد هب وفيه يعرض المؤلف نتائج أبحاثه الأولية عن فئة من الضحايا، وهم المعتقلون العرب في معسكرات الاعتقال الألمانية بين عامي (1939 و1945 م).

وهي توضح أن عدد هؤلاء المعتقلين يمكن مقارنته بعدد المعتقلين المنتمين إلى الأمم الأخرى، «الصغيرة»، وأن هؤلاء البشر لم يجر ترحيلهم واعتقالهم، في الحقيقة، لأسباب «عنصرية» على سبيل الحصر، مثلما فُعل باليهود، وأن آلامهم لم تكن مع ذلك، ومن أجل هذا، أقل شأنا، أو أهون من آلام الملايين من المعتقلين الآخرين، من غير اليهود.

وذلك أن العرب لم يكونوا قط في عداد المعتقلين المتمتعين ب«الامتيازات»، ولكنهم كانوا يدخلون في هذه الأثناء في باب ضحايا النازية «المنسيين»، وكان من جملة ما أدى إليه هذا، أنه يوجد اليوم، في الحقيقة، حديث عن «المُقترفين» أو «المذنبين» من العرب.

وفي مقابل ذلك يُفتقد الحديث عن الضحايا منهم. ولذلك فليس ما يبعث على العجب أن التاريخ العربي، وغير العربي، على السواء، في صدد العلاقات العربية ـ الألمانية بين عامي (1933 و1945 م)، وكذلك المناقشات، التي تجري في هذه الأيام، عن علاقة العرب بالنازية والنازية الجديدة، والمحرقة، يغلب عليهما الحديث عن «المذنبين»، الذين نشروا تجاربهم مع النازية، فيما نشروها فيه، في مذكرات وفي سِيرٍ ذاتية.

على أن إعادة تركيب ألوان المشاهدات والتجارب المتصلة بضحايا النازية من العرب لا تعدُّ.

بالنظر إلى هذا، مطلبا من مطالب الإنسانية فحسب، بل تعدُّ، أيضا، إسهاما في كتابة جديدة لتاريخ العلاقات العربية الألمانية بين عامي (1933 و1945 م)، ولو على نحو جزئي.



سنة النشر : 2006م / 1427هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 4.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة العرب في المحرقة النازية ضحايا منسيون !

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل العرب في المحرقة النازية ضحايا منسيون !
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
غرهرد هب - GHRHRD HB

كتب غرهرد هب ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ العرب في المحرقة النازية ضحايا منسيون ! ❝ ❞ العرب فى المحرقة النازية ضحايا منسيون ❝ الناشرين : ❞ قدمس للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب غرهرد هب
الناشر:
قدمس للنشر والتوزيع
كتب قدمس للنشر والتوزيع❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ العرب في المحرقة النازية ضحايا منسيون ! ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ غرهرد هب ❝ ❱.المزيد.. كتب قدمس للنشر والتوزيع
كورسات مجانيةكتابة أسماء عالصورالتنمية البشريةتورتة عيد ميلادحكمةشخصيات هامة مشهورةتورتة عيد الميلادكتب الروايات والقصصقراءة و تحميل الكتبكتب تعلم اللغاتكتابة على تورتة مناسبات وأعيادالكتابة عالصوراصنع بنفسكخدماتحكم قصيرةاقتباسات ملخصات كتبكتابة على تورتة الزفافكتب الأدببرمجة المواقعحروف توبيكات مزخرفة بالعربيمعاني الأسماءSwitzerland United Kingdom United States of AmericaOnline يوتيوبFacebook Text Artكتب القانون والعلوم السياسيةكتب للأطفال مكتبة الطفلكتب اسلامية زخرفة أسامي و أسماء و حروف..زخرفة الأسماءأسمك عالتورتهكتابة على تورتة الخطوبةكتب قصص و رواياتمعنى اسمكتب السياسة والقانونالمساعدة بالعربيمعاني الأسماءالطب النبويكورسات اونلاينالقرآن الكريمكتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتب التاريخالكتب العامةزخرفة توبيكات