❞ كتاب من الحرب إلى سياسة الأحزاب ( التحول الحرج إلى السيطرة المدنية ) ❝  ⏤ رالف م. غولدمان

❞ كتاب من الحرب إلى سياسة الأحزاب ( التحول الحرج إلى السيطرة المدنية ) ❝ ⏤ رالف م. غولدمان



يقدم لنا الباحث الأكاديمي وأستاذ العلوم السياسية في هذا الكتاب رؤيته الخاصة لكيفية إنهاء عصر الحروب المدمرة وتحويل هذه الحروب إلى مضمار السياسة فقط، فالنظام السياسي الراسخ والمستقر للأحزاب في نظر الباحث رالف غولدمان هو النظام الذي يستطيع أن يقدم نفسه كبيديل مؤسسي أكثر فاعلية من الحرب، يسمى هذا التحول بالتحول الحرج، ويبدأ الكتاب بمقدمة عن التحول الحرج من الحرب إلى السياسة ثم ينتقل بعد ذلك للحديث عن انجلترا: الحالة الألفية، ويستعرض لنا دروسًا من التجربة الإنجليزية: الحالة الأمريكية، كما يعرض لنا نموذج المكسيك، ثم يتطرق للحديث عن التحول الحرج الإقليمي، وهنا يستعرض أوروبا كنوذج لهذه الفكرة، ويختتم بالحديث عن التحولات الحرجة الكونية أي في كل البلاد.
رالف م. غولدمان - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ من الحرب إلى سياسة الأحزاب ( التحول الحرج إلى السيطرة المدنية ) ❝ الناشرين : ❞ الدار الأهلية للنشر والتوزيع، ‏عمان‏ - ‏الأردن ❝ ❱
من كتب العلوم العسكرية - مكتبة كتب علوم سياسية و قانونية.

نبذة عن الكتاب:
من الحرب إلى سياسة الأحزاب ( التحول الحرج إلى السيطرة المدنية )

1996م - 1444هـ


يقدم لنا الباحث الأكاديمي وأستاذ العلوم السياسية في هذا الكتاب رؤيته الخاصة لكيفية إنهاء عصر الحروب المدمرة وتحويل هذه الحروب إلى مضمار السياسة فقط، فالنظام السياسي الراسخ والمستقر للأحزاب في نظر الباحث رالف غولدمان هو النظام الذي يستطيع أن يقدم نفسه كبيديل مؤسسي أكثر فاعلية من الحرب، يسمى هذا التحول بالتحول الحرج، ويبدأ الكتاب بمقدمة عن التحول الحرج من الحرب إلى السياسة ثم ينتقل بعد ذلك للحديث عن انجلترا: الحالة الألفية، ويستعرض لنا دروسًا من التجربة الإنجليزية: الحالة الأمريكية، كما يعرض لنا نموذج المكسيك، ثم يتطرق للحديث عن التحول الحرج الإقليمي، وهنا يستعرض أوروبا كنوذج لهذه الفكرة، ويختتم بالحديث عن التحولات الحرجة الكونية أي في كل البلاد. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

كتب في السياسة والاقتصاد

كتب سياسية

كتب سياسية سودانية

تعلم السياسة pdf

العلوم السياسية pdf

اهم الكتب السياسية المصرية

كتب سياسية 2019

كتب مبادئ علم السياسة pdf

الاحزاب السياسية

احزاب مصر

اسماء احزاب

الحياة الحزبية في مصر

التعددية الحزبية في مصر

حل الاحزاب السياسية

انواع الاحزاب السياسية

تحالف الاحزاب المصرية



سنة النشر : 1996م / 1417هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 9.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة من الحرب إلى سياسة الأحزاب ( التحول الحرج إلى السيطرة المدنية )

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل من الحرب إلى سياسة الأحزاب ( التحول الحرج إلى السيطرة المدنية )
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
رالف م. غولدمان - RALF M. GHOLD MAN

كتب رالف م. غولدمان ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ من الحرب إلى سياسة الأحزاب ( التحول الحرج إلى السيطرة المدنية ) ❝ الناشرين : ❞ الدار الأهلية للنشر والتوزيع، ‏عمان‏ - ‏الأردن ❝ ❱. المزيد..

كتب رالف م. غولدمان
الناشر:
الدار الأهلية للنشر والتوزيع، ‏عمان‏ - ‏الأردن
كتب الدار الأهلية للنشر والتوزيع، ‏عمان‏ - ‏الأردنتهتم الدار بنشر الكتب السياسية والفكرية بالإضافة إلى الكتب الأدبيةوكتب الأطفال ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الشيخ والبحر ❝ ❞ موسوعة الالغاز المستعصية ❝ ❞ رسائل من تحت الأرض ❝ ❞ كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس ❝ ❞ كفاحي ❝ ❞ تحدث كما فى تيد ❝ ❞ من الحرب إلى سياسة الأحزاب ( التحول الحرج إلى السيطرة المدنية ) ❝ ❞ فن الخطابة ❝ ❞ البعد الخفى ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ ديل كارنيجي ❝ ❞ فيودور دوستويفسكي ❝ ❞ علي الوردي ❝ ❞ أفلاطون ❝ ❞ دوستويفسكي ❝ ❞ أدولف هتلر ❝ ❞ كولن ولسن ❝ ❞ وليد سيف ❝ ❞ جين اوستن ❝ ❞ أرنولد توينبى ❝ ❞ جرجس ناصيف ❝ ❞ كارمين غالو ❝ ❞ إرنست همنجواي ❝ ❞ كمال أتاتورك ❝ ❞ د. فاروق عمر فوزي ❝ ❞ شلومو ساند ❝ ❞ رالف م. غولدمان ❝ ❞ ادوارد تى هول ❝ ❞ عبدالكريم محمود غرايبة ❝ ❞ د. يوسف أبو العدوس ❝ ❞ أحمد جابر جبران ❝ ❞ يوسي ميلمان ❝ ❞ آمى تان ❝ ❞ مايكل هانز ❝ ❞ عبدالحسين الفيصل ❝ ❞ إيرا لابدوس ❝ ❞ جيرالد سوانسون ❝ ❞ محمود الزواوى ❝ ❞ فرانسيس بارتكوفيسكي ❝ ❞ تشنوا أتشيبي ❝ ❞ محمد محمد شراب ❝ ❞ راندي ريديك وإليوت كينغ ❝ ❞ كاثرين هانيغان ❝ ❞ أ . وادال ❝ ❞ يوسف قطامى ❝ ❞ عبد الحسين الفيصل ❝ ❞ ستيفن غروبارد ❝ ❞ ناجح المعموري ❝ ❞ عبدالغني سلامة ❝ ❞ ديفيد بورنستاين ❝ ❞ وليد الشرفا ❝ ❞ راندال مونرو ❝ ❞ ستيفن روزنستون ❝ ❞ جاكلين ديفيز ❝ ❞ إسماعيل أبو عساف ❝ ❞ محمد حسن الحمود ❝ ❞ ماثيو فريدريك ❝ ❱.المزيد.. كتب الدار الأهلية للنشر والتوزيع، ‏عمان‏ - ‏الأردن