❞ كتاب علي الوردي قراءة نقدية في ارائه المنهجية ❝  ⏤ مجموعة من المؤلفين

❞ كتاب علي الوردي قراءة نقدية في ارائه المنهجية ❝ ⏤ مجموعة من المؤلفين

تكمن أهمية الدكتور علي الوردي 1913-1995 عالم الاجتماع العراقي المتمرس في معرفة طبيعة المجتمع العراقي في كونه من أبرز مفكري علماء الاجتماع , الذين أسهموا في التأسيس لأرضية فكرية واجتماعية وثقافية ينبني عليها نقد جديد للمجتمع العراقي .. في هذا الكتاب الصادر عن معهد الابحاث والتنمية الحضارية « علي الوردي _قراءة نقدية في آرائه المنهجية « لنخبة من الباحثين يتألف من ثلاثة بحوث منهجية كتبها على التوالي د. صائب عبد الحميد ، د. علي عبد الهادي المرهج ، د. فيصل غازي مجهول .
مجموعة من المؤلفين - "مجموعة من المؤلفين"، هو ركن للكتب التي شارك في تأليفها أكتر من كاتب ومؤلف، وهو قسم مميز مليء بالكتب التي تعددت الجهود في إخراجها على أكمل الوجوه.


من كتب متنوعة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
علي الوردي قراءة نقدية في ارائه المنهجية

2008م - 1445هـ
تكمن أهمية الدكتور علي الوردي 1913-1995 عالم الاجتماع العراقي المتمرس في معرفة طبيعة المجتمع العراقي في كونه من أبرز مفكري علماء الاجتماع , الذين أسهموا في التأسيس لأرضية فكرية واجتماعية وثقافية ينبني عليها نقد جديد للمجتمع العراقي .. في هذا الكتاب الصادر عن معهد الابحاث والتنمية الحضارية « علي الوردي _قراءة نقدية في آرائه المنهجية « لنخبة من الباحثين يتألف من ثلاثة بحوث منهجية كتبها على التوالي د. صائب عبد الحميد ، د. علي عبد الهادي المرهج ، د. فيصل غازي مجهول . .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الكتاب عبارة عن ثلاث قراءات، الأولى كلاسيكية لا جديد بها، حديثٌ عن النشأة وعن نظرةِ الوردي لخصائص المجتمع العراقي التي لا تختلف بمجملها عن خصائصِ الشعب العربي برمته وهي : أثر البداوة والنشاز الاجتماعي وازدواج الشخصية، وتناولَ قبلها المنهجَ العلمي (الموضوعية التامة) وإشكاليته فيما يتعلق بالمنطقِ الأرسطي القديم، وإشكالية الإطارِ الفكري في إدراكه للحقيقة. القراءتان الأخريان كانتا في استعراض ونقدِ نقدِ المنهج الأرسطي، وخلط العلم بالفن بالمنطق عند الوردي، وإقحامِه المنطق بكل شئ، وإيمانه المفرط بنسبية الحقيقة، ونقدِه للتعميم والشمولية.



سنة النشر : 2008م / 1429هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة علي الوردي قراءة نقدية في ارائه المنهجية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل علي الوردي قراءة نقدية في ارائه المنهجية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مجموعة من المؤلفين - A group of authors

كتب مجموعة من المؤلفين "مجموعة من المؤلفين"، هو ركن للكتب التي شارك في تأليفها أكتر من كاتب ومؤلف، وهو قسم مميز مليء بالكتب التي تعددت الجهود في إخراجها على أكمل الوجوه. . المزيد..

كتب مجموعة من المؤلفين
الناشر:
الحضارية - مؤسسة العارف
كتب الحضارية - مؤسسة العارف ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ علي الوردي قراءة نقدية في ارائه المنهجية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❱.المزيد.. كتب الحضارية - مؤسسة العارف