❞ كتاب أحاديث معلة ظاهرها الصحة ❝  ⏤ مقبل بن هادي الوادعي أبو عبد الرحمن

❞ كتاب أحاديث معلة ظاهرها الصحة ❝ ⏤ مقبل بن هادي الوادعي أبو عبد الرحمن

قال الشيخ - رحمه الله -: «فإني في بحث «الصحيح المسند مما ليس في الصحيحين» كانت تمرُّ بي أحاديثُ ظاهرُها الصحةُ، فأجدُها في كتابٍ آخر مُعلَّة، وربما يطَّلِع عليها باحثٌ من الإخوة الباحثين، فيظنُّ أنها مما يلزمني إخراجُه، فأفردتُ لها دفترًا حتى اجتمعَ لديَّ نحوُ أربعمائة حديثٍ، فرأيتُ إخراجَها حتي يتمَّ الانتفاعُ بها كما تمَّ بـ «الصحيح المسند مما ليس في الصحيحين»، أسأل الله أن ينفعَ بها، وأن يجعل العملَ خالصًا لوجهه الكريم.وغالبُ هذه الفوائد من كتب أهل العلم، كما ستراها - إن شاء الله -، فليس لي إلا الجمعُ، والحمدُ لله الذي وفَّقني لذلك».
مقبل بن هادي الوادعي أبو عبد الرحمن - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الشفاعة ❝ ❞ الإلحاد الخميني في أرض الحرمين (ط. الآثار) ❝ ❞ الباعث على شرح الحوادث ❝ ❞ الإلحاد الخميني في أرض الحرمين (ط. الحرمين) ❝ ❞ مشاهداتي في المملكة العربية السعودية ❝ ❞ أحاديث معلة ظاهرها الصحة ❝ ❞ تحفة المجيب على أسئلة الحاضر و الغريب ❝ ❞ أحاديث معلّة ظاهرها الصحة ❝ ❞ ردود أهل العلم على الطاعنين في حديث السحر ❝ الناشرين : ❞ دار الحرمين للطباعة ❝ ❞ دار الآثار - صنعاء ❝ ❞ دار الاثار ❝ ❞ مكتبة صنعاء الأثرية ❝ ❱
من الحديث الشريف السنة النبوية الشريفة - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
أحاديث معلة ظاهرها الصحة

2000م - 1445هـ
قال الشيخ - رحمه الله -: «فإني في بحث «الصحيح المسند مما ليس في الصحيحين» كانت تمرُّ بي أحاديثُ ظاهرُها الصحةُ، فأجدُها في كتابٍ آخر مُعلَّة، وربما يطَّلِع عليها باحثٌ من الإخوة الباحثين، فيظنُّ أنها مما يلزمني إخراجُه، فأفردتُ لها دفترًا حتى اجتمعَ لديَّ نحوُ أربعمائة حديثٍ، فرأيتُ إخراجَها حتي يتمَّ الانتفاعُ بها كما تمَّ بـ «الصحيح المسند مما ليس في الصحيحين»، أسأل الله أن ينفعَ بها، وأن يجعل العملَ خالصًا لوجهه الكريم.وغالبُ هذه الفوائد من كتب أهل العلم، كما ستراها - إن شاء الله -، فليس لي إلا الجمعُ، والحمدُ لله الذي وفَّقني لذلك». .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

يقول الكتاب إنه قد ثبت عن نبينا صلى الله عليه وسلم أنه قال(لا يأتى زمان إلا والذى بعده شر منه) فهذا دليل على تغير الناس فى آخر الزمان,وتغير أحوالهم,وذكر فى هذا الكتاب كثير من الأحاديث ففى هذه الأحاديث بيان أن العلماء يقلون فى آخر الزمان,وأن الرجل ربما تراه يعجبك كلامه وسمته,وما فى قلبه مثقال حبة خردل من إيمان,ومن هؤلاء العلماء الذين لا نزكيهم على الله عز وجل,شيخنا مقبل بن هادى حفظه الله,فهو ممن نحسبه جمع بين العلم والعمل,فمن الناحية العلمية لن أكون مبالغا إذا قلت:إنه ممن يحب علم الحديث أكثر من أهله وماله.



سنة النشر : 2000م / 1421هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 8.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أحاديث معلة ظاهرها الصحة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل أحاديث معلة ظاهرها الصحة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مقبل بن هادي الوادعي أبو عبد الرحمن - Moqbel bin Hadi Al Wadei Abu Abdul Rahman

كتب مقبل بن هادي الوادعي أبو عبد الرحمن ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الشفاعة ❝ ❞ الإلحاد الخميني في أرض الحرمين (ط. الآثار) ❝ ❞ الباعث على شرح الحوادث ❝ ❞ الإلحاد الخميني في أرض الحرمين (ط. الحرمين) ❝ ❞ مشاهداتي في المملكة العربية السعودية ❝ ❞ أحاديث معلة ظاهرها الصحة ❝ ❞ تحفة المجيب على أسئلة الحاضر و الغريب ❝ ❞ أحاديث معلّة ظاهرها الصحة ❝ ❞ ردود أهل العلم على الطاعنين في حديث السحر ❝ الناشرين : ❞ دار الحرمين للطباعة ❝ ❞ دار الآثار - صنعاء ❝ ❞ دار الاثار ❝ ❞ مكتبة صنعاء الأثرية ❝ ❱. المزيد..

كتب مقبل بن هادي الوادعي أبو عبد الرحمن
الناشر:
دار الاثار
كتب دار الاثار العمل على نشر التراث الإسلامي على منهج السلف الصالح من خلال أكثر من 10000 إصدار ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الشفاعة ❝ ❞ أسموديوس ❝ ❞ مناقب أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ❝ ❞ شرح ألفية السيوطي في علم الحديث المسمى (إسعاف ذوي الوطر بشرح نظم الدرر في علم الأثر) / ج1 (ط. الآثار) ❝ ❞ توضيح النبأ عن مؤسس الشيعة عبد الله بن سبأ ❝ ❞ الدرر الغوالي من كلام العلامة محمد ناصر الدين الألباني (مقتطفات من كلام الألباني) ❝ ❞ الجامع في أحكام اللحية ❝ ❞ قطف الثمار بآخر ما حدث به شيخنا الألباني من أخبار صفحات بيضاء من حياة الإمام محمد ناصر الدين الألباني ❝ ❞ حشد الأدلة على أن اختلاط النساء بالرجال وتجنيدهن من الفتن المضلة ❝ ❞ مشاهداتي في المملكة العربية السعودية ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ حافظ بن أحمد الحكمي ❝ ❞ شيرين رضا ❝ ❞ محمد بن علي بن آدم بن موسى الإثيوبي الولوي ❝ ❞ ابن المنذر ❝ ❞ مقبل بن هادي الوادعي أبو عبد الرحمن ❝ ❞ محمد ناصر الدين الألباني ❝ ❞ صفاء فوزى ❝ ❞ حنان حنفي أحمد ❝ ❞ علي بن أحمد بن حسن الرازحي ❝ ❞ علي بن محمد الواسطي أبو الحسن ابن المغازلي ❝ ❞ يحيى بن علي الحجوري أبو عبد الرحمن ❝ ❞ عطية بن صدقي علي سالم عودة أبو أسماء المصري ❝ ❞ كمال بن ثابت العدني ❝ ❞ الزهراء درويش ❝ ❞ هيا أكرم أبو عيسى ❝ ❞ رامي سيف النصر ❝ ❞ عبد الحافظ الصمدي ❝ ❞ السيد محمد عرفة ❝ ❞ أريج دكه الشرفا ❝ ❞ مي حسام أبو صير ❝ ❞ علي بن أحمد بن حسن الرازحي أبو الحسن ❝ ❞ د.الزهراء محمد سعيد ❝ ❞ مصطفى عبداللطيف ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الاثار