❞ كتاب السلفية الشيعية والسنية ❝  ⏤ عبد الله البريدي

❞ كتاب السلفية الشيعية والسنية ❝ ⏤ عبد الله البريدي

كانت ''السياسة'' ولا تزال، تشتغل بأساليب ماكرة سعيا إلى توتير المشهد الاجتماعي وتفتيت قواه وتوهين تكتلاته، فباتت تركز على ((البعد الطائفي)) باعتباره من أهم المسارات التي تهدد ((الاندماج الاجتماعي)). ، دراسة تفصح عن أهمية استكشاف العقل السلفي باعتباره يهدد الاندماج الاجتماعي في السياق الطائفي على وجه التحدي ونظرا لاستحالة الفصل بين السياسة والثقافة، سعى في كتابه هذا، إلى طرح عدة مسائل ومصطلحات ثقافية – علمية مثل ((التصنيف)) و((التنميط)) و((التعصب)) و((الجماعة)) و((الهوية))، بوصفها سلوكيات وعمليات تنتج من دور (( العقل السلفي الشيعي)) من جهة، ودور ((العقل السلفي السني)) من جهة ثانية في تهديد الاندماج الاجتماعي في عالمنا العربي وفي تشكيل خطر على قيام النهضة العربية. إذا، يتمحور الكتاب في جزئين؛ الأول نظري يعرض حقيقة الاندماج الاجتماعي، والثاني تطبيقي، يدور حول العقل السلفي في نسقه الديني – السني والشيعي – متوسلا المؤلف بمنهجية مركبة ومستخدما منهجا وصفيا تحليليا وتفسيريا لا يخلو من الدراسة المعمقة ومن التحليل النقدي وفق الأعراف البحثية المتعارف عليها.
عبد الله البريدي - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ السلفية الشيعية والسنية ❝ الناشرين : ❞ الشبكة العربية للأبحاث والنشر ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
السلفية الشيعية والسنية

كانت ''السياسة'' ولا تزال، تشتغل بأساليب ماكرة سعيا إلى توتير المشهد الاجتماعي وتفتيت قواه وتوهين تكتلاته، فباتت تركز على ((البعد الطائفي)) باعتباره من أهم المسارات التي تهدد ((الاندماج الاجتماعي)). ، دراسة تفصح عن أهمية استكشاف العقل السلفي باعتباره يهدد الاندماج الاجتماعي في السياق الطائفي على وجه التحدي ونظرا لاستحالة الفصل بين السياسة والثقافة، سعى في كتابه هذا، إلى طرح عدة مسائل ومصطلحات ثقافية – علمية مثل ((التصنيف)) و((التنميط)) و((التعصب)) و((الجماعة)) و((الهوية))، بوصفها سلوكيات وعمليات تنتج من دور (( العقل السلفي الشيعي)) من جهة، ودور ((العقل السلفي السني)) من جهة ثانية في تهديد الاندماج الاجتماعي في عالمنا العربي وفي تشكيل خطر على قيام النهضة العربية. إذا، يتمحور الكتاب في جزئين؛ الأول نظري يعرض حقيقة الاندماج الاجتماعي، والثاني تطبيقي، يدور حول العقل السلفي في نسقه الديني – السني والشيعي – متوسلا المؤلف بمنهجية مركبة ومستخدما منهجا وصفيا تحليليا وتفسيريا لا يخلو من الدراسة المعمقة ومن التحليل النقدي وفق الأعراف البحثية المتعارف عليها. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 6.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة السلفية الشيعية والسنية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل السلفية الشيعية والسنية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عبد الله البريدي - ABD ALLH ALBRIDI

كتب عبد الله البريدي ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ السلفية الشيعية والسنية ❝ الناشرين : ❞ الشبكة العربية للأبحاث والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب عبد الله البريدي
الناشر:
الشبكة العربية للأبحاث والنشر
كتب الشبكة العربية للأبحاث والنشرالشبكة العربية للأبحاث والنشر مشروع ثقافي تأسس في بيروت بدايات عام ٢٠٠٨، على يد عبد العزيز القاسم ونواف القديمي - كلاهما من السعودية - وهي تهدف إلى نشر الكتب والأطروحات في حقول الفلسفة والفكر والسوسيولوجيا والأنثروبولوجيا وإعادة قراءة التراث والإصلاح الديني والسياسي، وتعزيز قيم الحرية والديمقراطية والمجتمع المدني بما يتواءم مع هوية المجتمعات العربية وثقافتها، والإسهام في تنمية الوعي بأزمة العالم العربي المتمثلة في الاستبداد السياسي والفقر وانخفاض مستويات التعليم وتدني التنمية وضعف الإنتاج العلمي والمعرفي، إضافة إلى الخروج النقدي من ثنائية الصراع بين التبعية السياسية والثقافية للغرب من جهة، ورفض التعاطي النقدي وتجاوز الإرث الثقافي والسياسي العربي المعوِّق لتقدم المجتمعات العربية وتنميتها وتحررها من جهة أخرى. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ خمسون عالما إجتماعيا أساسيا المنظرون المعاصرون ❝ ❞ علم الإجتماع المفاهيم الأساسية ❝ ❞ المثالية الألمانية المجلد الأول ❝ ❞ في ضيافة كتائب القذافي (قصة اختطاف فريق الجزيرة في ليبيا ) نسخة مصورة ❝ ❞ التراث وإشكالياته الكبرى نحو وعي جديد بأزمتنا الحضارية Pdf ❝ ❞ السلفية العالمية : الحركات السلفية المعاصرة في عالم متغير ❝ ❞ أيام العرب الأواخر ❝ ❞ بين الجزيرة والثورة ❝ ❞ بناء مؤمن مثالي: مناهج الاستدلال التي تتبناها السلفية التقليدية والمسلمون التقدميون ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمد عابد الجابرى ❝ ❞ عبد الوهاب المسيري ❝ ❞ محمد الأمين الشنقيطي ❝ ❞ جاسم سلطان ❝ ❞ طه عبد الرحمن ❝ ❞ هبة رءوف عزت ❝ ❞ فهد الحمودي ❝ ❞ زيجمونت باومان ❝ ❞ برنارد لويس ❝ ❞ طارق البشري ❝ ❞ سعد العبد الله الصويان ❝ ❞ جون سكوت ❝ ❞ أحمد فال بن الدين ❝ ❞ القاسم بن الحسين الخوارزمي صدر الأفاضل ❝ ❞ عبد الإله بلقزيز ❝ ❞ محمد سبيلا عبد السلام بنعبد العالى ❝ ❞ سعود المولى ❝ ❞ دجاسر عودة ❝ ❞ بابرا غيديس، جوزيف رايت، إيريكا فرانتز ❝ ❞ نادية مصطفى ❝ ❞ ناصر الحزيمي ❝ ❞ د. معتز الخطيب ❝ ❞ عمرو صالح يس ❝ ❞ لؤي صافي ❝ ❞ رول ميير ❝ ❞ حمو النقاري ❝ ❞ محمد أبو رمان ❝ ❞ مدحت ماهر الليثي ❝ ❞ عبد الرحمن الحاج ❝ ❞ علي الظفيري ❝ ❞ ديبورا آموس ❝ ❞ نادر هاشمي ❝ ❞ ستيفان لاكروا ❝ ❞ هنس زندكولر ❝ ❞ أديس جودري ❝ ❞ عبد الله البريدي ❝ ❞ ناثان ج براون و عمرو حمزاوي ❝ ❞ محمود محمد أحمد ❝ ❞ منصور زويد المطيري ❝ ❞ مارشال هودجسون ❝ ❞ محمد حلمي عبد الوهاب ❝ ❞ مجيد محمدي ❝ ❞ مصطفى الحسن ❝ ❱.المزيد.. كتب الشبكة العربية للأبحاث والنشر