❞ كتاب التراث الأثري السوري ❝  ⏤ عفيف بهنسي

❞ كتاب التراث الأثري السوري ❝ ⏤ عفيف بهنسي

نبذة عن الكتاب :

أثبتت الكشوف الأثرية التي تحققت خلال العقود الأخيرة، أمرين هامين: الأول أن هذه المنطقة التي تسمى عند العرب (بلاد الشام) تعتبر من أقدم مناطق العالم حضارة، وأن هذه الحضارة مترابطة عضويا على الامتداد الجغرافي ومتكاملة. والأمر الثاني أن هذه البلاد تحمل بعدا سياسيا دوليا واسعا لا يقاس بحجمها، إذ إن موقعها بين قارات ثلاث ما زال ذو أهمية استراتيجية وتجارية عالمية، ولقد برزت هذه الأهمية تاريخيا منذ نشاط طريق الحرير الذي يبدأ من الصين مرورا بسواحلنا على البحر الأبيض المتوسط باتجاه الغرب أو باتجاه جنوب سورية ، عبر تدمر وحلب وكانتا من المراكز الهامة في هذا الطريق وكان (الهلال الخصيب) الذي يمتد رأسه الشرقي من الخليج العربي. وينتهي رأسه الغربي في سيناء، منطقة ازدهار اقتصادي وإشعاع عبر جميع العصور، يضاف إلى ذلك أهمية إشراف سورية على صدر البحر الأبيض المتوسط الذي أفسح لها في العبور إلى جميع مرافئ البحر وإلى أنحاء أحرى من العالم، وأصبحت قادرة من خلال تبادلاتها التجارية وتحركاتها العسكرية أن تصنع تاريخها وأن تشارك في صنع تاريخ هذا الجزء من العالم.
عفيف بهنسي - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاريخ فلسطين القديم من خلال علم الأثار ❝ ❞ وثائق إيبلا ❝ ❞ الشام الحضارة ❝ ❞ التراث الأثري السوري ❝ الناشرين : ❞ منشورات وزارة الثقافة ❝ ❞ وزارة الثقافة والارشاد القومي ❝ ❞ معهد المخطوطات العربية ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
التراث الأثري السوري

نبذة عن الكتاب :

أثبتت الكشوف الأثرية التي تحققت خلال العقود الأخيرة، أمرين هامين: الأول أن هذه المنطقة التي تسمى عند العرب (بلاد الشام) تعتبر من أقدم مناطق العالم حضارة، وأن هذه الحضارة مترابطة عضويا على الامتداد الجغرافي ومتكاملة. والأمر الثاني أن هذه البلاد تحمل بعدا سياسيا دوليا واسعا لا يقاس بحجمها، إذ إن موقعها بين قارات ثلاث ما زال ذو أهمية استراتيجية وتجارية عالمية، ولقد برزت هذه الأهمية تاريخيا منذ نشاط طريق الحرير الذي يبدأ من الصين مرورا بسواحلنا على البحر الأبيض المتوسط باتجاه الغرب أو باتجاه جنوب سورية ، عبر تدمر وحلب وكانتا من المراكز الهامة في هذا الطريق وكان (الهلال الخصيب) الذي يمتد رأسه الشرقي من الخليج العربي. وينتهي رأسه الغربي في سيناء، منطقة ازدهار اقتصادي وإشعاع عبر جميع العصور، يضاف إلى ذلك أهمية إشراف سورية على صدر البحر الأبيض المتوسط الذي أفسح لها في العبور إلى جميع مرافئ البحر وإلى أنحاء أحرى من العالم، وأصبحت قادرة من خلال تبادلاتها التجارية وتحركاتها العسكرية أن تصنع تاريخها وأن تشارك في صنع تاريخ هذا الجزء من العالم. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

التراث الأثري السوري

خصائص التراث

التراث الحضاري

التراث العربي

مفهوم التراث الوطني

الاعتزاز بتراثنا السوري

تراث قديم

النظام السوري

معنى التراث



حجم الكتاب عند التحميل : 33.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة التراث الأثري السوري

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل التراث الأثري السوري
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عفيف بهنسي - Afif Behansi

كتب عفيف بهنسي ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاريخ فلسطين القديم من خلال علم الأثار ❝ ❞ وثائق إيبلا ❝ ❞ الشام الحضارة ❝ ❞ التراث الأثري السوري ❝ الناشرين : ❞ منشورات وزارة الثقافة ❝ ❞ وزارة الثقافة والارشاد القومي ❝ ❞ معهد المخطوطات العربية ❝ ❱. المزيد..

كتب عفيف بهنسي
الناشر:
معهد المخطوطات العربية
كتب معهد المخطوطات العربية ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ فهرس المخطوطات العربية بمكتبة عبد الله بن العباس بمدينة الطائف ❝ ❞ التراث الأثري السوري ❝ ❞ التراث في أتون الحروب ❝ ❞ تجارة المخطوطات وطرق فحصها وتقييمها ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عفيف بهنسي ❝ ❞ عابد سليمان المشوخي ❝ ❞ بغداد عبد المنعم ❝ ❞ عثمان محمود حسين ❝ ❱.المزيد.. كتب معهد المخطوطات العربية