❞ كتاب دور التراث في بناء الحاضر وإبصار المستقب ❝  ⏤ عمران سميح نزال

❞ كتاب دور التراث في بناء الحاضر وإبصار المستقب ❝ ⏤ عمران سميح نزال

فالتراث إذا كان ماضيا في الماضي فقط، أي اجتهادا من الماضي وللماضي، فقد ماتت أيامه وانتهت مراسيمه وزالت دوله، وإن كان ماضيا في الحاضر، أي اجتهادا من الماضي لقيادة الحاضر، أي اجتهادا من الماضي لقيادة الحاضر، فهو عاجز عن التغيير بنفسه، وتائه مأزوم يحتاج إلى من يمسك بيده نحو الرشاد، وإلا لما كانت هذه الكتب العديدة والأبحاث الكثيرة، وإن أريد له أن يكون الماضي في المستقبل فقط، فلن يكون، لأن المستقبل للأحياء من الناس، فإن كانوا مسلمين فهو للأحياء منهم باجتهادهم وفكرهم وإبداعهم، إبداعهم في تفسير الإسلام تفسيرا مستقبليا وليس تفسيرا ماضويا، في الفقه والعقيدة والسياسة الإسلامية، لصناعة مستقبل الفكر الإسلامي الجدي أي أن المستقبل للفكر الإسلامي الجديد، والقراءة الإسلامية العلمية الحرة، بفهم ذاتي إنساني وإسلامي وإيماني، حتى يحسن الفكر الإسلامي الجديد دخول حرب القيم إذا شنت، وصراع الحضارات إذا فرضت: أولا: بفهم قضاياه من واقعه وآلامه وتحدياته ومشكلاته الحقيقية. ثانيا: بفهم ماضيه وتراثه للعبرة والذكرى. ثالثا: بفهم مستقبله بما يخطط هو له.
عمران سميح نزال - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ دور التراث في بناء الحاضر وإبصار المستقب ❝ الناشرين : ❞ دار أسامة للنشر والتوزيع ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
دور التراث في بناء الحاضر وإبصار المستقب

فالتراث إذا كان ماضيا في الماضي فقط، أي اجتهادا من الماضي وللماضي، فقد ماتت أيامه وانتهت مراسيمه وزالت دوله، وإن كان ماضيا في الحاضر، أي اجتهادا من الماضي لقيادة الحاضر، أي اجتهادا من الماضي لقيادة الحاضر، فهو عاجز عن التغيير بنفسه، وتائه مأزوم يحتاج إلى من يمسك بيده نحو الرشاد، وإلا لما كانت هذه الكتب العديدة والأبحاث الكثيرة، وإن أريد له أن يكون الماضي في المستقبل فقط، فلن يكون، لأن المستقبل للأحياء من الناس، فإن كانوا مسلمين فهو للأحياء منهم باجتهادهم وفكرهم وإبداعهم، إبداعهم في تفسير الإسلام تفسيرا مستقبليا وليس تفسيرا ماضويا، في الفقه والعقيدة والسياسة الإسلامية، لصناعة مستقبل الفكر الإسلامي الجدي أي أن المستقبل للفكر الإسلامي الجديد، والقراءة الإسلامية العلمية الحرة، بفهم ذاتي إنساني وإسلامي وإيماني، حتى يحسن الفكر الإسلامي الجديد دخول حرب القيم إذا شنت، وصراع الحضارات إذا فرضت: أولا: بفهم قضاياه من واقعه وآلامه وتحدياته ومشكلاته الحقيقية. ثانيا: بفهم ماضيه وتراثه للعبرة والذكرى. ثالثا: بفهم مستقبله بما يخطط هو له. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 9.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة دور التراث في بناء الحاضر وإبصار المستقب

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل دور التراث في بناء الحاضر وإبصار المستقب
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عمران سميح نزال - AMRAN SMIH NZAL

كتب عمران سميح نزال ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ دور التراث في بناء الحاضر وإبصار المستقب ❝ الناشرين : ❞ دار أسامة للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب عمران سميح نزال
الناشر:
دار أسامة للنشر والتوزيع
كتب دار أسامة للنشر والتوزيعصناعة النشر ليست كغيرها من الصناعات التقليدية والمعروفة في عالمنا المعاصر، فهي مقرونة بثقافة المتلقي وهو المجتمع، وثقافة المرسل وهو القائم على هذه الصناعة. فهي تتطلب من صاحبها جهداً متميزاً، وديمومة مثابرة، وطول صبر، خاصة إذا كان للدار رسالة – وهو المفروض – تسعى لتحقيقها من خلال ما تنتجه من إصدارات أو من خلال ما تقدمه من نشاطات ثقافية وعلمية. حرصت دار أسامة منذ انطلاقها في عام 1995م على هذه الرسالة وسعت إلى تحقيقها من خلال ما نشرته في باكورة انطلاقها، وقد حققت بفضل الله أولاً وبجهود القائمين عليها نجاحات متميزة، شهد لها مثقفونا في الداخل والخارج. بلغت إصدارات الدار حتى عام 2018 نحو 1500 عنوان في جميع التخصصات، الإعلام، الإدارة، التربية، علم الاجتماع، اللغة العربية، والعلوم، وغيرها من التخصصات. وكان للمعاجم والموسوعات العلمية الجانب المضيء في إنتاج الدار. بعد عام 2000م خطت الدار خطوة جديدة، حيث دخلت عالم التوزيع لدور النشر العربية والأجنبية، فأصبحت الدار تملك في صالة عرضها أكثر من 65000 "خمسة وستين ألف عنوان" في علوم المعرفة، كما أفردت مساحة كبيرة خاصة بمستلزمات الطفل، من كتب مدرسية، وقصص تربوية، وكتب ثقافية وتعليمية. أضافت المؤسسة فيما بعد ثوباً جديداً إلى أثوابها المتعددة متمثلاً في خدمة القرآن الكريم "المصحف الشريف" حيث أصدرت أكثر من عشرين نوعاً للمصحف حجماً وشكلاً. تشكر الدار زوار موقعها الالكتروني، وتنتظر منهم ملاحظاتهم التي ستأخذ بها الدار، كما تتمنى زيارتهم في موقعها الإنشائي في العاصمة الأردنية "عمَّان" لؤلؤة العواصم العربية في منطقة العبدلي. تمنياتنا لكم الخير والسعادة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الإملاء الميسر ❝ ❞ موسوعة العطور والعناية بالجمال ❝ ❞ شرح الدروس في النحو ❝ ❞ خط الرقعة ❝ ❞ موسوعة التاريخ الإسلامي ❝ ❞ الحرب على العراق رؤية توراتية يهودية ❝ ❞ الخط الفارسي ❝ ❞ موسوعة الفتوحات الإسلامية لـ محمود شاكر ❝ ❞ موسوعة شهيرات النساء، لخليل البدوي ❝ ❞ قاموس الرياضيات ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ محمود شاكر شاكر الحرستاني أبو أسامة ❝ ❞ أدونيس ❝ ❞ خليل بدوي ❝ ❞ زهدي أبو خليل ❝ ❞ محمود شاكر أبو فهر ❝ ❞ أحمد توفيق حجازي ❝ ❞ ستيفان زفايج ❝ ❞ د . مفيد الزيدي ❝ ❞ عبد الحكيم الكعبي ❝ ❞ صلاح طهبوب ❝ ❞ جورج برنارد شو ❝ ❞ عبد الملك بن قريب بن عبد الملك الأصمعى أبو سعيد ❝ ❞ سعيد بن المبارك بن الدهان النحوي ❝ ❞ اسماعيل الحسيني ❝ ❞ عماد اليماني ❝ ❞ د. خالد عزام ❝ ❞ علي عبد الجليل علي ❝ ❞ محمد عز الدين توفيق ❝ ❞ فرح خليل السمرة ❝ ❞ علي عبدالجليل علي ❝ ❞ عبد عون الروضان ❝ ❞ رجاء عليش ❝ ❞ ابن عثيمين كاملة الكواري ❝ ❞ بشرى حسين الحمدانى ❝ ❞ زينب منصور ابرهيم ❝ ❞ صهيب محمود السقار ❝ ❞ لمياء طالة ❝ ❞ عمران سميح نزال ❝ ❞ الدكتور مفيد الزيدى ❝ ❞ سامية عبد القادر ❝ ❞ مروان عبد الهادي ❝ ❞ ريم عبد الغني ❝ ❞ عباس أمير ❝ ❱.المزيد.. كتب دار أسامة للنشر والتوزيع