❞ كتاب مملكة ميديا ❝  ⏤ أحمد محمود الخليل

❞ كتاب مملكة ميديا ❝ ⏤ أحمد محمود الخليل

نبذة عن الكتاب :

الميديون كانوا أحد الأقوام التي استوطنت مناطق جبال زاكروس قديما حيث عاشوا بين نصفهم الآخر الحوريين في الشمال الغربي لما يعرف الآن بكردستان . وكان موطنهم حسب الجغرافية الحالية تشمل كردستان وأذربيجان ومنطقة كاردوخ .واستنادا إلى كتابات هيرودوت فإن الميديين كانوا مؤلفين من 6 قبائل رئيسية وهم الفيلية وباريتاك وستروخات وآريا وبودي وموغي، وأطلق هيرودوت اسم الآريين على القبائل الميدية. لا يعرف الكثير عن أصل الميديين واستنادا على العهد القديم من الكتاب المقدس فإنهم من سلالة يافث بن نوح وأول ذكر لهم في المخطوطات اليونانية كان في عام 836 قبل الميلاد عندما تم ذكر دفع الميديون الجزية للملك الآشوري شلمنصر الثالث وهناك نوع من الإجماع إن الميديين لم يكونوا من الفرس علما إن لغتهم كانت متقاربة. واستنادا إلى د.زيار في كتابه "إيران...ثورة في انتعاش" والذي طبع في نوفمبر 2000 في باكستان. فإنه بحلول سنة 1500 قبل الميلاد هاجرت قبيلتان رئيسيتان من الآريين من نهر الفولغا شمال بحر قزوين واستقرا في إيران وكانت القبيلتان هما الفارسيين والميديين. أسس الميديون الذين استقروا في الشمال الغربي مملكة ميديا. وعاشت الأخرى في الجنوب في منطقة أطلق عليها الإغريق فيما بعد اسم بارسيس ومنها اشتق اسم فارس. غير أن الميديين والفرس أطلقوا على بلادهم الجديدة اسم إيران التي تعني "ارض الآريين".
أحمد محمود الخليل - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مملكة ميديا ❝ ❞ صورة الكرد في مصادر التراث الإسلامي ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة موكرياني للبحوث والنشر أربيل ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
مملكة ميديا

2011م - 1444هـ
نبذة عن الكتاب :

الميديون كانوا أحد الأقوام التي استوطنت مناطق جبال زاكروس قديما حيث عاشوا بين نصفهم الآخر الحوريين في الشمال الغربي لما يعرف الآن بكردستان . وكان موطنهم حسب الجغرافية الحالية تشمل كردستان وأذربيجان ومنطقة كاردوخ .واستنادا إلى كتابات هيرودوت فإن الميديين كانوا مؤلفين من 6 قبائل رئيسية وهم الفيلية وباريتاك وستروخات وآريا وبودي وموغي، وأطلق هيرودوت اسم الآريين على القبائل الميدية. لا يعرف الكثير عن أصل الميديين واستنادا على العهد القديم من الكتاب المقدس فإنهم من سلالة يافث بن نوح وأول ذكر لهم في المخطوطات اليونانية كان في عام 836 قبل الميلاد عندما تم ذكر دفع الميديون الجزية للملك الآشوري شلمنصر الثالث وهناك نوع من الإجماع إن الميديين لم يكونوا من الفرس علما إن لغتهم كانت متقاربة. واستنادا إلى د.زيار في كتابه "إيران...ثورة في انتعاش" والذي طبع في نوفمبر 2000 في باكستان. فإنه بحلول سنة 1500 قبل الميلاد هاجرت قبيلتان رئيسيتان من الآريين من نهر الفولغا شمال بحر قزوين واستقرا في إيران وكانت القبيلتان هما الفارسيين والميديين. أسس الميديون الذين استقروا في الشمال الغربي مملكة ميديا. وعاشت الأخرى في الجنوب في منطقة أطلق عليها الإغريق فيما بعد اسم بارسيس ومنها اشتق اسم فارس. غير أن الميديين والفرس أطلقوا على بلادهم الجديدة اسم إيران التي تعني "ارض الآريين". .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

مملكة ميديا

الكرد الميديين

مملكة كاردوخ

تاريخ الاكراد القديم

متى تاسست الامبراطورية الميدية

دياكو

اصل الاكراد

اجمل ما قيل عن الاكراد

اكراد ايران



سنة النشر : 2011م / 1432هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 4.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة مملكة ميديا

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل مملكة ميديا
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أحمد محمود الخليل - Ahmed Mahmoud Khalil

كتب أحمد محمود الخليل ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مملكة ميديا ❝ ❞ صورة الكرد في مصادر التراث الإسلامي ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة موكرياني للبحوث والنشر أربيل ❝ ❱. المزيد..

كتب أحمد محمود الخليل
الناشر:
مؤسسة بحوث والنشر موكرياني
كتب مؤسسة بحوث والنشر موكرياني ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مبادئ القانون الدولي العام ❝ ❞ فنون التحرير الصحفي ❝ ❞ آريا القديمة وكوردستان الأبدية الكرد من أقدم الشعوب ❝ ❞ حول مفهوم النظام الفدرالي ❝ ❞ التوظيف السياسي للفكر الديني ❝ ❞ مذكرات احسان نوري باشا ❝ ❞ قواعد القانون الدولي الانساني والتعامل الدولي ❝ ❞ كوردستان والمسألة الكوردية ❝ ❞ عباقرة كردستان في القيادة والسياسة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ د. طالب رشيد يادكار ❝ ❞ د. نوري طالباني ❝ ❞ حبيب كركوكي ❝ ❞ د. اسماعيل محمد حصاف ❝ ❞ عماد عبد السلام رؤوف ❝ ❞ ويليام ايغلتون ❝ ❞ د. كامران الصالحي ❝ ❞ د. هادي محمود ❝ ❞ عبد الستار قاسم كلهور ❝ ❞ صلوات كولياموف ❝ ❞ د. احمد الخليل ❝ ❞ د. محمد عارف ❝ ❱.المزيد.. كتب مؤسسة بحوث والنشر موكرياني