❞ كتاب الوجود النصراني في المدينة قبل الإسلام وفي العهد النبوي ❝  ⏤ حمد محمد بن صراي

❞ كتاب الوجود النصراني في المدينة قبل الإسلام وفي العهد النبوي ❝ ⏤ حمد محمد بن صراي

اختلفت الأراء حول طبيعة الوجود النصراني في المدينة وعلاقة ذلك الوجود بالوجود اليهودي والوثني فيها قبل الإسلام وبعده، ولا سيما أن المعلومات عن تاريخ يثرب – المدينة المالكتبة ما قبل الإسلام – قليلة ومشتتة – ولذا فإن هذا البحث يهدف إلى بيان أهمية المدينة بوصفها موطنا لأتباع الديانات المختلفة، وبيان أن النصارى كانوا أكثر استجابة وأسرع إقبالا على الإسلام. في مقابل تعنت اليهود ونكرانهم وجحودهم. كما يهدف إلى استجلاء إشارات القرآن الكريم إلى الديانة النصرانية. وتحدث الكتاب عن معرفة النصارى لدار الهجرة، وبين أن رجال النصارى كانوا على علم بدار الهجرة، مما يعني احتمال مجيء بعض هؤلاء إلى المدينة لعلمهم بقدوم النبي المنتظر إليها كما فعل أحبار اليهود، وتؤكد الأخبار والروايات حدوث حوار عقدي وفكري بين المسلمين وبين نصارى نجران، وكانت الوفود تقول رأيها بكل حرية على الرغم من مخالفة النصارى للمسلمين في كثير من المبادئ والأفكار.
حمد محمد بن صراي - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الوجود النصراني في المدينة قبل الإسلام وفي العهد النبوي ❝ الناشرين : ❞ هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث ❝ ❱
من كتب الثقافة الإسلامية الدعوة والدفاع عن الإسلام - مكتبة كتب إسلامية.

نبذة عن الكتاب:
الوجود النصراني في المدينة قبل الإسلام وفي العهد النبوي

2009م - 1444هـ
اختلفت الأراء حول طبيعة الوجود النصراني في المدينة وعلاقة ذلك الوجود بالوجود اليهودي والوثني فيها قبل الإسلام وبعده، ولا سيما أن المعلومات عن تاريخ يثرب – المدينة المالكتبة ما قبل الإسلام – قليلة ومشتتة – ولذا فإن هذا البحث يهدف إلى بيان أهمية المدينة بوصفها موطنا لأتباع الديانات المختلفة، وبيان أن النصارى كانوا أكثر استجابة وأسرع إقبالا على الإسلام. في مقابل تعنت اليهود ونكرانهم وجحودهم. كما يهدف إلى استجلاء إشارات القرآن الكريم إلى الديانة النصرانية. وتحدث الكتاب عن معرفة النصارى لدار الهجرة، وبين أن رجال النصارى كانوا على علم بدار الهجرة، مما يعني احتمال مجيء بعض هؤلاء إلى المدينة لعلمهم بقدوم النبي المنتظر إليها كما فعل أحبار اليهود، وتؤكد الأخبار والروايات حدوث حوار عقدي وفكري بين المسلمين وبين نصارى نجران، وكانت الوفود تقول رأيها بكل حرية على الرغم من مخالفة النصارى للمسلمين في كثير من المبادئ والأفكار. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 اختلفت الأراء حول طبيعة الوجود النصراني في المدينة وعلاقة ذلك الوجود بالوجود اليهودي والوثني فيها قبل الإسلام وبعده، ولا سيما أن المعلومات عن تاريخ يثرب – المدينة المالكتبة ما قبل الإسلام – قليلة ومشتتة – ولذا فإن هذا البحث يهدف إلى بيان أهمية المدينة بوصفها موطنا لأتباع الديانات المختلفة، وبيان أن النصارى كانوا أكثر استجابة وأسرع إقبالا على الإسلام. في مقابل تعنت اليهود ونكرانهم وجحودهم. كما يهدف إلى استجلاء إشارات القرآن الكريم إلى الديانة النصرانية. وتحدث الكتاب عن معرفة النصارى لدار الهجرة، وبين أن رجال النصارى كانوا على علم بدار الهجرة، مما يعني احتمال مجيء بعض هؤلاء إلى المدينة لعلمهم بقدوم النبي المنتظر إليها كما فعل أحبار اليهود، وتؤكد الأخبار والروايات حدوث حوار عقدي وفكري بين المسلمين وبين نصارى نجران، وكانت الوفود تقول رأيها بكل حرية على الرغم من مخالفة النصارى للمسلمين في كثير من المبادئ والأفكار.  اختلفت الأراء حول طبيعة الوجود النصراني في المدينة وعلاقة ذلك الوجود بالوجود اليهودي والوثني فيها قبل الإسلام وبعده، ولا سيما أن المعلومات عن تاريخ يثرب – المدينة المالكتبة ما قبل الإسلام – قليلة ومشتتة – ولذا فإن هذا البحث يهدف إلى بيان أهمية المدينة بوصفها موطنا لأتباع الديانات المختلفة، وبيان أن النصارى كانوا أكثر استجابة وأسرع إقبالا على الإسلام. في مقابل تعنت اليهود ونكرانهم وجحودهم. كما يهدف إلى استجلاء إشارات القرآن الكريم إلى الديانة النصرانية. وتحدث الكتاب عن معرفة النصارى لدار الهجرة، وبين أن رجال النصارى كانوا على علم بدار الهجرة، مما يعني احتمال مجيء بعض هؤلاء إلى المدينة لعلمهم بقدوم النبي المنتظر إليها كما فعل أحبار اليهود، وتؤكد الأخبار والروايات حدوث حوار عقدي وفكري بين المسلمين وبين نصارى نجران، وكانت الوفود تقول رأيها بكل حرية على الرغم من مخالفة النصارى للمسلمين في كثير من المبادئ والأفكار. 



سنة النشر : 2009م / 1430هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الوجود النصراني في المدينة قبل الإسلام وفي العهد النبوي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الوجود النصراني في المدينة قبل الإسلام وفي العهد النبوي
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
حمد محمد بن صراي - HMD MHMD BN SRAI

كتب حمد محمد بن صراي ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الوجود النصراني في المدينة قبل الإسلام وفي العهد النبوي ❝ الناشرين : ❞ هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث ❝ ❱. المزيد..

كتب حمد محمد بن صراي
الناشر:
هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث
كتب هيئة أبو ظبي للثقافة والتراثهيئة أبوظبي للثقافة والتراث هي هيئة حكومية محلية تعمل على حفظ وتعزيز التراث والثقافة في إمارة أبوظبي. أسست الهيئة من أجل توحيد وتنظيم جهود الجهات العاملة في مجال الثقافة والتراث في الإمارة، وجاء هذا نتيجة اقتراح فريق خبراء يعملون تحت الإشراف الفني لمنظمة اليونسكو الدولية. تأسست الهيئة في 14 أكتوبر 2005 وفق القانون رقم 28 لسنة 2005، وقضى القانون بدمج المجمع الثقافي وإدارة الآثار والسياحة في العين. تدار الهيئة بواسطة مجلس إدارة برئاسة الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان. محمد خلف المزروعي هو مديرها السابق. كان مقر هيئة أبوظبي للثقافة والتراث يقع في أحد أقدم المباني التراثية الثقافية في المدينة بالقرب من قصر الحصن، حيث كان يحتوي على مسرح ومدرج ومعرض. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الدماغ وكيف يطور بنيته وأداءه ❝ ❞ غيوم تائهة ❝ ❞ الذاكرة أسرارها وآلياتها ❝ ❞ أرض جديدة ❝ ❞ ما الجينات؟ ❝ ❞ كيف ننام؟ ❝ ❞ الخمسون سنه المقبله ❝ ❞ ديوان أبي نواس ب الصولي شعر ❝ ❞ بلا عائلة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ نورمان دويدج ❝ ❞ الجاحظ ❝ ❞ ايكهارت تول ❝ ❞ محمد إبراهيم سليم ❝ ❞ لورون بوتى ❝ ❞ جوزيه ساراماغو ❝ ❞ هيرتا موللر ❝ ❞ شارل أوفراي ❝ ❞ أبو نواس ❝ ❞ أستريد فابري ❝ ❞ حسب الشيخ جعفر ❝ ❞ باسيليو بابون مالدونادو ❝ ❞ ميتسويو كاكوتا ❝ ❞ هكتور مالو ❝ ❞ برندان ولسون ❝ ❞ كولين تادج ❝ ❞ ميشائيل مار ❝ ❞ فوميكو هاياشي ❝ ❞ ناتسومي سوسيكي ❝ ❞ باسكال بوردي ❝ ❞ أ. أرنوف و د.أودييت ❝ ❞ ديفيد لندلي ❝ ❞ باتريك موديانو ❝ ❞ جيزوالدو بوفالينو ❝ ❞ ابن الفرخان ❝ ❞ فرانسوا فانوتشي ❝ ❞ فريد كزارا ❝ ❞ ريتشارد واتسون ❝ ❞ آرثر جون وافل ❝ ❞ إجناز كانوز ❝ ❞ الحارث بن عباد ❝ ❞ جان لوك تولا بريس ❝ ❞ ناصر بن جاعد الخروصي ❝ ❞ دانييل كيلمان ❝ ❞ محمد جاسم الخليفي ❝ ❞ إسلام ماهر فرج عمارة ❝ ❞ ستيف جوولد ❝ ❞ غوستاف سايبت ❝ ❞ بيت فرون ❝ ❞ وليام ريتشارد ليثابي ❝ ❞ ميشيل بوتور ❝ ❞ بينوا ريتّو ❝ ❞ إريك بوفتو ❝ ❞ سارة موس - أليكساندر بادنوتش ❝ ❞ دانيال كيلمان ❝ ❞ أو ريد ❝ ❞ إيريك بوفتو ❝ ❞ بّيير لاسلو ❝ ❞ كرستين جاكسون ❝ ❞ مايك داش ❝ ❞ جانفريس و دولارو ❝ ❞ عبد الرحمن الحجي ❝ ❞ رايموند ليفشيز ❝ ❞ بوريا ساكس ❝ ❞ دبليو تي لينرد ❝ ❞ تانغو طوكيو ❝ ❞ محمد بن يزيد المسلمي ❝ ❞ ألكسيس كوروس ❝ ❞ روبرت إيروين ❝ ❞ ماري - كاترين دونوا ❝ ❞ كارل غيرث ❝ ❞ جان إشنوز ❝ ❞ هيلين ماكدونالد ❝ ❞ رالف روتمان ❝ ❞ شارلوت سلي ❝ ❞ روي بورتر ❝ ❞ حمد محمد بن صراي ❝ ❞ مارلين روبنسون ❝ ❞ إيرمانو ريا ❝ ❞ دنيس جونسون ❝ ❞ وودي هولتون ❝ ❞ حنة فيلتين ❝ ❞ إلين ووكر ❝ ❞ فرنسوا فانوتشي ❝ ❞ جوناثان بيرت ❝ ❞ توماس جورج ثروم ❝ ❞ ماريانا مونتيرو ❝ ❞ جوزيف جاكوبس ❝ ❞ جوزيف بوديس ❝ ❞ مانيت كرمنتيس ❝ ❞ جان نيكولا بوى ❝ ❞ ليو بو اكيم ❝ ❞ فراتسلاف ❝ ❞ نودر راسموسن ❝ ❞ مارى كاترين ❝ ❞ ليزا تيتزنر ❝ ❱.المزيد.. كتب هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث