❞ رواية إبنة الضابط ❝  ⏤ ألكسندر بوشكين

❞ رواية إبنة الضابط ❝ ⏤ ألكسندر بوشكين

ابنة الضابط , رواية روسية كتبها ألكسندر بوشكين وهو شاعر روسي يعد أمير شعراء روسيا.
الرواية تدور احداثها ابان ثورة بوجاتشيف في روسيا عام 1775 , وكانت ثورة الجياع – او من وصفوا باللصوص – على الامبراطورة والنبلاء , والرواية تعطي دروسا في الاخلاق النبيلة , والحفاظ على المبادئ , والحفاظ على الشرف , وفي ان من يحسن يلقى جزاء احسانه ولو بعد حين , وتروي في طياتها علاقة حب طاهرة عفيفة غذتها الظروف المحيطة , واوقدت نارها التضحية بالنفس في سبيل الاخر.
ترجمة الرواية , رواية اخرى . ابدع سامي الدروبي رحمه الله في ترجمته , وكانت الرواية سلسلة للغاية.
ألكسندر بوشكين - ألكسندر بوشكين (بالروسية: Алекса́ндр Серге́евич Пу́шкин) أمير شعراء روسيا وكاتب روائي ومسرحي، ولد في موسكو في 6 يونيو عام 1799م. نشأ في أسرة من النبلاء كانت تعيش حياة الترف. كان والده شاعرًا بارزًا فساهم ذلك على إنماء موهبته الشعرية.

ترجع جذوره إلى أصول حبشية والدته ناديشد أوسيبافنا كانت حفيدة إبراهيم جانيبال أفريقي ومن الضباط المقربين لدى القيصر بطرس الأكبر، ورث بعض الملامح الإفريقية، حيث امتلك شعرا أجعد، وشفتين غليظتين.

مؤلفاته
روسلان ولودميلا (1820)
أسير القفقاس (1822)
نافورة باختشي سراي (1823)
الغجر (1824)
بوريس غدونوف (1825)
قصيدته الوطنية الملحمية بولتافا (1828)
التراجيديات الصغيرة (1830)
بيت في كولومنا (1830)
قصص بيلكين (1831)
يفغيني اونيغين (1825-1832)
ملكة البستوني (1833)
دوبروفسكي (1833)
الفارس النحاسي (1833)
ابنة الآمر (1836)
زنجي بطرس الأكبر (1837) ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ القصائد الشرقية ❝ ❞ مختارات نثرية ❝ ❞ إبنة الضابط ❝ الناشرين : ❞ دار علاء الدين للطباعة والترجمة والنشر ❝ ❞ مؤسسه الاهرام للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار رادوغا موسكو ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص و الروايات و المجلات.

نبذة عن الكتاب:
إبنة الضابط

2009م - 1444هـ
ابنة الضابط , رواية روسية كتبها ألكسندر بوشكين وهو شاعر روسي يعد أمير شعراء روسيا.
الرواية تدور احداثها ابان ثورة بوجاتشيف في روسيا عام 1775 , وكانت ثورة الجياع – او من وصفوا باللصوص – على الامبراطورة والنبلاء , والرواية تعطي دروسا في الاخلاق النبيلة , والحفاظ على المبادئ , والحفاظ على الشرف , وفي ان من يحسن يلقى جزاء احسانه ولو بعد حين , وتروي في طياتها علاقة حب طاهرة عفيفة غذتها الظروف المحيطة , واوقدت نارها التضحية بالنفس في سبيل الاخر.
ترجمة الرواية , رواية اخرى . ابدع سامي الدروبي رحمه الله في ترجمته , وكانت الرواية سلسلة للغاية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2009م / 1430هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 4.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة إبنة الضابط

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل إبنة الضابط
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ألكسندر بوشكين - alexander boshken

كتب ألكسندر بوشكين ألكسندر بوشكين (بالروسية: Алекса́ндр Серге́евич Пу́шкин) أمير شعراء روسيا وكاتب روائي ومسرحي، ولد في موسكو في 6 يونيو عام 1799م. نشأ في أسرة من النبلاء كانت تعيش حياة الترف. كان والده شاعرًا بارزًا فساهم ذلك على إنماء موهبته الشعرية. ترجع جذوره إلى أصول حبشية والدته ناديشد أوسيبافنا كانت حفيدة إبراهيم جانيبال أفريقي ومن الضباط المقربين لدى القيصر بطرس الأكبر، ورث بعض الملامح الإفريقية، حيث امتلك شعرا أجعد، وشفتين غليظتين. مؤلفاته روسلان ولودميلا (1820) أسير القفقاس (1822) نافورة باختشي سراي (1823) الغجر (1824) بوريس غدونوف (1825) قصيدته الوطنية الملحمية بولتافا (1828) التراجيديات الصغيرة (1830) بيت في كولومنا (1830) قصص بيلكين (1831) يفغيني اونيغين (1825-1832) ملكة البستوني (1833) دوبروفسكي (1833) الفارس النحاسي (1833) ابنة الآمر (1836) زنجي بطرس الأكبر (1837)❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ القصائد الشرقية ❝ ❞ مختارات نثرية ❝ ❞ إبنة الضابط ❝ الناشرين : ❞ دار علاء الدين للطباعة والترجمة والنشر ❝ ❞ مؤسسه الاهرام للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار رادوغا موسكو ❝ ❱. المزيد..

كتب ألكسندر بوشكين
الناشر:
مؤسسه الاهرام للنشر والتوزيع
كتب مؤسسه الاهرام للنشر والتوزيع ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الموسوعة العلمية الأولى للأطفال ❝ ❞ حكاية تو ❝ ❞ القاهرة تاريخها فنونها آثارها ❝ ❞ إبنة الضابط ❝ ❞ الملف الوثائقي للمشير محمد عبد الحليم أبوغزالة المجلد الثانى ❝ ❞ العشق ❝ ❞ حرب أكتوبر السلاح والسياسة ❝ ❞ البرمجة المتقدمة باستخدام قاعدة البيانات أكسس ❝ ❞ الإسلام والمذاهب الإقتصادية المعاصرة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عادل صادق ❝ ❞ محمد حسنين هيكل ❝ ❞ د. حسن الباش ❝ ❞ ألكسندر بوشكين ❝ ❞ مؤسسة الأهرام ❝ ❞ فتحى غانم ❝ ❞ مركز الأهرام للتنظيم والميكروفيلم ❝ ❞ مجدي محمد أبو العطا ❝ ❞ يوسف كمال ❝ ❱.المزيد.. كتب مؤسسه الاهرام للنشر والتوزيع