❞ رواية الحرب والسلام 14 ❝  ⏤ ليو تولستوي

❞ رواية الحرب والسلام 14 ❝ ⏤ ليو تولستوي

كتاب الحرب والسلام 14 ، في ملحمة تولستوى الجبارة ( الحرب والسلام )، التي تعد أعظم ما كتب هذا العملاق من عمالقة الأدب العالمي، قد كتبها تولستوى خلال السنوات الخمس من 1864 ـ 1869 ، وصور فيها الصراع المحتدم بين فرنسا بزعامة قائدها المحارب الشهير ( نابليون بونابرت )، وبين روسيا بقيادة البطل المغوار الجنرال ( كوتوزوف )، وذلك قبل سنوات من المعركة الكبرى لنابليون فى أوسترلتز.فالكونت من عمالقة الروائيين الروس ومن أعمدة الأدب الروسي في القرن التاسع عشر والبعض يعدونه من أعظم الروائيين على الأطلاق.يعد تولستوي من أشهر الكتاب في العالم في مجال الأدب، تناول في كتاباته الأدبية مواضيع أخلاقية ودينية واجتماعية. و كان مفكراً عميق التفكير.كان ليو روائي ومصلح اجتماعي وداعية سلام ومفكر أخلاقي وعضو مؤثر في عائلة تولستوي. أشهر أعماله روايتي الحرب والسلم.وتمتلك شخصيات تولستوي في رواية الحرب والسلم خاصة بيار بيزوكوف واندريه بولكنسكي ثقافة جد غنية، وجد متطورة بيد أن هذه الثقافة متغيرة حد انه يستحيل علينا تحديدها انطلاقاً من أفكار هذه الشخصيات الذين يتغيرون هم ايضاً في كل مرحلة من مراحل حياتهم. ان تولستوي يقدم لنا مفهوماً آخر للإنسان أنه طريق، طريق متعرج رحلة لا تختلف مراحلها وأطوارها فقط، بل انها عادة ما تتناقض وتتعارض تعارضاً.
ليو تولستوي - ليو تولستوي: عَرَفَ العالَمُ تولستوي رِوائيًّا ومُصلِحًا اجتِماعِيًّا ودَاعِيةَ سَلامٍ ومُفكِّرًا أَخلاقِيًّا، بَرعَ فِي كُلِّ حَقلٍ أَنتَجَ فِيه، وتَميَّزَ فِي الإِبدَاعِ الأَدبِي، حتَّى أَصبَحَ مِن أَهمِّ الرِّوائِيِّينَ فِي تَارِيخِ الحَضَارةِ الإِنسَانِية.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الحرب والسلم ❝ ❞ الحرب والسلم ( الكتاب الثانى ) ❝ ❞ الحرب والسلام ج 1 ❝ ❞ حكم النبي محمد ❝ ❞ الحرب والسلام ج 4 ليو تولستوي ❝ ❞ الحرب والسلام ج 3 ت : ليو تولستوي ❝ ❞ الحرب والسلام ج2 ❝ ❞ الحاج مراد ❝ ❞ الحرب والسلم الجزء الرابع ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ دار الفكر المعاصر ❝ ❞ مدبولي ❝ ❞ منشورات الجمل ❝ ❞ دار العلم للملايين ❝ ❞ دار أثر للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الفارابي ❝ ❞ دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الاندلس ❝ ❞ دار الفكر اللبناني ❝ ❞ دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
الحرب والسلام 14

1869م - 1445هـ
كتاب الحرب والسلام 14 ، في ملحمة تولستوى الجبارة ( الحرب والسلام )، التي تعد أعظم ما كتب هذا العملاق من عمالقة الأدب العالمي، قد كتبها تولستوى خلال السنوات الخمس من 1864 ـ 1869 ، وصور فيها الصراع المحتدم بين فرنسا بزعامة قائدها المحارب الشهير ( نابليون بونابرت )، وبين روسيا بقيادة البطل المغوار الجنرال ( كوتوزوف )، وذلك قبل سنوات من المعركة الكبرى لنابليون فى أوسترلتز.فالكونت من عمالقة الروائيين الروس ومن أعمدة الأدب الروسي في القرن التاسع عشر والبعض يعدونه من أعظم الروائيين على الأطلاق.يعد تولستوي من أشهر الكتاب في العالم في مجال الأدب، تناول في كتاباته الأدبية مواضيع أخلاقية ودينية واجتماعية. و كان مفكراً عميق التفكير.كان ليو روائي ومصلح اجتماعي وداعية سلام ومفكر أخلاقي وعضو مؤثر في عائلة تولستوي. أشهر أعماله روايتي الحرب والسلم.وتمتلك شخصيات تولستوي في رواية الحرب والسلم خاصة بيار بيزوكوف واندريه بولكنسكي ثقافة جد غنية، وجد متطورة بيد أن هذه الثقافة متغيرة حد انه يستحيل علينا تحديدها انطلاقاً من أفكار هذه الشخصيات الذين يتغيرون هم ايضاً في كل مرحلة من مراحل حياتهم. ان تولستوي يقدم لنا مفهوماً آخر للإنسان أنه طريق، طريق متعرج رحلة لا تختلف مراحلها وأطوارها فقط، بل انها عادة ما تتناقض وتتعارض تعارضاً. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الحرب والسلام 14 التاريخ الادب التاريخي 



سنة النشر : 1869م / 1286هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 58.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : rar.
عداد القراءة: عدد قراءة الحرب والسلام 14

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الحرب والسلام 14
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات rarقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات rar
يمكن تحميلة من هنا 'http://www.rarlab.com/download.htm'

المؤلف:
ليو تولستوي - Leo Tolstoy

كتب ليو تولستوي ليو تولستوي: عَرَفَ العالَمُ تولستوي رِوائيًّا ومُصلِحًا اجتِماعِيًّا ودَاعِيةَ سَلامٍ ومُفكِّرًا أَخلاقِيًّا، بَرعَ فِي كُلِّ حَقلٍ أَنتَجَ فِيه، وتَميَّزَ فِي الإِبدَاعِ الأَدبِي، حتَّى أَصبَحَ مِن أَهمِّ الرِّوائِيِّينَ فِي تَارِيخِ الحَضَارةِ الإِنسَانِية. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الحرب والسلم ❝ ❞ الحرب والسلم ( الكتاب الثانى ) ❝ ❞ الحرب والسلام ج 1 ❝ ❞ حكم النبي محمد ❝ ❞ الحرب والسلام ج 4 ليو تولستوي ❝ ❞ الحرب والسلام ج 3 ت : ليو تولستوي ❝ ❞ الحرب والسلام ج2 ❝ ❞ الحاج مراد ❝ ❞ الحرب والسلم الجزء الرابع ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ دار الفكر المعاصر ❝ ❞ مدبولي ❝ ❞ منشورات الجمل ❝ ❞ دار العلم للملايين ❝ ❞ دار أثر للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الفارابي ❝ ❞ دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الاندلس ❝ ❞ دار الفكر اللبناني ❝ ❞ دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب ليو تولستوي
الناشر:
دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع
كتب دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع تأسست دار النشر عام 2005 بخبرة كبيرة في هذا المجال لتكون منارة علم واستثماراً حقيقياً في نهجها الذي اتخذته من بدايتها . وهذه الخصائص جعلتها تسعى دائماً لتقديم الرسالة الثقافية المتميزة . كما أنَّ الدار لتفخر على مدى عُمرها القصير في خدمة العلم والعلماء عنوانها الفكر والإبداع الإنساني الذي يرسمُ الطريق الآمن للمستقبل الواعد بجيل متحصن بسلاح العلم والثقافة . تتقدم بثبات راسخ على الفكر والمعرفة الإنسانية بما هو مفيد ونافع . حيثُ أنّ شعارها التواصل الثقافي والعلمي والحضاري . كما أنها تتماشى مع التقدم العلمى والتطور التكنولوجي الذي يُسهم في إخلاص النهضة الفكرية التي تواكب عصرنا . كما أنّ الدار تستند إلى موروث نقيّ وواضحٍ بثقافة أصلية قادرة على التمازج والتفاعل مع مواكبة كل ما هو جديد في عالم المعرفة . كما أنّ الدار تتشرف بكل عمل مبدع فيه الإخلاص والاتقان في تنمية الفكر المستنير يعود بالفائدة المرجوة على النهضة الفكرية العربية . آملين أن تتقدم الدار بخطى مستنيرة نحو الأفضل دائماً وأبداً . ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ آدم الإنسان أبو البشر رد علمي شامل على كتاب أبي آدم قصة الخلقة بين الأسطورة والحقيقة ❝ ❞ الحرب والسلام 14 ❝ ❞ قلب ازرق ❝ ❞ تحت سياط الحاخامات مأساة المرأة اليهودية فى التلمود ❝ ❞ كيف تكون قائداً ناجحاً ومبدعاً ❝ ❞ لا أريد أن أكبر ❝ ❞ الثقة الخارقة خطوات بسيطة لبناء ثقتك ❝ ❞ الاعتزاز بالنفس خطوات بسيطة لبناء ثقتك ❝ ❞ مقابرهم بقلبي ❝ ❞ الثقة بالنفس "الأسس العلمية التى تبنى عليها ثقتك بنفسك" ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ ديل كارنيجي ❝ ❞ ليو تولستوي ❝ ❞ جواد موسى محمد عفانة ❝ ❞ آماليا حلوة ❝ ❞ محمد قرط الجزمي ❝ ❞ فوزية البدواوي ❝ ❞ عبد الرحمن بودرع ❝ ❞ جايل ليندينفيلد ❝ ❞ عبد الكريم النصراوي ❝ ❞ اسماء النجار ❝ ❞ حفصة الهنائية ❝ ❞ صابرة المعنية ❝ ❞ أحمد عبد الله الهنائي ❝ ❞ نسرين عريقات ❝ ❞ راي جاكندوف ❝ ❞ فاطمة السعدي ❝ ❱.المزيد.. كتب دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع