❞ كتاب السيطرة الغامضة Pdf ❝  ⏤ ليزا وادين

❞ كتاب السيطرة الغامضة Pdf ❝ ⏤ ليزا وادين

يتناول الكتاب طبيعة النظام الحاكم في سورية المعاصرة أي عهدي الأسدين حافظ وبشار، في دراسة ميدانية وأكاديمية توضح الإشكاليات التي تحيط بمفاهيم مثل الشرعية السياسية والشعبية وصولاً إلى كيف تكتسب الطقوس والبلاغة الإنشائية للسلطة قوتها لا من خلال كيف يفكر الناس فحسب بل كيف يتصرفون وكيف تستطيع هذه السلطة السيطرة والحفاظ على الهيبة والاستقرار من خلال البروباغندا والإعلام والصحافة والشارع ووسائل أخرى "غامضة". لا يدعي الكتاب عدم شعبية النظام في سورية وخصوصاً لناحية السياسة الخارجية ومقاومة اسرائيل والتحالفات الإقليمية، إنما يثير الأسئلة ويعطي الأمثلة على السياسة الداخلية وأمور مثل شرعية النظام وهيبته واستقراره والحريات والديموقراطية. وأهمية هذه الدراسة أنها تتناول ظاهرة تقديس الفرد الحاكم، التي بقيت "عصية على التحولات" الديموقراطية ليس في سورية فحسب بل في العديد من الأنظمة العربية.
ليزا وادين - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ السيطرة الغامضة Pdf ❝ الناشرين : ❞ رياض الريس للكتب والنشر ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
السيطرة الغامضة Pdf

يتناول الكتاب طبيعة النظام الحاكم في سورية المعاصرة أي عهدي الأسدين حافظ وبشار، في دراسة ميدانية وأكاديمية توضح الإشكاليات التي تحيط بمفاهيم مثل الشرعية السياسية والشعبية وصولاً إلى كيف تكتسب الطقوس والبلاغة الإنشائية للسلطة قوتها لا من خلال كيف يفكر الناس فحسب بل كيف يتصرفون وكيف تستطيع هذه السلطة السيطرة والحفاظ على الهيبة والاستقرار من خلال البروباغندا والإعلام والصحافة والشارع ووسائل أخرى "غامضة". لا يدعي الكتاب عدم شعبية النظام في سورية وخصوصاً لناحية السياسة الخارجية ومقاومة اسرائيل والتحالفات الإقليمية، إنما يثير الأسئلة ويعطي الأمثلة على السياسة الداخلية وأمور مثل شرعية النظام وهيبته واستقراره والحريات والديموقراطية. وأهمية هذه الدراسة أنها تتناول ظاهرة تقديس الفرد الحاكم، التي بقيت "عصية على التحولات" الديموقراطية ليس في سورية فحسب بل في العديد من الأنظمة العربية. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة السيطرة الغامضة Pdf

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل السيطرة الغامضة Pdf
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ليزا وادين - LIZA OADIN

كتب ليزا وادين ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ السيطرة الغامضة Pdf ❝ الناشرين : ❞ رياض الريس للكتب والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب ليزا وادين
الناشر:
رياض الريس للكتب والنشر
كتب رياض الريس للكتب والنشرتأسست شركة "رياض الريس للكتب والنشر" في لندن في العام 1986. وصدرت أولى منشوراتها في العام 1987. مرّت الشركة بمراحل مختلفة، أصدرت خلالها وحتى الآن أكثر من ألف عنوان، وهو رقم لم يحققه إلا القليل من دور النشر في العالم العربي. وكان أغلب المؤلفين كتّاباً جدداً. أما المعروف والأكثر شهرة، فقد نشرت له الدار أحسن نتاجه. وكانت أغلب الكتب الصادرة مثيرة للجدل ومحفزةً على النقد. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ لا تعتذر عما فعلت ❝ ❞ أثر الفراشة ❝ ❞ جدارية محمود درويش ❝ ❞ الأوغاد يضحكون ❝ ❞ لا أريد لهذه القصيدة أن تنتهي ❝ ❞ لماذا تركت الحصان وحيدا ❝ ❞ الأسرار ❝ ❞ حالة حصار ❝ ❞ أمريكا والإبادات الجنسية ❝ ❞ تحفة العروس ومتعة النفوس ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمود درويش ❝ ❞ محمد بن أحمد التجانى ❝ ❞ الصادق النيهوم ❝ ❞ مريد البرغوثي ❝ ❞ منير العكش ❝ ❞ عبده خال ❝ ❞ د. رفعت سيد أحمد ❝ ❞ إبراهيم الكوني ❝ ❞ تساليوت ❝ ❞ علي بدر ❝ ❞ إبراهيم اليازجي ❝ ❞ جورج طرابيشي ❝ ❞ عبد السلام العجيلي ❝ ❞ ديفيد بوز ❝ ❞ رياض نجيب الريس ❝ ❞ محمد جمال باروت ❝ ❞ انطوان بطرس ❝ ❞ زكريا تامر ❝ ❞ إبراهيم محمود ❝ ❞ د. عارف تامر ❝ ❞ دافيد فرومكين ❝ ❞ على الصراف ❝ ❞ ليزا وادين ❝ ❞ خالد زيادة ❝ ❞ سلام خياط ❝ ❞ سامي مكارم ❝ ❞ سامي مبيض ❝ ❞ صبحى العمرى ❝ ❞ ناقولا زياده ❝ ❞ الصادق النيهوم ❝ ❞ فضيلة الفاروق ❝ ❞ علي المقري ❝ ❞ نجوى بن شتوان ❝ ❱.المزيد.. كتب رياض الريس للكتب والنشر