❞ كتاب نزار قباني و مهمة الشعر ❝  ⏤ الصادق النيهوم

❞ كتاب نزار قباني و مهمة الشعر ❝ ⏤ الصادق النيهوم

هذا الكتاب عبارة عن دراسة سهلة ومبسطة تفند أسلوب الشاعر نزار قباني في تناوله المرأة، بحكم كونه الملقب بشاعرها. وقد تناول المؤلف قصائد نزار ودرسها دراسة مفصلة تحليلية ليصل إلى استنتاجات هامة، حيث أنه صنف المرأة في شعر نزار إلى امرأتين، كما أنه يخلص إلى كون نزار ليس شاعر المرأة واللقب الذى أعطي له شاعر المرأة أنما هو حافل بسوء الفهم وأن النقاد لقبوه بذلك لأنهم لم يجدوا مكانا أكثر وضوحا في قائمتهم الجاهزه سوي باب المرأة فهو يري ان المرأة في شعر نزار مخلوق غير حقيقي بالنسبة لواقع المرأة في العالم، وقد أثار المؤلف العديد من الأسئلة، مثل: من هي المرأة التي يكتب لها نزار قباني؟ ليجيب بعدها أن هناك امرائتان، ثم يسأل سؤالاً محدداً متى يكتب لهذة ومتى يكتب لتلك؟ فيجيب بأسلوب تحليلي من خلال قصائد كتبها نزار للمرأئتين، وغير ذلك من التفاصيل والمحاور الهامة التي يمدنا بها المؤلف.
الصادق النيهوم - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ نقاش ❝ ❞ الحديث عن المرأة و الديانات ❝ ❞ الإسلام في الأسر ❝ ❞ طرق مغطاة بالثلج ❝ ❞ كلمات الحق القوية ❝ ❞ الذي يأتي و لا يأتي ❝ ❞ نزار قباني و مهمة الشعر ❝ ❞ محنة ثقافة مزورة ❝ ❞ أسئلة ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب و الموسوعات العامة.

نُبذة عن الكتاب:
نزار قباني و مهمة الشعر

1968م - 1442هـ
هذا الكتاب عبارة عن دراسة سهلة ومبسطة تفند أسلوب الشاعر نزار قباني في تناوله المرأة، بحكم كونه الملقب بشاعرها. وقد تناول المؤلف قصائد نزار ودرسها دراسة مفصلة تحليلية ليصل إلى استنتاجات هامة، حيث أنه صنف المرأة في شعر نزار إلى امرأتين، كما أنه يخلص إلى كون نزار ليس شاعر المرأة واللقب الذى أعطي له شاعر المرأة أنما هو حافل بسوء الفهم وأن النقاد لقبوه بذلك لأنهم لم يجدوا مكانا أكثر وضوحا في قائمتهم الجاهزه سوي باب المرأة فهو يري ان المرأة في شعر نزار مخلوق غير حقيقي بالنسبة لواقع المرأة في العالم، وقد أثار المؤلف العديد من الأسئلة، مثل: من هي المرأة التي يكتب لها نزار قباني؟ ليجيب بعدها أن هناك امرائتان، ثم يسأل سؤالاً محدداً متى يكتب لهذة ومتى يكتب لتلك؟ فيجيب بأسلوب تحليلي من خلال قصائد كتبها نزار للمرأئتين، وغير ذلك من التفاصيل والمحاور الهامة التي يمدنا بها المؤلف. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 1968م / 1388هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 598.9 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة نزار قباني و مهمة الشعر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل نزار قباني و مهمة الشعر
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
الصادق النيهوم - Sadeq Naihoum

كتب الصادق النيهوم ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ نقاش ❝ ❞ الحديث عن المرأة و الديانات ❝ ❞ الإسلام في الأسر ❝ ❞ طرق مغطاة بالثلج ❝ ❞ كلمات الحق القوية ❝ ❞ الذي يأتي و لا يأتي ❝ ❞ نزار قباني و مهمة الشعر ❝ ❞ محنة ثقافة مزورة ❝ ❞ أسئلة ❝ ❱. المزيد..

كتب الصادق النيهوم
كتب الطبخ و المطبخ و الديكورمعنى اسمكتب قصص و رواياتاصنع بنفسكالطب النبويمعاني الأسماءالقرآن الكريمحروف توبيكات مزخرفة بالعربيحكم قصيرةبرمجة المواقعأسمك عالتورته زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كورسات اونلاينSwitzerland United Kingdom United States of Americaالمساعدة بالعربيالكتب العامةالتنمية البشريةكتب الروايات والقصصOnline يوتيوبشخصيات هامة مشهورةكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتب القانون والعلوم السياسيةكتابة أسماء عالصورتورتة عيد الميلادكتب للأطفال مكتبة الطفلالكتابة عالصورحكمةكورسات مجانيةكتب السياسة والقانونمعاني الأسماءزخرفة الأسماءكتب اسلاميةخدماتكتب الأدبFacebook Text Artاقتباسات ملخصات كتبكتب تعلم اللغاتقراءة و تحميل الكتبكتب التاريختورتة عيد ميلادزخرفة توبيكاتكتابة على تورتة الزفافكتابة على تورتة الخطوبة