❞ كتاب مكة في الدراسات الإستشراقية ❝  ⏤ الأب لامنس والبروفسور كستر

❞ كتاب مكة في الدراسات الإستشراقية ❝ ⏤ الأب لامنس والبروفسور كستر

تعد مرحلة الإسلام المبكر من أكثر مراحل التأريخ الإسلامي إشكالية وجدلية لفواعل متعددة منها؛ ابتعاد زمن تدوين المصادر وإعادة الإنتاج المستمر الذي كانت تتعرض له المرويات تبعا لتغير الظروف والسياقات التأريخية. وقد برز هذا على الأبحاث والدراسات الاستشراقية فالأبحاث التي أجراها الأب لامنس تنتمي إلى جيل نمطي استغل تلك المرويات المموهة وأسبغ عليها ميله ومرجعيته الدينية من أجل تصدير رؤية تتماهى مع منطلقاته، أما الدراسة الأخرى للبروفسور كستر فتنتمي إلى جيل مارس نقده على تلك الأخبار وأسبغ عليها معتقده ومرجعيته الثقافية والفكرية، فكتاب '' مكة في الدراسات الاستشراقية '' يعد أنموذجا مثاليا للتعبير عن التفاوت الاستشراقي في التعاطي مع الإسلام المبكر.
الأب لامنس والبروفسور كستر - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مكة في الدراسات الإستشراقية ❝ الناشرين : ❞ المركز الأكاديمي للأبحاث ❝ ❱
من مصادر - مكتبة .


اقتباسات من كتاب مكة في الدراسات الإستشراقية

نبذة عن الكتاب:
مكة في الدراسات الإستشراقية

2010م - 1444هـ
تعد مرحلة الإسلام المبكر من أكثر مراحل التأريخ الإسلامي إشكالية وجدلية لفواعل متعددة منها؛ ابتعاد زمن تدوين المصادر وإعادة الإنتاج المستمر الذي كانت تتعرض له المرويات تبعا لتغير الظروف والسياقات التأريخية. وقد برز هذا على الأبحاث والدراسات الاستشراقية فالأبحاث التي أجراها الأب لامنس تنتمي إلى جيل نمطي استغل تلك المرويات المموهة وأسبغ عليها ميله ومرجعيته الدينية من أجل تصدير رؤية تتماهى مع منطلقاته، أما الدراسة الأخرى للبروفسور كستر فتنتمي إلى جيل مارس نقده على تلك الأخبار وأسبغ عليها معتقده ومرجعيته الثقافية والفكرية، فكتاب '' مكة في الدراسات الاستشراقية '' يعد أنموذجا مثاليا للتعبير عن التفاوت الاستشراقي في التعاطي مع الإسلام المبكر. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2010م / 1431هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة مكة في الدراسات الإستشراقية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل مكة في الدراسات الإستشراقية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
الأب لامنس والبروفسور كستر - ALAB LAMNS OALBROFSOR KSTR

كتب الأب لامنس والبروفسور كستر ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مكة في الدراسات الإستشراقية ❝ الناشرين : ❞ المركز الأكاديمي للأبحاث ❝ ❱. المزيد..

كتب الأب لامنس والبروفسور كستر
الناشر:
المركز الأكاديمي للأبحاث
كتب المركز الأكاديمي للأبحاث ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ يسوع في التلمود ❝ ❞ مكة في الدراسات الإستشراقية ❝ ❞ الإستشراق في التأريخ: الإشكاليات، الدوافع، التوجهات، الإهتمامات ❝ ❞ الطوفان في المصادر السومرية البابلية الآشورية العبرانية لـ الأستاذ ❝ ❞ البوذية والإسلام على طريق الحرير ❝ ❞ أبحاث في تاريخ العرب قبل الإسلام ❝ ❞ الأخلاق الجنسية والإسلام ؛ تأملات نسوية في القران والحديث والفقه ❝ ❞ بوابة التاريخ الأبدي: الفكرة السياسية في فلسفة التاريخ ❝ ❞ أهل الذمة في صدر الإسلام: من الإستسلام إلى التعايش ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ جواد علي ❝ ❞ البروفسور بيتير شيفر ❝ ❞ فؤاد جميل ❝ ❞ الأب لامنس والبروفسور كستر ❝ ❞ عبد الجبار ناجي ❝ ❞ يوهان أيلفركوغ ❝ ❞ ميثم الجنابي ❝ ❞ كيشيا علي ❝ ❞ ملكة ليفي ❝ ❱.المزيد.. كتب المركز الأكاديمي للأبحاث