❞ كتاب طبائع الكواكبى فى طبائع الاستبداد دراسة تحليلية ❝  ⏤ د. جورج كتورة

❞ كتاب طبائع الكواكبى فى طبائع الاستبداد دراسة تحليلية ❝ ⏤ د. جورج كتورة

يقدم لنا المؤلف جورج كتوره في هذا الكتاب دراسة هامة للكواكبي، وذلك من خلال تتبع أفكاره التي وردت في كتابه الأشهر: طبائع الاستبداد ومصارع الاستعبا لذلك اتخذت هذه الدراسة طابعًا تحليليًا، والذي بدوره يضع أمامنا أفكار الكواكبي من خلال الكشف عن مضمونها، وذلك بالتدرج في مستويات ثلاثة أبدع المؤلف في صياغتهم. فقام المؤلف أولا بإبراز شخصية الكواكبي المصلح و ما كان لهذه الشخصية من أثر في الأفكار المصاغة. ثم ينتقل ثانيا إلى إظهار مضمون هذه الأفكار من خلال ربطها بالحقبة التاريخية التي صيغت فيها، أي إظهار الجانب التاريخي لكتاب طبائع الاستبداد من حيث مدى اعتباره تحليلا للواقع الاستبدادي الذي كان سائداً، ويختتم بالمحور الثالث، وهو إبراز مدى فعالية هذه الأفكار و ما يرتبط بها من تحليل للواقع في تغيير هذا الواقع بالذات.
د. جورج كتورة - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ طبائع الكواكبى فى طبائع الاستبداد دراسة تحليلية ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب و الموسوعات العامة.

نُبذة عن الكتاب:
طبائع الكواكبى فى طبائع الاستبداد دراسة تحليلية

يقدم لنا المؤلف جورج كتوره في هذا الكتاب دراسة هامة للكواكبي، وذلك من خلال تتبع أفكاره التي وردت في كتابه الأشهر: طبائع الاستبداد ومصارع الاستعبا لذلك اتخذت هذه الدراسة طابعًا تحليليًا، والذي بدوره يضع أمامنا أفكار الكواكبي من خلال الكشف عن مضمونها، وذلك بالتدرج في مستويات ثلاثة أبدع المؤلف في صياغتهم. فقام المؤلف أولا بإبراز شخصية الكواكبي المصلح و ما كان لهذه الشخصية من أثر في الأفكار المصاغة. ثم ينتقل ثانيا إلى إظهار مضمون هذه الأفكار من خلال ربطها بالحقبة التاريخية التي صيغت فيها، أي إظهار الجانب التاريخي لكتاب طبائع الاستبداد من حيث مدى اعتباره تحليلا للواقع الاستبدادي الذي كان سائداً، ويختتم بالمحور الثالث، وهو إبراز مدى فعالية هذه الأفكار و ما يرتبط بها من تحليل للواقع في تغيير هذا الواقع بالذات. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة طبائع الكواكبى فى طبائع الاستبداد دراسة تحليلية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل طبائع الكواكبى فى طبائع الاستبداد دراسة تحليلية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. جورج كتورة - D. GORG KTORH

كتب د. جورج كتورة ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ طبائع الكواكبى فى طبائع الاستبداد دراسة تحليلية ❝ ❱. المزيد..

كتب د. جورج كتورة
كتب الطبخ و المطبخ و الديكورمعنى اسمالكتابة عالصورخدماتكتب قصص و رواياتتورتة عيد ميلادكتب السياسة والقانونكتب الروايات والقصصزخرفة توبيكاتكتب تعلم اللغاتFacebook Text Artمعاني الأسماءأسمك عالتورتهحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتابة أسماء عالصوركورسات مجانيةحكم قصيرةكورسات اونلاينالمساعدة بالعربيSwitzerland United Kingdom United States of America زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كتب الأدبOnline يوتيوبكتب اسلاميةكتب للأطفال مكتبة الطفلكتب التاريخبرمجة المواقعالقرآن الكريمكتابة على تورتة الخطوبةحكمةزخرفة الأسماءالكتب العامةكتابة على تورتة مناسبات وأعيادقراءة و تحميل الكتبكتب القانون والعلوم السياسيةشخصيات هامة مشهورةاقتباسات ملخصات كتباصنع بنفسكتورتة عيد الميلادكتابة على تورتة الزفافالتنمية البشريةمعاني الأسماءالطب النبوي