❞ كتاب محمد بن وضاح القرطبي مؤسس مدرسة الحديث بالأندلس مع :بقي بن مخل ❝  ⏤ د. نوري معمر

❞ كتاب محمد بن وضاح القرطبي مؤسس مدرسة الحديث بالأندلس مع :بقي بن مخل ❝ ⏤ د. نوري معمر

كتاب محمد بن وضاح القرطبي مؤسس مدرسة الحديث بالأندلس مع :بقي بن مخلد pdf للكاتب نوري معمر , كتاب يتحدث المؤلف من خلاله عن شخصية محمد بن وضاح القرطبي , مؤسس مدرسة الحديث في دولة الأندلس , ويتضمن الكتاب بحث قيّم ومهم يبرز أهم آثار الأندلس العظيمة التي أثرت التاريخ العربي بشكل واضح , ويتمتع الكتاب ببساطة الأسلوب واللغة على حد سواء.
د. نوري معمر - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ محمد بن وضاح القرطبي مؤسس مدرسة الحديث بالأندلس مع :بقي بن مخل ❝ الناشرين : ❞ مكتبة المعارف للنشر و الوزيع ❝ ❱
من التراجم والأعلام - مكتبة كتب إسلامية.

نُبذة عن الكتاب:
محمد بن وضاح القرطبي مؤسس مدرسة الحديث بالأندلس مع :بقي بن مخل

1983م - 1442هـ
كتاب محمد بن وضاح القرطبي مؤسس مدرسة الحديث بالأندلس مع :بقي بن مخلد pdf للكاتب نوري معمر , كتاب يتحدث المؤلف من خلاله عن شخصية محمد بن وضاح القرطبي , مؤسس مدرسة الحديث في دولة الأندلس , ويتضمن الكتاب بحث قيّم ومهم يبرز أهم آثار الأندلس العظيمة التي أثرت التاريخ العربي بشكل واضح , ويتمتع الكتاب ببساطة الأسلوب واللغة على حد سواء. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

محمد بن وضاح القرطبي مؤسس مدرسة الحديث بالأندلس مع :بقي بن مخل

ولد أبو عبد الله محمد بن وضاح بن بريع المرواني القرطبي لأسرة من موالى عبد الرحمن الداخل عام 199 هـ. سمع في الأندلس عن محمد بن عيسى الأعشى ومحمد بن خالد الأشج ويحيى بن يحيى وسعيد بن حسان وزونان بن الحسن وعبد الملك بن حبيب وعبد الأعلى بن وهب.

رحل إلى المشرق مرتين. الأولى عام 218 هـ، لقي فيها سعيد بن منصور وآدم بن أبي إياس العسقلانيّ ويحيى بن معين وأحمد بن حنبل وغيرهم. ولكن هدف رحلته كان للقاء الزهاد والعباد. ثم رحل رحلة ثانية فسمع فيها من الكثير من البغداديين والمكيين والشاميين والمصريين والقرويين منهم إسماعيل بن أبي أويس ويعقوب بن حميد بن كاسب وزهير بن عباد وأصبغ بن الفرج وسحنون بن سعيد التنوخي وغيرهم، عدّهم ابن الفرضي 175 رجلاً.

وصنف ابن وضاح كتبًا، منها "العباد والعوابد" وهو كتاب في الزهد، و"القطعان" وهو كتاب في الحديث، و"مكنون السر ومستخرج العلم" في فقه المالكية، و"البدع والنهى عنها" وكتاب فيه ما جاء من الحديث في النظر إلى الله تعالى. روى عنه أحمد بن خالد الجباب وقاسم بن أصبغ ومحمد بن أيمن وأحمد بن عبادة ومحمد بن المسور وغيرهم.

توفي ابن وضاح في 26 محرم 287 هـ.



سنة النشر : 1983م / 1403هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 6.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة محمد بن وضاح القرطبي مؤسس مدرسة الحديث بالأندلس مع :بقي بن مخل

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل محمد بن وضاح القرطبي مؤسس مدرسة الحديث بالأندلس مع :بقي بن مخل
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. نوري معمر -

كتب د. نوري معمر ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ محمد بن وضاح القرطبي مؤسس مدرسة الحديث بالأندلس مع :بقي بن مخل ❝ الناشرين : ❞ مكتبة المعارف للنشر و الوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب د. نوري معمر
الناشر:
مكتبة المعارف للنشر و الوزيع
كتب مكتبة المعارف للنشر و الوزيع.المزيد.. كتب مكتبة المعارف للنشر و الوزيع
قراءة و تحميل الكتبكتب الروايات والقصص زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كتب التاريخمعاني الأسماءكتب تعلم اللغاتحروف توبيكات مزخرفة بالعربيبرمجة المواقعOnline يوتيوبكتابة على تورتة مناسبات وأعيادحكمةكتابة على تورتة الزفافأسمك عالتورتهتورتة عيد الميلادFacebook Text Artخدماتالكتابة عالصورزخرفة الأسماءكتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتب الأدبكتب القانون والعلوم السياسيةكورسات اونلاينكتب اسلاميةاقتباسات ملخصات كتبالطب النبويكتابة على تورتة الخطوبةكتابة أسماء عالصورزخرفة توبيكاتSwitzerland United Kingdom United States of Americaالقرآن الكريمحكم قصيرةكتب السياسة والقانونتورتة عيد ميلادكتب للأطفال مكتبة الطفلاصنع بنفسكمعاني الأسماءكتب قصص و رواياتمعنى اسمالمساعدة بالعربيكورسات مجانيةالكتب العامةشخصيات هامة مشهورةالتنمية البشرية