❞ كتاب موت في فلورنسا ❝  ⏤ بول ستراثيرن

❞ كتاب موت في فلورنسا ❝ ⏤ بول ستراثيرن

يبحث هذا الكتاب ببراعة وتقص بدايات عصر النهضة، الذي انبثق فجره من مدينة فلورنسا في القرن الخامس عشر، وقد اضطلعت أسرة ميديتشي برعاية الفن والفنانين من أمثال بوتيتشيلي وميخائيل أنجلو، وشكلت هي ومن التف حولها من أدباء ومفكرين الروح الإنسانوية الجديدة في أوروبا. ويسلط المؤلف الضوء على الصراع الذي شهدته المدينة في ذلك العصر، وقد مثل قطبيه لورينزو وميديتشي الملقب بالعظيم، والراهب سافونارولا الممتلئ برؤى العهد القديم ونبوءاته القيامية؛ تلك الرؤى التي وجدت صداها بين المواطنين المحرومين، الذين آثروا اليقينيات الدينية القروسطية على الأسئلة الفلسفية ذات المشرب الدنيوي. وقد عين ذاك الصراع بين العلماني والديني واحدة من أهم اللحظات في التاريخ الغربي، وتمخض عنه قتال هلك فيه خلق كثير، بين إعدامات مرعبة ووفيات غامضة.
بول ستراثيرن - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ موت في فلورنسا ❝ الناشرين : ❞ هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
موت في فلورنسا

يبحث هذا الكتاب ببراعة وتقص بدايات عصر النهضة، الذي انبثق فجره من مدينة فلورنسا في القرن الخامس عشر، وقد اضطلعت أسرة ميديتشي برعاية الفن والفنانين من أمثال بوتيتشيلي وميخائيل أنجلو، وشكلت هي ومن التف حولها من أدباء ومفكرين الروح الإنسانوية الجديدة في أوروبا. ويسلط المؤلف الضوء على الصراع الذي شهدته المدينة في ذلك العصر، وقد مثل قطبيه لورينزو وميديتشي الملقب بالعظيم، والراهب سافونارولا الممتلئ برؤى العهد القديم ونبوءاته القيامية؛ تلك الرؤى التي وجدت صداها بين المواطنين المحرومين، الذين آثروا اليقينيات الدينية القروسطية على الأسئلة الفلسفية ذات المشرب الدنيوي. وقد عين ذاك الصراع بين العلماني والديني واحدة من أهم اللحظات في التاريخ الغربي، وتمخض عنه قتال هلك فيه خلق كثير، بين إعدامات مرعبة ووفيات غامضة. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 15.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة موت في فلورنسا

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل موت في فلورنسا
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
بول ستراثيرن - BOL STRATHIRN

كتب بول ستراثيرن ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ موت في فلورنسا ❝ الناشرين : ❞ هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ❝ ❱. المزيد..

كتب بول ستراثيرن
الناشر:
هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة
كتب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ فوق الغيوم ❝ ❞ ما السرُ في لمعان الشمس؟ ❝ ❞ عصر الإنكا مايكل أمالباس ❝ ❞ هل يمكننا السفر عبر الزمن؟ ❝ ❞ عار في السلالة ❝ ❞ التاريخ الوجيز لمحاكم التفتيش بإسبانيا ❝ ❞ ما النِّسبيِيّة؟ ❝ ❞ بياض الثلج وحكايات أخرى ❝ ❞ صديقان وقصص آخرى ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ ألكسندر دوماس ❝ ❞ آلان بوكي ❝ ❞ إميل زولا ❝ ❞ جبرييل شاردان ❝ ❞ مايكل أ. مالباس ❝ ❞ فرانسوا فانوتشي ❝ ❞ غي دو موباسان ❝ ❞ جوزيف بيريز ❝ ❞ مارك دوقان ❝ ❞ شارل بيرو ❝ ❞ وليد خالد الرفاعي ❝ ❞ فلاديمير أليكسانجروفيتش كوندراشوف ❝ ❞ الدكتور تقي الدين عارف الدوري ❝ ❞ إدموند بيكن ❝ ❞ تيتسيو مييورا ❝ ❞ بول ستراثيرن ❝ ❞ كرستوفر هيبرت ❝ ❞ دون رونار ❝ ❱.المزيد.. كتب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة